حصل العلماء على شكل جديد من السينامالدهيد، الذي يمكن أن يشكل أساسا لدواء لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

حصل العلماء الروس على شكل جديد من السينامالدهيد "ألدهيد القرفة "سينمالدهيد" (Cinnamaldehyde)، الذي يمكن أن يشكل أساسا لدواء لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

 

وتشير مجلة Advanced Healthcare Materials، إلى أن أول دواء تكنولوجي حيوي روسي لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، Artlegia، الذي ابتكره خبراء مجموعة شركات R-Pharm حصل على شهادة "صنع في روسيا".

 

والتهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض شديد الإعاقة يخفض من جودة حياة المرضى ومتوسط ​​العمر المتوقع لهم، ويعالج المرض باستخدام العقاقير المضادة للالتهابات.

 

والالتهاب هو استجابة منظومة المناعة للإصابة والعدوى. ويشكل الالتهاب المفرط خطرا على الحياة والصحة. ويكمن وراء التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض التهاب الأمعاء. 

ويرتبط حدوث الالتهاب واستمراره بالسيتوكينات. وقد سبق أن أثبت أن السينامالدهيد يمكن أن يقلل من إنتاج السيتوكين.

 

وأجرى الباحثون في الدراسة الجديدة تغييرات في بنية السينامالدهيد، ما سمح بزيادة نسبة ذوبان واستقرار الدواء. واستخدمت الجسيمات النانوية لحقن الدواء. 

وأظهرت التجارب التي أجريت على الفئران المصابة بالتهاب المفاصل والتهاب القولون التقرحي، تراكم الجسيمات النانوية في مناطق الالتهاب. دون أن تؤثر على الأنسجة السليمة.

 

ويحاول الباحثون حاليا إيجاد الجرعة المناسبة من السينامالدهيد التي تكون فعالة جدا لعلاج الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الالتهابية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علاج التهاب المفاصل الروماتويدي العقاقير الأمعاء القولون التهاب القولون الأمراض الالتهابية التهاب المفاصل الروماتویدی

إقرأ أيضاً:

علماء يفجرون مفاجأة حول الوجبات السريعة وعلاقتها بوظائف الدماغ

أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من إثبات أن الوجبات السريعة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على وظائف الدماغ.

ودحض علماء من بوسطن الأسطورة القائلة بأن الوجبات السريعة تضر بصحة الإنسان فقط، مما يثبت أن هناك مزايا في استهلاك هذا النوع من الطعام وبالتالي، فقد ثبت أن هذه المنتجات يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الدماغ البشري.

3 كوارث صحية يسببها أكل الوجبات السريعة بهذه الحالة.. الطب الأمريكي يحذر استنشاق الرائحة يخفف الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة

وكجزء من تجربتهم، حلل العلماء حالة 1500 متطوع يستهلكون الوجبات السريعة بانتظام، وخضعوا لفحص كامل لفهم كيف يؤثر تناول هذا الطعام على صحة الإنسان.

 

ولقد ثبت أن الأطعمة السريعة التي تحتوي على البيض يمكن أن تعزز القدرات المعرفية للشخص بسبب وجود فيتامين ب 4 هناك بالإضافة إلى ذلك، هناك مادة أخرى، تيكي ماسالا، لها تأثير مماثل. 

 

وعند تناوله، يتم ملاحظة نفس التأثير - يتم تنشيط الدماغ، وتعمل خلايا الدماغ بنشاط أكبر.

 

خاصة من وجهة النظر هذه، من الصحي تناول الدجاج مع الكركم وتيكي ماسالا، وهذه التوابل لها تأثير إيجابي على الناس.

 

بالإضافة إلى ذلك، لاحظ العلماء فوائد البيتزا النابولية، التي تحتوي على الزيتون إلى جانب الأنشوجة ونبات الكبر وكل هذه الأطعمة في الأطعمة غير الصحية يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الدماغ البشري.

 

طبق آخر، يصعب عزوه بالطبع إلى الوجبات السريعة، ولكنه أيضا ليس طعاما عاديا، هو السوشي مع قطع من سمك السلمون وهذا المنتج له تأثير إيجابي على صحة الشخص ووظائف الدماغ.

 

وتحتوي الفلافل الشعبية في إسرائيل على المغنيسيوم، مما يؤثر على معالجة المعلومات، ويساعد وجود أوميغا 3 العضو على بناء خلايا جديدة.

مقالات مشابهة

  • علماء يفجرون مفاجأة حول الوجبات السريعة وعلاقتها بوظائف الدماغ
  • هل يمكن أن تؤدي “فرقعة” الأصابع إلى التهاب المفاصل؟
  • هل يمكن أن تؤدي فرقعة الأصابع إلى التهاب المفاصل؟
  • أسباب طقطقة المفاصل
  • بريطانيا تجيز استخدام أول دواء لعلاج الزهايمر
  • بدون جراحة.. خبراء يكشفون طرق للتخلص من آلام الركبة
  • طبيبة تكشف أسباب طقطقة المفاصل.. هل تشكل خطورة؟
  • علماء روس يطورون مادة من الطحالب تمتص المواد المشعة
  • التهاب ملتحمة العين لدى الأطفال.. متى تجب استشارة الطبيب؟
  • 12 فائدة لمشروب القرفة والكركم على الصحة العامة