أنقرة (زمان التركية) – أعلنت المتحدثة باسم حزب المساواة الشعبية والديمقراطية، أيشاجول دوغان، أنه يجب ألا يكون التحالف بين أنقرة ودمشق، معاديا للأكراد.

قيّمت المتحدثة باسم حزب الشعوب الديمقراطي أيشاجول دوغان الاجتماع المحتمل لزعيم حزب الشعب الجمهوري أوزغور أوزيل مع الرئيس السوري بشار الأسد.

ولفتت أيشاجول دوغان الانتباه إلى المكاسب الكردية في سوريا، مضيفة: “لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن يكون التحالف بين أنقرة ودمشق معادياً للأكراد.

يجب أن يكون معادياً للحرب والصراع، ويجب أن يكون لصالح الشعوب”.

وقالت أيشاجول دوغان حول الاجتماع الخاص بين أنقرة ودمشق ما يلي: “لقد أدلى رئيسانا المشاركان ببيان حول هذه المسألة من قبل. يجب تجنب كل ما من شأنه تعميق الحرب والصراع. وللأسف، تسببت السياسات المتبعة في سوريا بتكاليف باهظة لتركيا في الداخل والخارج على حد سواء. يجب اتباع سياسة شفافة ومراعاة إرادة الشعب الذي يعيش هناك. على سبيل المثال، ماذا عن قضية اللاجئين وكيف سيتم التعامل معها؟ حتى العودة الطوعية يجب أن تكون مفتوحة”.

وأضافت أيشاجول دوغان: “من الضروري أن يتم إطلاع الرأي العام على الشروط التي ستتحقق في ظلها. وبالطبع، الأكراد ومكاسبهم، هذه أيضًا مسألة مهمة جدًا. لا ينبغي تحت أي ظرف من الظروف أن يكون التحالف بين أنقرة ودمشق ضد الأكراد. يجب أن يكون معادياً للحرب والصراع، ويجب أن يكون معادياً لمصالح الشعوب”.

Tags: أنقرةاسطنبولالأكرادالمساواة الشعبية والديمقراطيةبشار الأسدتركياسوريا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اسطنبول الأكراد المساواة الشعبية والديمقراطية بشار الأسد تركيا سوريا بین أنقرة ودمشق یکون التحالف یجب أن یکون

إقرأ أيضاً:

الجيش التركي يدفع بمروحيات لإطفاء حرائق الغابات في 3 ولايات

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الدفاع التركية تخصيص 7 مروحيات تابعة للجيش لدعم جهود إطفاء حرائق الغابات، في أفيون قره حصار وإزمير وأنقرة.

وقال بيان الدفاع التركية: “من أجل دعم الجهود المبذولة لإخماد حرائق الغابات في أفيون قره حصار وإزمير وأنقرة، تم نشر ما مجموعه 7 مروحيات تابعة للقوات المسلحة التركية، 3 مروحيات في منطقة سانديكلي في أفيون قره حصار، ومروحيتين في منطقة مندريس في إزمير، ومروحيتين في منطقة كيزيلشام في أنقرة”.

 يذكر أنه في ولاية آيدن تضررت مساحة ألفي هكتار من الأراضي جراء حريق غابات، استمر أربعة أيام.

Tags: تركياحرائقحرائق الغابات في تركياحرائق تركيا

مقالات مشابهة

  • د. ياسر الهضيبي: نستمد من زعماء الوفد الثلاثة العراقة والحرية والديمقراطية
  • اعتقال سياسيين بالحزب الكردي في أسانيورت
  • استئناف الدوريات المشتركة بين تركيا وروسيا في سوريا.. وموسكو تدعم مسار التطبيع
  • تركيا تعلن خلوَّها من “جدري القرود”
  • الإعلام التركي: أنقرة تعلن موعد زيارة السيسي لتركيا
  • أنقرة تنفي مزاعم إنهاء الوجود العسكري التركي في العراق
  • أنقرة تنفي الاتفاق مع بغداد على انهاء الوجود العسكري التركي في العراق
  • 4 إصابات محتملة في أنقرة بجدري القردة
  • المتحدث الرسمي لـ مهرجان العلمين: مراعاة مبدأ المساواة بين الجنسين في الفعاليات
  • الجيش التركي يدفع بمروحيات لإطفاء حرائق الغابات في 3 ولايات