البوابة نيوز:
2024-08-14@04:56:12 GMT

دراسة: النظام الغذائي الصحي يعالج حب الشباب

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة طبية حديثة، قام بها علماء جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ بألمانيا فضل اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على صحة الشباب .

وأضاف الباحثون، أن اتباع النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​وتناول مكملات أوميغا 3 يحسن صحة ومظهر الجلد وعلاج حب الشباب الخفيف والمتوسط وفقا لما نشرته مجلة  Journal of Cosmetic Dermatology الطبية .

وحب الشباب مرض جلدي التهابي طويل الأمد يسببه انسداد بصيلات الشعر بالزهم ولا يشكل المرض خطرا على الصحة ولكنه يسبب عيبا تجميليا ويؤثر بشكل كبير على النفسية.

واتضح للباحثين في بداية الدراسة أن 98.3 بالمئة من المشاركين يعانون من نقص في أحماض أوميغا 3 الدهنية ولمعرفة ما إذا كان تعويضه يحسن نوعية الجلد و طلب منهم اتباع النظام الغذائي المتوسطي لمدة 16 أسبوعا.

ويتميز هذا النظام الغذائي باحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميغا3 الموجودة في الأسماك الدهنية والمأكولات البحرية والمكسرات والبقوليات وزيت الزيتون وبالإضافة إلى ذلك تناولوا مكملات أوميغا 3.

وأظهرت النتائج أن المشاركين الذين يعانون من حب الشباب والذين حققوا المستوى المطلوب لأحماض أوميغا 3 الدهنية في أجسامهم انخفض لديهم عدد حب الشباب بصورة ملحوظة.

ويعتقد العلماء أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يكون بمثابة وسيلة مساعدة فعالة لعلاج حب الشباب، لأن الأنظمة الغذائية ليست قادرة على استبدال العلاج الدوائي بالكامل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دراسة جلد صحة الشباب علاج النظام الغذائی حب الشباب أومیغا 3

إقرأ أيضاً:

الأزهر يوافق على تطبيق نظام التعليم الموازي.. فرص جديدة للطلاب

أعلن الدكتور محمد فكري، نائب رئيس جامعة الأزهر، الموافقة على إدخال نظام التعليم الموازي في جامعة الأزهر، وهو ما يُمثل سبقاً مميزاً للجامعة، بحسب تعبيره.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج «بكرة»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء، إن هذا النظام الجديد سيساهم في تحسين تجربة التعليم وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب.

الموافقة على تطبيق نظام التعليم الموازي في جامعة الأزهر

وأضاف: «الحمد لله، بفضل الله ثم بفضل الإمام الأكبر والمجلس الأعلى للأزهر، تمت الموافقة على تطبيق نظام التعليم الموازي في جامعة الأزهر».

وأشار إلى أن التفاصيل الدقيقة حول نظام التعليم الموازي ستُعلن قريباً على لسان الدكتور رئيس الجامعة من خلال المركز الإعلامي، موضحا أن هذا النظام سيُضاف إلى منظومة التعليم في الجامعة، مما يوفر خيارات إضافية ومميزة للطلاب.

نعمل على تحسين وتطوير النظام التعليمي

وأردف: «نحن متحمسون لهذا التطور، لكن من الأفضل انتظار الإعلان الرسمي من رئيس الجامعة للحصول على كل التفاصيل المتعلقة بنظام التعليم الموازي وكيفية تطبيقه».

وأتمّ: «نحن في جامعة الأزهر نعمل على تحسين وتطوير النظام التعليمي بما يتماشى مع احتياجات الطلاب ويواكب التطورات الحديثة في التعليم».

مقالات مشابهة

  • دراسة: إضافة مكمل غذائي إلى الزبادي يزيد من فائدتها بشكل كبير
  • الأزهر يوافق على تطبيق نظام التعليم الموازي.. فرص جديدة للطلاب
  • إصدار نظام جديد للاستثمار بالسعودية
  • اتبعت هذا النظام الغذائي.. ليدي غاغا تفقد وزنها من أجل فيلم “الجوكر”
  • دراسة: المدخن الذي يتبع نظامًا غذائيًا يشعر دائمًا بالتوعك
  • كيفية تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور
  • دراسة: اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والكلى
  • هل من الممكن إنقاص الوزن عن طريق الماء ؟
  • أطباء: لا داعي للتخلي عن السكر من أجل صحتك
  • «الضمان الاجتماعي» يوضح المستثنون من نظام التمكين