أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية حملة ”موسم حصادها“ التي تمتد لشهرين، بهدف تسليط الضوء على وفرة وجودة إنتاج الفاكهة المحلية، وتعزيز مكانتها في السوق المحلي، ودعم المزارعين لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الفاكهة وتنويع مصادر الدخل الوطني.تنوع وجوة الفاكهة المحليةوأكد الدكتور علي الحاجي، مدير إدارة الأسواق والمسالخ بفرع الوزارة بالشرقية، أن: "الحملة تسعى إلى تعريف المستهلكين، بمن فيهم رواد أسواق النفع العام والسياح، بالتنوع والجودة العالية للفاكهة المحلية، وتشجيعهم على استهلاكها، ما يدعم المزارعين ويساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني".


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على وفرة وجودة إنتاج الفاكهة المحلية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة لخدمة عدد أكبر من المستفيدين.. جمعية "طويق" تفتتح فرعها الثاني بالأحساءأمير الشرقية يستقبل منسوبي جمعية أيتام الجبيلوقال: "تتميز المنطقة الشرقية بإنتاج وفير من الفاكهة المتنوعة، بدءًا من الرطب بأنواعه المختلفة، مثل المجناز والخلاص والغر، مرورًا بالليمون الحساوي والقطيفي، وصولًا إلى العنب والتين". مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى تشجيع المزارعين على زراعة المزيد من الأصناف وتنويع الإنتاج.
وأضاف تركز الحملة على تسويق المنتجات المحلية بجودة عالية، من خلال إقامة أركان خاصة في أسواق النفع العام، وتنظيم حملات ترويجية على منصات الوزارة، لتشجيع المستهلكين على شراء الفاكهة المحلية، ودعم المزارعين لزيادة إنتاجهم وتطوير جودة منتجاتهم.أنواع جديدة من الفاكهةوتابع نجح مزارعو الشرقية خلال العامين الماضيين في زراعة أنواع جديدة من الفاكهة، مثل التين والببايا والفراولة، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المنتجات، وتقليل الاعتماد على الاستيراد، وتعزيز الاقتصاد الوطني من خلال تنويع مصادر الدخل.
وأشار إلى ان وزارة البيئة والمياه والزراعة تعمل على توعية المزارعين بأهمية زراعة الفاكهة وتنويع الإنتاج، وتقديم الدعم اللازم لهم في مجال التسويق والترويج، بهدف تعزيز مكانة الفاكهة المحلية في السوق، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المنتجات الاستراتيجية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات وزارة البيئة المنطقة الشرقية موسم حصادها الفاكهة المحلية الاکتفاء الذاتی من الفاکهة المحلیة من الفاکهة

إقرأ أيضاً:

«عبدالغفار»: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 33 مليونا و735 خدمة مجانا

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 33 مليونا و735 ألفا، و851 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة»، منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء 31 يوليو الماضي، حتى مساء أمس الأربعاء 21 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليونا و839 ألفا و126 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 739 ألفا و354 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 395 ألفا و222 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 112 ألفا و467 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 62 ألفا و638 خدمة، بالإضافة لتقديم 92 ألفا و115 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

مبادرة دعم الصحة النفسية

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و478 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 71 ألفا و678 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 216 ألفا و522 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و124 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 10 آلاف و744 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2400 عملية ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 14 ألفا و162 خدمة.

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ62 ألفا و222 مواطن، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين، إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» ينفذ أكثر من 1000 جلسة دوار للتوعية بقضايا الأسرة في الشرقية
  • غداً.. انطلاق مهرجان خيرات اليمن للرمان والتفاح والعنب والتمور
  • انطلاق مهرجان خيرات اليمن بأمانة العاصمة .. السبت المقبل
  • السبت المقبل .. انطلاق مهرجان خيرات اليمن الزراعي بصنعاء
  • اقبال كبير على حملة التبرع بالدم في سمد الشأن
  • «عبدالغفار»: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 33 مليونا و735 خدمة مجانا
  • وزير العمل يُسلم 70 عقد عمل لذوي الهمم بشركات القطاع الخاص بالشرقية
  • مصرع كهربائي أثناء عمله على عمود إنارة بالشرقية
  • «بيطري الشرقية»: تحصين 539 ألف رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية و«الوادي المتصدع»
  • "دوريات المجاهدين" تقبض على شخص لترويج الحشيش المخدر بالشرقية