طقس الإسكندرية.. تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الأحد، موجة طقس حارة، بالإضافة إلى اضطراب حركة البحر، التي ضرب سواحل المحافظة، لتسود أجواء صيفية حارة على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة.

طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت الهيئة عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد اليوم الأحد، موجة من الطقس الحار لتسود أجواء صيفية حارة على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة، واضطراب الملاحة البحرية بالبحر المتوسط لليوم الثاني.

طقس الإسكندرية اليومحالة الطقس في الإسكندرية اليوم

وأوضحت الهيئة حالة الطقس في الإسكندرية اليوم، طقس غائم جزئي على كافة أنحاء المحافظة، وبلغت درجة الحرارة في الإسكندرية 33 درجة للعظمي والمحسوسة 36، و24 للصغرى، وسرعة الرياح 36 كيلو متر/ الساعة.

سجلت عروس البحر المتوسط نسب رطوبة عالية تزيد من حرارة الطقس، فجاءت نسبة الرطوبة العظمى 90%، والصغرى 50%.

اضطراب الملاحة البحرية في إسكندرية

ونوهت الأرصاد على المواطنين والمصطافين بتوخى الحيطة والحذر أثناء نزول البحر، وذلك بسبب تحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط يومي الأحد 14 يوليو والإثنين 15 يوليو، حيث ستكون سرعة الرياح من 40 إلى 50 كم / س، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 م.

طقس الإسكندرية اليومحالة الطقس في الإسكندرية

وتوقعت الأرصاد أن تشهد الإسكندرية اليوم الأحد، أجواء صيفية مرتفعة الحرارة، ليسود طقس حار رطب على الإسكندرية، معتدل الحرارة رطب ليلاً على كافة المناطق.

اقرأ أيضاً3 ظواهر جوية تضرب القاهرة والمحافظات.. حالة الطقس غدًا السبت 13 يوليو 2024

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس السبت 13 يوليو 2024

ذورة موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 11 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الإسكندرية حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا طقس اليوم الطقس الان أخبار الطقس الطقس في الإسكندرية طقس طقس الاسبوع طقس الإسكندرية الاسكندرية طقس مصر الطقس فى الاسكندرية طقس الاسكندرية امطار الاسكندرية الاسكندرية الان حالة الطقس في الإسكندرية الطقس فى الإسكندرية طقس الإسکندریة الیوم فی الإسکندریة البحر المتوسط حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العظمى 35.. الأرصاد تعلن حالة طقس القاهرة اليوم الأربعاء 14 أغسطس

طقس القاهرة.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، متوقعة أن تشهد أجواء هادئة على كافة أنحاء المحافظة.

حالة الطقس في القاهرة

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن تشهد القاهرة الكبرى اليوم، أجواء مشمسة صيفية، ليسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلًا.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وقالت الهيئة: إن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا صافيًا مشمسًا أثناء النهار، إضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد الشعور بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة خاصة أثناء ساعات الليل، وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار.

طقس القاهرة درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت الهيئة درجة الحرارة في القاهرة، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 35 درجة مئوية والمحسوسة 37 درجة، أما عن الصغرى فتبلغ 27 درجة مئوية.

الطقس في القاهرة

وأضافت الهيئة بإن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم الأربعاء نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وكانت هيئة الأرصاد، حذرت السائقين من انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، ونصحتهم بتوخي الحذر أثناء القيادة.

وأضافت الأرصاد أن القاهرة الكبرى ستشهد حركة رياح معتدلة تنشط على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعطي إحساسًا بحرارة الأحوال الجوية.

اقرأ أيضاًاضطراب نسبي بالقطاع الغربي والعجمي.. الأرصاد تعلن حالة الطقس بالإسكندرية

هدوء الأجواء.. حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024

شديد الحرارة.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس غدا الإثنين 12 أغسطس

مقالات مشابهة

  • تصل لـ44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • عروس البحر المتوسط.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم
  • العظمى 35.. الأرصاد تعلن حالة طقس القاهرة اليوم الأربعاء 14 أغسطس
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024
  • حالة الطقس الآن.. الأرصاد تكشف مصير الأمطار الرعدية في الصيف
  • هدوء الأجواء.. حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024
  • أجواء مشمسة.. الأرصاد تكشف عن طقس القاهرة اليوم الإثنين 12 أغسطس
  • اضطراب نسبي بالقطاع الغربي والعجمي.. الأرصاد تعلن حالة الطقس بالإسكندرية