كشف الدكتور بافل إيسنبايف، أخصائي تخفيض الوزن بعض الأطعمة التي يمكن تناولها بكميات معينة قبل النوم بفترة، ولا تسبب زيادة في الوزن.

ويقول إيسنبايف، "يخلق العشاء الثقيل فائضا يوميا من السعرات الحرارية، ما يؤدي إلى زيادة الوزن. لذلك يجب البدء في اختيار العشاء المثالي بحجم حفنة أو حفنتين. ومن المهم تناولها ببطئ قدر الإمكان.

ويمكن للشخص تغيير الحصة - زيادتها أو تخفيضها اعتمادا على ما يشعر به عند النوم وفي الصباح".

وأوضح أخصائي تخفيض الوزن، الوقت الأمثل لتناول وجبة خفيفة في المساء هو قبل 2-4 ساعات من موعد النوم.

ويقول: "تلعب مكونات العشاء دورا رئيسيا، لذلك لا ينصح بتناول أطعمة دهنية، ويجب أن يحتوي العشاء على البروتين لضمان الشعور بالشبع فترة طويلة. ويمكن تناول الثمار والمكسرات والفواكه للحصول على التريبتوفان والميلاتونين والسيروتونين والمغنيسيوم التي تساعد على النوم وتحسن نوعيته. فمثلا الأناناس والبرتقال والموز والكرز واللوز والجوز تزيد من مستوى الميلاتونين. أما الكيوي فيحتوي على السيروتونين الذي يؤثر على عمق النوم والجوع والعواطف، أما الكاجو والفستق وبذور اليقطين فتحتوي على التربتوفان والمغنيسيوم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تخفيض الوزن النوم الوزن السعرات الحرارية الصباح المساء المكسرات

إقرأ أيضاً:

طرق لزيادة مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال من دون أدوية

روسيا – يشير الدكتور سيرغي أرتيمينكو، أخصائي أمراض الجهاز البولي والذكورة، إلى أن السمنة وقلة النوم ونمط الحياة الخامل والإجهاد المزمن، يمكن أن تخفض من إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال.

ووفقا له، يمكن أن يساعد تغير نمط الحياة في بعض الحالات على استعادة مستوى هرمون التستوستيرون.

ويقول: “يسمى انخفاض تركيز هرمون التستوستيرون إلى أقل من 12 نانومول\لتر، بقصور الغدد التناسلية. ولتشخيص هذه الحالة من الضروري استخدام طريقة تقييم موثوقة، مثل قياس الطيف الكتلي السائل. ومن المهم الحصول على قسط كاف من النوم في الليلة السابقة للاختبار وإجراؤه على معدة فارغة”.

ويشير الأخصائي إلى أن تحديد العوامل المسببة لنقص هرمون التستوستيرون، يسمح بحل المشكلة من دون أدوية.

ويقول:”إذا كان الرجل يعاني من الوزن الزائد، عليه ممارسة التمارين الرياضية للتخلص منه. كما عليه إجراء تعديلات في نظامه الغذائي لاستبعاد المواد المحتوية على سعرات حرارية عالية، أي استبعاد الدهون والكربوهيدرات البسيطة، وزيادة نسبة الخضروات والفواكه”.

ويمكن أن يكون مبدأ “طبق هارفرد” دليلا لنظام غذائي متوازن: نصفه خضروات وفواكه وربعه كربوهيدرات صحية والربع الآخر بروتين (لحوم وأسماك خالية من الدهون والبقوليات).

ويقول: “ممارسة النشاط البدني باعتدال ضروري للحفاظ على المستوى الطبيعي لهرمون التستوستيرون. ويمكن أن تعزز تمارين القوة تركيزه لفترة قصيرة، ولكن تأثير هذا العامل ينخفض مع تقدم العمر. كما أن ممارسة التمارين المكثفة وفقدان الوزن وانخفاض نسبة الدهون في الجسم قد يؤدي إلى تطور قصور الغدد التناسلية”.

ووفقا له، لقد ثبت أن الإجهاد المزمن يخفض تركيز هرمون التستوستيرون في الدم، وبالعكس الإجهاد الحاد يرفعه.

ويقول: “يلعب النوم الجيد والمنتظم دورا رئيسيا في الحفاظ على المستوى الطبيعي لهرمون التستوستيرون. وقد أظهرت نتائج دراسات علمية أن الذهاب إلى النوم بعد منتصف الليل وقلة النوم (أقل من 7 ساعات)، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض تركيزه. ويلاحظ هذا لدى الرجال الذين يعملون في نوبات ليلية وكذلك الذين يذهبون إلى النوم بعد منتصف الليل”.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • هل يمكن أن تؤدي فرقعة الأصابع إلى التهاب المفاصل؟
  • فوائد مذهلة للتمرين في وقت متأخر من الليل
  • 5 علامات لسرطان القولون لدى الشباب
  • أفضل وجبة عشاء لتخفيض الوزن!
  • طبيبة تفجر مفاجأة حول الأطعمة الصحية وعلاقتها بزيادة الوزن
  • أفكار مختلفة لوجبة عشاء صحية.. قيم غذائية كافية دون زيادة وزن
  • كيف يمكن لمرضى السكري تغيير حياتهم؟
  • كاسبرسكي تكشف عن زيادة 23% في هجمات تستهدف تعريفات Windows
  • طرق لزيادة مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال من دون أدوية
  • أطعمة يجب تجنبها خلال فترة الحمل| دليلك للحفاظ على صحة الأم والجنين