في حفل أنيق ومميز، احتفلت الروائية المصرية د. رشا سمير بإطلاق روايتها الجديدة "المسحورة"، الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية.

 

وصلت الرواية إلى طبعتها الثالثة بعد شهرين فقط من صدورها، مما يعكس نجاحها الكبير. "المسحورة" هو العمل الحادي عشر للروائية، التي تصدرت أعمالها السابقة قائمة الأكثر مبيعًا لسنوات.

حضور الشخصيات العامة

 

شهد الحفل حضور مجموعة من الشخصيات العامة المرموقة، من بينهم  معالي سفير دولة قطر بالقاهرة طارق الأنصار، معالي سفير دولة المغرب بالقاهرة محمد آيت وعلي، معالي سفير تركيا بالقاهرة صالح موتلو شن، الوزير السابق منير فخري عبد النور، الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، سحر الجبوري، رئيس مكتب الأونروا بالقاهرة، السيناريست يسر بهاء طاهر، ابنة الكاتب الكبير بهاء طاهر، الكاتب الصحفي حماد عبد الله.

كما حضر شيوخ القبائل وأهل الواحة من سيوة خصيصًا للمشاركة في الحفل، بقيادة الشيخ عمر راجح شيخ قبيلة أولاد موسى.

مضمون الرواية

 

تتناول رواية "المسحورة" حضارة الأمازيغ من المغرب إلى سيوة، مستعرضة كيف انتقلت أسرة من أدرار مبريق إلى أدرار أملال لتبدأ حياة جديدة في واحة سيوة. تقدم الكاتبة من خلال الأحداث تقاليد الأمازيغ وأساطيرهم وعاداتهم وتاريخهم البعيد. الرواية تقع في 460 صفحة وتجمع بين العشق والغموض والمغامرة، حيث يلتقي أبطالها صدفة ويسعون لتحقيق أحلامهم الصغيرة في مغامرة كبيرة.

كلمات الناشر والحضور

 

افتتح الحفل بكلمة من الناشر الأستاذ محمد رشاد، الذي تحدث عن مسيرة الروائية وكيف أصبحت واحدة من أهم الكتاب على الساحة، مشيرًا إلى دورها في تسليط الضوء على حياة المنسيين في صفحات التاريخ. دعا الناشر معالي سفير دولة المغرب في القاهرة محمد آيت وعلي للتحدث، حيث أثنى على الروائية وأشاد بمبادرتها لتناول حضارة الأمازيغ في روايتها.

تجربة الكاتبة مع سيوة

 

تحدثت الروائية د. رشا سمير عن تجربتها الشخصية مع أبناء سيوة وكيف تحولت الرواية من مجرد معلومات على الورق إلى علاقات إنسانية حقيقية. رحبت بالوفد الذي جاء من سيوة خصيصًا لحضور الحفل وأثنت على طيبتهم وعشقهم لأرضهم، معبرة عن امتنانها للدكتور منير نعمة الله الذي فتح لها باب سيوة.

تعليقات الشخصيات الحاضرة

 

أشاد معالي سفير قطر طارق الأنصاري بغلاف الرواية الذي صممته نجلة الروائية د. فرح هشام، ووصفه بأنه معبر عن محتوى الرواية. في ختام الحفل، تحدث معالي سفير تركيا صالح موتلو شن عن رغبته في رؤية عمل مشترك يجمع تاريخ إسطنبول بالقاهرة من تأليف د. رشا سمير، مؤكدًا على إعجابه بذوقها الأدبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدار المصرية اللبنانية بهاء طاهر منير فخري عبد النور سفير تركيا بالقاهرة رواية المسحورة شيوخ القبائل واحة سيوة الروائية رشا سمير معالی سفیر رشا سمیر

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً على مستوى العالم

الرياض

تصدر رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً على مستوى العالم في الملاكمة والفنون القتالية والمصارعة المحترفة

ويأتي هذا التقدير نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلها آل الشيخ في نقل وتنمية الرياضة في المملكة، بما في ذلك استقطاب أبرز الفعاليات العالمية والترويج لها، مما عزز مكانة المملكة كمركز رئيسي في هذه الرياضات.

تركي آل الشيخ يُعتبر شخصية بارزة في مجالات عدة، حيث أسهم بشكل فعال في تنظيم واستضافة بطولات عالمية ساهمت في تعزيز مكانة المملكة على الساحة الرياضية الدولية، مما يبرز التزامه الكبير في تعزيز الثقافة الرياضية ورفع مستوى الاحترافية.

ويشهد موسم الرياض الترفيهي، الذي تنظمه هيئة الترفيه على مدار عدة أشهر كل عام، العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية، لكن تركي آل الشيخ يحرص على أن تكون بينها العديد من البطولات العالمية في مجال الملاكمة وفنون القتال المختلطة.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام أمريكية: جهاز الخدمة السرية استجاب لحادث إطلاق النار الذي لم يكن يستهدف ترامب
  • استمرار تنفيذ المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية بالقاهرة الجديدة
  • مسلسلات رمضان 2025.. «حق آدم» يجمع إيمي سمير غانم وحسن الرداد (فيديو)
  • وزير الإسكان يتفقد ربط روافع المياه ومحطة التنقية بالقاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • دراما رمضان 2025.. مسلسل «حق آدم» يجمع حسن الرداد وإيمي سمير غانم
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً على مستوى العالم
  • الاستشفاء بالرمال الساخنة في سيوة: تجربة علاجية تجمع بين الطبيعة والتراث
  • تفاصيل مزاد "البوديوم "في أرض المعارض بالقاهرة الجديدة