احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في دائرة المدارس الخاصة بتكريم المشاركين بمبادرات ومسابقات قسم التعليم المبكر والبالغ عددهم 197 من المعلمين والطلبة وذلك بقاعة صلالة بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية.

رعت الاحتفال الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحري المديرة العامة المكلفة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وبحضور عمر بن بخيت الكثيري المدير المساعد بدائرة المدارس الخاصة وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام بالمديرية وإدارات المدارس الخاصة والتربويين وأولياء الأمور.

بدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالله المعشني من مدرسة الشعلة للتعليم الأساسي. كما تضمنت فقرات الاحتفال عروضا مرئية للمبادرات والمسابقات المنفذة من قبل قسم التعليم المبكر وهي إحصائية مدارس التعليم المبكر ومرحلة التعليم المبكر بالمحافظة. ومسابقة "هنا عالمي". بالإضافة إلى مسابقة نور الوحيين ومبادرة حلقات رياض الجنة، ومسابقة كتابة القصص.

كما قدم كل من الطالبة رغد محمد جاد من مدرسة النور للتعليم الأساسي والطالب أحمد الكثيري من مدرسة صلالة للتعليم الأساسي قصيدة عن العلم بعدها تم عرض نتائج مسابقة "هنا عالمي" لأفضل قاعة أركان تعليمية بالمدارس الخاصة المشاركة.

وفي الختام قامت الدكتورة راعية الحفل بتسليم الشهادات على المعلمين والطلبة المشاركين بالمسابقات والمبادرات لقسم التعليم المبكر. كما قام عمر الكثيري بتقديم هدية تذكارية نيابة عن دائرة المدارس الخاصة إلى راعية المناسبة والتي بدورها أثنت على الجهود المبذولة في تجويد العملية التعليمية بمرحلة التعليم المبكر من خلال التخطيط الجيد للعمل الجاد والسعي نحو تحقيق الإنجازات التربوية التي يسعى إليها الجميع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المدارس الخاصة التعلیم المبکر

إقرأ أيضاً:

انتهاء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التعليم انتهاء امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية، اليوم السبت، بعد إجراء طلاب التعليم الديني امتحاناتهم بمادة الفقه.

وحضر الامتحانات 83,418 طالب وطالبة، منهم 83,342 في التعليم الأساسي، و68 في التعليم الديني، و9 من طلاب الصم وضعاف السمع.

وختم طلاب التعليم الأساسي امتحاناتهم يوم الخميس بمادة اللغة الإنجليزية، بينما اختتم طلاب التعليم الأساسي للصم وضعاف السمع امتحاناتهم بمادة الرسم الصناعي.

وشهدت هذه الاختبارات إلغاء امتحانات 160 طالبا بسبب مشاركتهم في الغش، كما تم إيقاف 124 عضوا في لجان الإشراف على الامتحانات لتقصيرهم في أداء مهامهم، منهم رؤساء لجان ومراقبون ومتابعون وملاحظون، بحسب بيانات متفرقة للمركز الوطني للامتحانات.

يذكر أن نتائج امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024 كانت بنسبة نجاح عامة بلغت 60.38%.

المصدر: وزارة التربية والتعليم

الشهادة الإعداديةوزارة التربية والتعليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: نستهدف تقديم خدمة تعليمية متميزة
  • كم وصلت أعداد المتسربين في المدارس الأردنية؟ (فيديوغراف)
  • انتهاء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية
  • وزارة التربية تحدد إجراءات تسجيل الطلاب في المدارس العامة
  • وزارة التربية تضع عدداً من المدارس الخاصة تحت الإشراف الكلي وتغلق بعضها
  • انطلاق المعرض الدولي للتعليم العالي إيديوجيت 2024 غدا
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي
  • انطلاق الدورة الـ 15 للمعرض الدولي للتعليم العالي «إيديوجيت 2024» غدا
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لشهادة التعليم الأساسي
  • تدابير سير بمناسبة الاحتفال بتطويب البطريرك الدويهي.. إليكم كافة التفاصيل