طقس القاهرة.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 17 يوليو، حيث تشهد مناطق من القاهرة الكبرى موجة شديدة حارة، منوهة بتوخى الحذر.

حالة الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس في القاهرة، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، ليسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب المناطق بها.

حالة الطقس في القاهرةطقس القاهرة

وتابعت الهيئة عن طقس القاهرة، مشيرة إلى يسود طقس مشمس صافي، واستمرار وجود الرطوبة التي تسيطر على كافة المناطق، والتي تعمل على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.

وأرجعت الهيئة سبب الموجة شديدة الحرارة إلى امتداد منخفض الهند الموسمي، القادم من الهند، في شكل موجات حارة قوية في مصر، الذي يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة.

حالة الطقس

وأضافت أن الطقس يتأثر بوجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل بدوره على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض مما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

درجة الحرارة في القاهرة

وأضافت الهيئة بارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على مناطق من القاهرة الكبرى، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية والمحسوسة 40 درجة، إما عن الصغرى 27 درجة مئوية.

حالة الطقس في القاهرة

وأما عن نسب الرطوبة وفقا لـ طقس القاهرة، سنشعر بمزيد من حرارة درجات الحرارة ليلاً، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة أثناء فترات الليل عن فترات النهار، ولتسجل نسبة الرطوبة العظمى 85% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

طقس القاهرة اليوم

وكانت هيئة الأرصاد أوضحت الظواهر الجوية على القاهرة اليوم الأرصاد، مشيرة إلى وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى، وتابعت بنشاط حركة الرياح معتدلة على أغلب المناطق بسرعة 30 كم في الساعة.

اقرأ أيضاًما هي حالة الطقس غدا الأربعاء؟.. بيان بدرجات الحرارة المتوقعة

شديد الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في مطروح اليوم الاثنين 15 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة الطقس القاهرة الكبرى حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا طقس اليوم اخبار الطقس الطقس الان الطقس مباشر أخبار الطقس اليوم أخبار الطقس الطقس في مصر طقس الثلاثاء طقس القاهرة طقس طقس الغد حالة الطقس في مصر أمطار في القاهرة حالة طقس اليوم درجة الحرارة في القاهرة تعرف على حالة الطقس في القاهرة اليوم في القاهرة الكبري الجو في القاهرة حالة الطقس فی القاهرة القاهرة الکبرى درجات الحرارة القاهرة الیوم طقس القاهرة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع نسبة الرطوبة.. تعرف على حالة الطقس بالإسماعيلية

تشهد محافظة الإسماعيلية، ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، اليوم الأحد، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 26. 

ويسود طقس شديد الحرارة نهاراً، مائل للحرارة رطب ليلاً.مع رياح خفيفة  بسرعة تتراوح 10 كم / س، فيما تصل درجة الرطوبة لنحو 75 % مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة. 

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 

وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه صباح اليوم الأحد نشاطا وسيولة مرورية مع أول أيام العمل الرسمية بعد انقضاء  عطلة  نهاية الاسبوع  .و بدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.
 

ويحرص أهالي الإسماعيلية على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة.. حالة الطقس في القاهرة والمحافظات اليوم الثلاثاء 27 أغسطس
  • حالة الطقس في القاهرة.. أجواء حارة رطبة على كافة الأنحاء والعظمى تسجل 36 درجة
  • طقس القاهرة.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة لمدة 5 أيام مقبلة.. أمطار في عدة مناطق
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الاثنين 26 أغسطس
  • طقس القاهرة.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا في المحافظة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا.. 3 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • ارتفاع نسبة الرطوبة.. تعرف على حالة الطقس بالإسماعيلية
  • حالة الطقس في القاهرة اليوم.. أجواء صافية مشمسة وارتفاع الرطوبة على كافة الأنحاء
  • العراق يترقب انخفاض الحرارة وأمطار عشوائية بعد موجة شديدة