حالة الطقس.. قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد استمرارا لذروة الموجة شديدة الحرارة التي تؤثر على معظم محافظات الجمهورية، وبالأمس جرى تسجيل قيمة حرارة عظمى في القاهرة الكبرى بالظل 40 درجة مئوية.

حالة الطقس

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية بـ برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني ودينا شرف: «لدينا ارتفاع في نسب الرطوبة يجعلنا نشعر بالمزيد من الارتفاعات في قيم الحرارة ويجعل قيمة الحرارة المحسوسة أعلى من المقاسة بنحو 3 درجات و4 درجات في المحافظات الساحلية، وبخاصة المطلة على البحر المتوسط».

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية: «مازلنا نتأثر بامتداد منخض الهند الموسمي الذي يؤدي إلى الارتفاعات الكبيرة في نسب الرطوبة مع بعض الكتل الهوائية الصحراوية التي تؤدي إلى ارتفاع قيم الحرارة».

وواصلت: «من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية في الظل، والمحسوسة من 42 إلى 43 درجة مئوية، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأعلى في نسب الرطوبة وتتجاوز 90% من الأماكن الساحلية، وقيم حرارتها في فترة النهار ما بين 33 إلى 34 درجة مئوية ».

اقرأ أيضاًذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 12 يوليو 2024

صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 12 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا اخبار الطقس أحوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس أحوال الطقس غدا أحوال الطقس اليوم الطقس والمناخ نشرة الطقس موعد تحسن الطقس موعد تحسن حالة الطقس درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت.. الرطوبة 95%

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية تشهد استقرار، ودرجات الحرارة أعلي من معدلها الطبيعي بنحو درجتين، حيث نتأثر بمنخفض الهند الموسمي.

وزير لبناني سابق: كلمة بايدن الأخيرة تؤكد أن نتنياهو هو من يأخذ المنطقة للتصعيد مصر في 24 ساعة| أماكن سقوط الأمطار على المحافظات.. تفاصيل مكالمة بايدن ونتنياهو حالة الطقس

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أن نسبة الرطوبة تصل إلى 95% على السواحل الشمالية، و85% على القاهرة الكبرى، وهى مرتفعة بنسبة كبيرة وتزيد من شعورنا بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا.

ولفتت إلى أن تسود ليلا أجواء مائلة للحرارة، مع وجود اعتدال في سرعات الرياح على البحار، والبحرين الأحمر والمتوسط مؤهلان لكل أعمال التنزه، منوهة بأن فرص سقوط الأمطار الخفيفة مستمرة على أقصى جنوب البلاد حتى منتصف الأسبوع الجاري. 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 3 أغسطس 2024
  • حالة الطقس اليوم السبت 3-8-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت.. الرطوبة 95%
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة على الشمال الغربي وزيادة نسب الرطوبة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 2-8-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا: أمطار رعدية ورياح وأتربة
  • درجة الحرارة 39.. طقس اليوم الخميس على مدينة 6 أكتوبر
  • الأرصاد الجوية: استقرار الأجواء وارتفاع الرطوبة على المناطق الساحلية
  • حالة الطقس اليوم 1-8-2024 في محافظة البحيرة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 1 أغسطس 2024