تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان عن مميزات برنامج معلم المدارس التكنولوجية تخصص تكنولوجيا الحلي والمجوهرات بكلية التربية.

وأوضح الجامعة في بيان لها أن برنامج معلم المدارس التكنولوجية تخصص تكنولوجيا الحلي والمجوهرات بكلية التربية جامعة حلوان يسعى إلى إعداد خريجين لسوق العمل في مجال الحلي على مستوى عال من الجودة الأكاديمية المحققة للمعايير المحلية والإقليمية؛ وذلك بتوفير بيئة تعليمية وبحثية تدعم التميز الذي يوفر فرص العمل.

كذلك يهدف البرنامج الى تقديم خريج له القدرة على العمل ضمن فرق للعمل متعددة التخصصات وتحديد المشكلات وصياغتها وحلها.

يهدف البرنامج إلى إعداد معلم متخصص للمدارس التكنولوجية في مجال تكنولوجيا الحلي والمجوهرات بما يلبي احتياجات سوق العمل وتنمية المهارات الذاتية للطالب للتعلم المستمر والتطور المهني مع تمكينه من توظيف المعلومات والمهارات المكتسبة في مجال تخصصه ويسعى البرنامج لتعزيز قدرة الطالب على تطبيق المعارف المتخصصة لحل المشكلات المهنية في ضوء الإمكانات المتاحة وغرس الوعي بأهمية الممارسات المهنية في تحقيق جودة العملية التعليمية كما يركز على إكساب الطالب المهارات المهنية والمعلومات اللازمة لاستخدام الوسائل التكنولوجية المناسبة في مجاله وتزويده بالمعرفة والمهارات العملية التي تدعمه في العمل لدى المؤسسات المعنية بالإضافة إلى إتقان مهارات تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات والتعامل مع العدد والأدوات والماكينات ذات الصلة مع التركيز على تعزيز المهارات التطبيقية والعملية للطلاب.


ويستهدف البرنامج الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات من خريجي المدارس الثانوية الفنية الصناعية الحكومية أو المدارس التكنولوجية الحكومية أو الخاصة، والحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي رياضة أو علمي علوم أو أدبي أو ما يعادلها من خريجي المدارس الثانوية الحكومية الرسمية أو الخاصة أو الدولية.

وتتمثل مجالات العمل فى التدريس فى المدارس الحكومية والخاصة والمدارس التكنولوجية الحديثة فى الداخل والخارج، والعمل بالمراكز البحثية ووحدات الدعم الفنى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ووزارة التعليم العالى، والعمل في مؤسسات المجتمع المدنى المعنية بمجال تشكيل وتصنيع الحلي والمجوهرات .  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات سوق العمل الثانوية الصناعية المدارس التكنولوجية المدارس التکنولوجیة الحلی والمجوهرات

إقرأ أيضاً:

“المالية” تطلق حزمة مبادرات لتحقيق أهداف برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية”

أطلقت وزارة المالية حزمة من المبادرات المبتكرة في إطار سعيها لتحقيق أهداف برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية”.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن المبادرات تتضمن جائزة “أفكار تصفير البيروقراطية” وورش عصف ذهني للموظفين، لمناقشة الإجراءات الحالية، واقتراح تحسينات فعّالة تعزز كفاءتها، ومختبر الابتكار التفاعلي، إلى جانب إطلاق صفحة “مبادرة تصفير البيروقراطية” التي استحدثتها الوزارة على موقعها الإلكتروني، بما يعكس التزامها بتحقيق نقلة نوعية في تجربة المتعاملين.

وقال سعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية :“تحرص الوزارة على إطلاق مبادرات جديدة، ضمن جهودها لتنفيذ برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، بهدف تعزيز مشاركة موظفي الوزارة، والمتعاملين معها في مسيرة الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية وجعلها أسرع وأسهل”.

وأضاف أن البرنامج يمثل استراتيجية وطنية تستهدف تبسيط الإجراءات الحكومية، وإلغاء الاشتراطات غير الضرورية، بما يتماشى مع رؤية حكومة الإمارات في تقديم خدمات سريعة وفعالة للمجتمع وعبرعن ثقته بأن البرنامج يسهم بشكل كبير في تحقيق رؤية “نحن الإمارات 2031” ومستهدفات “مئوية الإمارات 2071”.

وأكد أن جميع الأفكار والمقترحات التي ستفرزها هذه المبادرات عبر القنوات المخصصة لها ستخضع للتقييم من قبل فريق من المختصين على أن يتم اعتماد أفضل الأفكار التي تسهم بشكل فعال في تحقيق أهداف البرنامج.

وأشار إلى أن إطلاق جائزة “أفكار تصفير البيروقراطية”، وإشراك موظفي الوزارة في ورش وجلسات العصف الذهني، يجسد التزام وزارة المالية بتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار بين موظفيها، وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في تطوير العمل الحكومي، للارتقاء بتجربة المتعاملين.

وأشركت وزارة المالية موظفيها في تنفيذ برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية”، الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات للارتقاء بجودة ومرونة الخدمات الحكومية، وذلك بتقديم أفكار ومقترحات لتحقيق مستهدفات البرنامج، من خلال عقد مختبر الابتكار التفاعلي للموظفين لمناقشة آلية تحسين الخدمات من وجهة نظر مقدميها، بناء على تفاعلهم المباشر مع المتعاملين، واقتراح تحسينات ابتكارية تعزز مرونتها وكفاءتها وتجعلها أكثر سهولة وسرعة.

شملت خطة الوزارة، الإعلان عن إطلاق”جائزة أفكار تصفير البيروقراطية”، بهدف تحفيز الموظفين على طرح أفكار مبتكرة تساهم في تبسيط الإجراءات الحكومية، انطلاقا من إيمانها بأهمية دور الموظفين كشركاء أساسيين في مسيرة التنمية المستدامة .

تأتي الجائزة كمبادرة تتخطى مفهوم المسابقة لتشمل نهجا شاملا لإشراك الموظفين في رحلة تحسين الأداء الحكومي وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مختلف مراحل البرنامج من خلال تعزيز تفاعلهم عبر تقديم مقترحاتهم من خلال رابط مخصص ليتم تقييم الأفكار المقدمة وتكريم الفكرة الأفضل.

وتتضمن صفحة “مبادرة تصفير البيروقراطية الحكومية” على الموقع الإلكتروني للوزارة كافة المعلومات والمبادرات ببرنامج تصفير البيروقراطية، بهدف التركيز على إبراز المبادرات التي أطلقتها الوزارة منذ الإعلان عن برنامج التصفير، التي تتضمن مجالس المتعاملين، وجائزة تصفير البيروقراطية، والرسائل الإعلامية، ومنشورات التوعية للموظفين وللمتعاملين، ومختبر الابتكار التفاعلي للموظفين، ومواد مرئية تمثل آراء عدد من المتعاملين والموظفين والمبادرات التفاعلية التي أطلقتها الوزارة.وام


مقالات مشابهة

  • هندسة أسيوط تُعلن عن فتح برنامج الميكاترونيات والربوتات للعام الجامعي «2024 - 2025»
  • تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2024.. الرابط الرسمي وموعد التسجيل
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. موعد تسجيل طلاب الثانوية العامة رغباتهم
  • فتح باب التقديم في برنامج حاضنة أعمال كريتيفا
  • الإثنين.. 61195 معلمًا ومعلمة يعودون إلى المدارس الحكومية.. وبدء دوام الطلبة أول سبتمبر
  • الاثنين.. 61195 معلمًا ومعلمة يعودون إلى المدارس الحكومية.. وبدء دوام الطلبة أول سبتمبر
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. الكليات المتاحة لنظام 3 سنوات صناعي
  • تنسيق الجامعات 2024.. شروط التحويل بين الكليات للمرحلتين الأولى والثانية ضمن تقليل الاغتراب
  • "المالية" تطلق مبادرات لتحقيق أهداف برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية"
  • “المالية” تطلق حزمة مبادرات لتحقيق أهداف برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية”