حدد طبيب شهير الأسباب الكامنة وراء تساقط الشعر الذي يتعرض له الجميع بشكل طبيعي، حيث يفقد الإنسان بين 50 إلى 100 شعرة يومياً، تُستبدل بشعر جديد، محذرًا من أن الأمر يصبح مقلقاً عندما تزداد كمية الشعر المفقودة.

«مصاص دماء» يقتل ٤٢ امرأة بـ«منجل» أطعمة تمنع تساقط الشعر

ووفقًا لما ذكره موقع “ميديكال إكسبريس”، يشير الطبيب إلى أن هناك عدة أسباب لتساقط الشعر المفرط، تشمل المشاكل الهرمونية مثل قصور الغدة الدرقية أو أعراض انقطاع الطمث، نقص الحديد، والأمراض المناعية الذاتية أو الجلدية.

أطعمة تمنع تساقط الشعر

وإلى جانب تحديد السبب وراء تساقط الشعر وتقديم العلاج المناسب، يقدم الطبيب نصائح غذائية للمساعدة في نمو الشعر والحفاظ على صحته، حيث قال: "لا يوجد طعام واحد يمكنه إصلاح نمو الشعر، لكن تناول نظام غذائي متوازن غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن قد يساعد في تعزيز نمو الشعر".

وكشف الدكتور خان عن أربعة أطعمة يمكنها المساعدة في منع تساقط الشعر، وفيما يلي نستعرض أبرزها:

1- البيض
يحتوي على مستويات عالية من البروتين، المكون الأساسي للشعر، والبيوتين الضروري لبروتين الشعر والكيراتين، كما يحتوي على الزنك والسيلينيوم اللذين يدعمان نمو الشعر الصحي.

 

2- التوت
يحتوي على فيتامين C اللازم لإنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعر، والكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الشعر من التلف.

 

3- الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة

تحتوي على حمض الفوليك والحديد وفيتامين A وفيتامين C، وكلها تدعم نمو الشعر الصحي.

 

4- السمك والمكسرات

أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك مثل السلمون والماكريل، والنسخ النباتية الموجودة في الجوز وبذور الكتان، تدعم أيضاً نمو الشعر، كما تحتوي المكسرات والبذور على فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة صحي للشعر.

 

وبالإضافةً إلى النظام الغذائي المتوازن، ينصح الطبيب خان بالحفاظ على صحة فروة الرأس من خلال تجنب استخدام المنتجات الكيميائية القاسية وتجنب التعرض المفرط للحرارة الناتجة عن أدوات التصفيف، مشيرًا إلى أهمية العناية المنتظمة بالشعر واستخدام منتجات طبيعية قدر الإمكان لتعزيز صحته ونموه.

بشكل عام، إن فهم الأسباب الكامنة وراء تساقط الشعر واعتماد نمط حياة صحي يمكن أن يساعد بشكل كبير في تقليل فقدان الشعر وتحسين جودته. الدكتور خان يشجع على زيارة الطبيب لتحديد أي مشكلات صحية محتملة والحصول على المشورة المناسبة للحفاظ على شعر صحي وقوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تساقط الشعر طبيب أطعمة تمنع تساقط الشعر البيض أعراض انقطاع الطمث التوت السمك المكسرات أحماض أوميغا 3 تساقط الشعر نمو الشعر

إقرأ أيضاً:

طبيب محمد منير يطمئن جمهوره ويكشف حالته الصحية

تحدث الطبيب نور الدين عبد الرحيم، أستاذ واستشاري الأشعة التداخلية لعلاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية بجامعة فرانكفورت في ألمانيا عن الحالة الصحية للفنان المصري محمد منير.

طبيب محمد منير يكشف حالته الصحيه 

 

وقال الدكتور عبد الرحيم، الطبيب المعالج للفنان، من خلال مقطع فيديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت: "أطمئن جمهور الكينج محمد منير على سلامته وربنا يحفظه من كل سوء، دعواتنا ليك بكل الخير، وكل مشاعر الحب والتقدير والأمنيات الطيبة".

 

وقرر منير السفر إلى ألمانيا من أجل الاطمئنان على حالته بعد الأزمة الصحية التي ألمت به في الفترة الأخيرة، والتي قرر على إثرها إلغاء حفله في الإسكندرية.

 

وكتب منير على صفحته الشخصية بموقع "إنستجرام": "بنعتذر لجمهورنا عن تأجيل الحفل القادم المقام يوم 22 أغسطس في حديقة أنطونيادس بالإسكندرية لأسباب طارئة، وسيتم الإعلان عن موعد جديد للحفل قريبا".

 

وكان منير قد تعرض خلال الفترة الماضية لأزمة صحية شديدة تسببت في دخوله المستشفى، حيث مكث في أحد مستشفيات مدينة الشيخ زايد عدة أيام، قبل أن يسمح له الأطباء بالخروج واستكمال العلاج في المنزل. إلا أن حالته تدهورت من جديد لذلك قرر السفر إلى المانيا لاستكمال العلاج.

 

ولم يكشف أحد تفاصيل المرض الذي يعاني منه منير. وقد ظهر مؤخرًا بوجه منتفخ ووزن زائد، وذلك أثناء إحياء إحدى الحفلات الغنائية بمنطقة الساحل الشمالي، وهذا ما جعل الكثيرين يتساءلون عن تفاصيل الحالة الصحية لصاحب "المريلة الكحلي".

 

وكشف مصدر مقرب من الفنان منير في تصريحات سابقة  أنه يعاني من بعض الأمراض بالكلى والكبد، والتي أثرت عليه بشكل كبير خلال الفترة الماضية، واضطر إلى الخضوع لعلاج مكثف

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم تساقط الشعر عند لمسه لابن سيرين
  • طبيب محمد منير يطمئن جمهوره ويكشف حالته الصحية
  • وصفة بالأعشاب المنزلية لعلاج تساقط الشعر
  • 7 دقائق.. نقيب الأطباء يكشف كواليس جديدة بشأن اعتداء محمد فؤاد على طبيب عين شمس التخصصي
  • تثبيت فقرات العمود الفقري.. كواليس تعرض قاصر لإهمال طبي في مستشفي شهير بمصر القديمة
  • طبيب أردني عائد من غزة يكشف فظائع الاحتلال في القطاع
  • طبيب يكشف أسباب الثعلبة عند النساء في سن الخمسين
  • تفاصيل مشاجرة الفنان محمد فؤاد مع طبيب بمستشفى عين شمس
  • عمرو أديب يكشف تفاصيل غرق يخت ملياردير بريطاني شهير في ظروف غامضة
  • مصطفى بكري يكشف حقيقة طبيب عين شمس.. ويطالب محمد فؤاد بهذا الإجراء