طقس مطروح.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من حالة الطقس في مطروح والساحل الشمالي، بسبب اضطراب حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط.

الطقس في مطروح

وأشارت توقعات هيئة الأرصاد، إلى أن مرسى مطروح والساحل الشمالي على موعد مع طقس صافٍ ومشمس اليوم، الاثنين 15 يوليو 2024، مع ارتفاع في درجات الحرارة مقارنة بالأمس.

طقس مطروح

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مطروح اليوم الاثنين، متوقعة أن يسود طقس حار رطب نهارًا، معتدل الحرارة رطب ليلاً على كافة المناطق.

طقس مطروح

وأوضحت في بيان صادر عنها، أنّ المدن والمحافظات الساحلية المطلة على الشواطئ الغربية لا زالت تشهد حالة من عدم الاستقرار في الملاحة البحرية، بسبب نشاط الرياح واستمرار ارتفاع الأمواج البحر لنحو 2.5 متر، في حين أن نشاط الرياح الشمالية الغربية، وصلت لنحو لـ40 كيلومترًا في الساعة.

طقس مطروح

ولفتت الهيئة إلى أن الشواطئ المفتوحة في الإسكندرية ومرسي مطروح هي الأكثر تأثرا، لذا يجب الحذر من جانب المصطافين ورواد تلك الشواطئ، والانتباه إلى تعليمات المسؤولين على الشواطئ حفظا على السلامة العامة للمصطافين.

درجات الحرارة في مطروح

وأوضحت الأرصاد درجات الحرارة في مرسى مطروح إلى أنه ستصل درجات الحرارة إلى 31 مئوية، بينما ستكون المحسوسة 25 مئوية، و الصغرى 24 مئوية.

وأضافت هيئة الارصاد الجوية في بيانها حول طقس اليوم بمرسى مطروح والساحل الشمالى ليوم الاثنين 16 يوليو 2024 أنه ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة بسرعة 29 كم/ساعة، بينما ستبلغ الرطوبة 75%.

طقس مطروححالة البحر في مطروح

وبنيت الهيئة حالة البحر المتوسط في مطروح، حيث تكون حركته معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وسرعات الرياح 34 كيلومترًا في الساعة.

اقرأ أيضاًالأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس غدًا الاثنين 15 يوليو 2024

بيان درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس الساعات المقبلة

3 ظواهر جوية تضرب القاهرة والمحافظات.. حالة الطقس غدًا السبت 13 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احوال الطقس اخبار الطقس الطقس الطقس اليوم الطقس غدا الطقس في مطروح الطقس في مطروح اليوم حالة البحر في مطروح حالة الطقس حالة الطقس بمحافظة مطروح حالة الطقس في مطروح طقس القاهرة طقس مرسى مطروح طقس مصر طقس مطروح طقس مطروح اليوم مرسى مطروح الأرصاد الجویة الطقس فی مطروح درجات الحرارة حالة الطقس طقس مطروح یولیو 2024

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الأحد 25 أغسطس 2024: توقعات درجات الحرارة والأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، وأعلنت عن تفاصيل درجات الحرارة لليوم وغدًا. 

يشهد الطقس اليوم استمرارًا للأجواء الحارة والرطبة في معظم الأنحاء، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، حيث يكون الطقس شديد الحرارة.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، يسود طقس حار ورطب نهارًا في أغلب المناطق، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، حيث تكون الحرارة شديدة.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاطًا لرياح معتدلة، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، خاصة في السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، بما في ذلك حلايب وشلاتين وأبوسمبل، وذلك على فترات متقطعة.

كما أضافت الهيئة أن هناك احتمالًا لظهور شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما قد يؤثر على الرؤية لبعض الوقت.

فرص الأمطار

أما بالنسبة للأمطار، فتشير التوقعات إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق مثل حلايب وشلاتين وأبوسمبل.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم غدٍ الاثنين

تشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة غدًا الاثنين 26 أغسطس 2024 ستكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة حرارة عظمى 35 درجة مئوية، والمحسوسة 37 درجة مئوية.السواحل الشمالية: درجة حرارة عظمى 32 درجة مئوية، والمحسوسة 35 درجة مئوية.جنوب سيناء: درجة حرارة عظمى 38 درجة مئوية، والمحسوسة 40 درجة مئوية.شمال الصعيد: درجة حرارة عظمى 40 درجة مئوية، والمحسوسة 42 درجة مئوية.جنوب الصعيد: درجة حرارة عظمى 43 درجة مئوية، والمحسوسة 44 درجة مئوية.نصائح للأسبوع المقبل

من المهم أن يتوخى المواطنون الحذر خلال الأيام القادمة نظرًا للظروف الجوية الحارة والرطبة، خاصةً في المناطق التي قد تشهد نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وكذلك احتمالية سقوط الأمطار الرعدية في بعض الأماكن.

تؤكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية على ضرورة متابعة تحديثات الطقس بشكل مستمر، والاستعداد للتغيرات الجوية التي قد تؤثر على الأنشطة اليومية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة.. حالة الطقس في القاهرة والمحافظات اليوم الثلاثاء 27 أغسطس
  • رياح وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • أمطار رعدية وشديد الحرارة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «أجواء مصيفية».. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في مطروح اليوم 26 أغسطس
  • عاجل - الأرصاد الجوية تعلن توقعات حالة الطقس اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024
  • طقس الغد.. «هيئة الأرصاد» توضح درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى نهاية شهر أغسطس 2024
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في مطروح اليوم الأحد 25 أغسطس 2024
  • حالة الطقس اليوم الأحد 25 أغسطس 2024: توقعات درجات الحرارة والأمطار
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مطروح اليوم السبت 24 أغسطس 2024