تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعتبر الموجات الحارة هي فترات من الطقس الحار الشديد الذي يتجاوز المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة، وغالباً ما ترتبط بارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قد تؤثر سلباً على الصحة العامة والبيئة. 

يمكن أن تكون هذه الموجات نتيجة للتغيرات المناخية أو الأنظمة الجوية المحددة التي تساهم في احتباس الحرارة، وتقدم “البوابة نيوز” عدة نصائح للتعامل مع الموجات الحارة.

احرص على وجود حقيبة للإسعافات الأولية في منزلك، وقائمة مرجعية لأعراض وعلاج الإجهاد الحراري.تجنب الخروج خلال ساعات الذروة إن أمكن.نظم أنشطتك لتنفيذها في الصباح الباكر أو في المساء عندما تنخفض درجات الحرارة.احرص على شرب الماء في فترات منتظمة وقبل أن تشعر بالعطش.إذا اضطررت للخروج ضع واقياً من الشمس.احرص على البقاء في الظل واستخدم قبعة أو مظلة.أغلق الستائر خلال ساعات الذروة الحرارية، وافتح النوافذ في الليل لتبريد المنزل.استخدم المراوح والمبردات إذا كانت متاحة.ارتداء الملابس القطنية الخفيفة الفضفاضة وتجنب الملابس السوداء.احرص على شرب العصائر البادرة وابتعد عن المشروبات الساخنةاحمل زجاجة ماء وقطعة قماش صغيرة لتبقى رطبًا بوضع القماش المبلل على عنقك.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة الموجات الحارة تغيرات المناخية احرص على

إقرأ أيضاً:

الثانية خلال ساعات.. الاحتلال يقصف سيارة قرب بلعا شرقي طولكرم (شاهد)

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر السبت، مركبة في الطريق الواصل بين بلدة بلعا وضاحية اكتابا شرقي طولكرم، هي الثانية خلال ساعات.

وذكرت مصادر محلية، أن طائرة مسيرة للاحتلال قصفت مركبة شرقي طولكرم، ما أدى الى اشتعالها بشكل كامل.

وأضافت المصادر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت مكان المركبة المستهدفة ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليها.

ويتزامن استهداف المركبة شرقي طولكرم، مع عدوان متواصل على المدينة ومخيمها منذ ساعات الصباح، حيث استشهد خمسة شبان بعد قصف مركبتهم بمسيرة في المنطقة الواقعة بين بلدتي زيتا وعتيل شمالي طولكرم.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافات، مخيم طولكرم بعد ساعات من قصف المركبة، وأجرت أعمال تخريب للبنية التحتية في المخيم، فيما انتشر القناصة على أسطح المنازل.
The damage caused by the Israeli occupation forces in Tulkarm refugee camp.

الدمار الذي خلفه الاحتلال خلال اقتحام مخيم طولكرم#GazaGenocide#فدائي_فلسطين#المهاجر_الاسلامي#شبكة_فدائي_فلسطين pic.twitter.com/MHgolokDca — PALESTINE INK ???? (@Palestine_Ink) August 3, 2024

وبدعم أمريكي تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل دولة الاحتلال الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • غياب الموجات الحارة عن المملكة يُناقض الأمثال الشعبية “بآب اللهاب” الأيام القادمة
  • الثانية خلال ساعات.. 4 شهداء في قصف الاحتلال سيارة شرقي طولكرم (شاهد)
  • الثانية خلال ساعات.. الاحتلال يقصف سيارة قرب بلعا شرقي طولكرم (شاهد)
  • الثانية خلال ساعات.. الاحتلال يقصف سيارة قرب بلعا شرق طولكرم (شاهد)
  • نصائح للحفاظ على سلامتك في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 3 أغسطس 2024
  • «الأرصاد»: سقوط أمطار رعدية وسيول على 9 مناطق خلال ساعات
  • نصائح للتعامل مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • موجة من الطقس الحار تضرب البحيرة اليوم الخميس