في حديثه حول فوائد الشوفان وطرق استخدامه الصحيحة، أوضح الدكتور عماد الدين فهمي، استشاري التغذية العلاجية، أن الاستفادة القصوى من الشوفان كقيمة غذائية يكون عن طريق "نقعه" قبل تناوله بنصف ساعة على الأقل، على غرار كيفية تحضير الفول والبقوليات، مع التأكيد على ضرورة مضغه بشكل جيد.

خلال مقابلته في برنامج "مصر جديدة" مع الإعلامية إنجي أنور على قناة "إي تي سي"، أوضح "فهمي" أن الأفكار التسويقية جعلت الناس يرون في الشوفان قيمة غذائية كبيرة، رغم أنه كان في الأصل طعامًا للخيول والبعير.

 

بدأت الشركات في تسويقه بشكل واسع مدعية فوائده الصحية.

وأكد "فهمي" أن تناول الشوفان باللبن دون "نقعه" قبل ذلك خطأ شائع ينتشر بين الناس. 

وحذر من أخذ النصائح الغذائية من أشخاص غير متخصصين في مجال التغذية العلاجية، مؤكدًا أن الكثير من المعلومات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة وتُعتبر نوعًا من الإيهام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشوفان

إقرأ أيضاً:

تحذيرات في اليابان من إعصار “شانشان” القوي

حذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم، من أن إعصار شانشان يقترب من الأجزاء الغربية من البلاد بقوة وأنه سيكون مصحوبا برياح شديدة وأمطار غزيرة في مناطق واسعة على طول المحيط الهادئ.

وأشارت الوكالة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليابانية “كيودو”، إلى أن الإعصار القوي يتجه من الغرب إلى الشمال الغربي فوق المياه جنوب اليابان بسرعة 20 كيلومترا في الساعة.

وقالت إنه من المتوقع أن يستمر الإعصار في التحرك شمالًا، بينما يكتسب قوته قبل أن يقترب من غرب اليابان ومنطقة جزيرة أمامي في محافظة كاجوشيما.

وتوقع مسؤولو الوكالة أن تصل السرعة القصوى للرياح إلى 108 كيلومترات في الساعة في جنوب كيوشو وأمامي يوم غد الثلاثاء، مع وصول السرعة القصوى للرياح إلى 162 كيلومترا في الساعة.

وأضافوا أن الرياح قد تكون أقوى يوم الأربعاء، متوقعين أن تصل سرعتها القصوى إلى 162 كيلومترا في الساعة في جنوب كيوشو وأمامي، و90 كيلومترا في الساعة في منطقة شيكوكو.

وقد تصل السرعة القصوى للعاصفة إلى 216 كيلومترًا في الساعة في جنوب كيوشو وأمامي.

وحث مسؤولو الوكالة على توخي الحذر من الرياح العنيفة والانهيارات الأرضية والفيضانات في المناطق المنخفضة وارتفاع منسوب المياه وفيضانات الأنهار وارتفاع الأمواج.وام


مقالات مشابهة

  • أطعمة تعزز تركيز طفلك خلال العام الدراسي الجديد: نصائح من استشاري التغذية
  • إزاي أعمل تقليل اغتراب.. الطريقة الصحيحة وموعد بدء التسجيل
  • الجوازات تجيب عن أبرز الأسئلة هذا الأسبوع.. إليك التفاصيل
  • تحذيرات من إعصار شانشان القوي في اليابان
  • تحذيرات في اليابان من إعصار “شانشان” القوي
  • غسل الدجاج بالماء ليست عادة صحية.. هذه الطريقة الصحيحة
  • الأعراض الشائعة لمرض الكوليرا وطرق الوقاية
  • إعلان حالة التأهب القصوى في إسرائيل تزامنًا مع هجوم لبنان
  • تحذيرات ونصائح لمحبي السفر بالقطار.. هذه الطريقة الصحيحة
  • هل سيُمنع حسن شاكوش من الغناء في تونس؟.. نقيب المهن الموسيقية يوضح