حالة الطقس.. أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة المرتفعة تجعل المواطنين يشعرون بارتفاع شديد في درجات الحرارة، وخلال شهري يوليو وأغسطس من كل عام ترتفع معدلات الرطوبة بنسب عالية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أنه مع بداية شهر سبتمبر، تبدأ نسبة الرطوبة في التراجع تدريجيا وفي نهاية الشهر ستنخفض بنسبة كبيرة، موضحة أن فصل الصيف يشهد في بعض الأيام نشاط للرياح بسرعات مرتفعة، وذلك يقلل من نسبة الرطوبة.

حالة الطقس

وذكرت أن يوم الأحد والاثنين المقبل، ستشهد حالة الطقس في مصر، منخفضا جويا في طبقات الجو العليا مع نشاط الرياح في أغلب المحافظات، وذلك سيؤثر على انخفاض نسبة الرطوبة.

وأوضحت غانم، أن درجات الحرارة تشهد ارتفاعات عن معدلاتها الطبيعية، حيث تخطت الذروة أمس الـ 40 درجة في القاهرة الكبرى، مضيفة أن غدًا ستبدأ درجات الحرارة في التراجع التدريجي لتصل إلى 37 درجة مئوية يوم الأحد والاثنين، ومن ثم ترتفع تارة أخرى الأربعاء والخميس المقبل.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم الخميس 11 يوليو 2024.. استمرار الموجة شديدة الحرارة

موعد انكسار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تعلن حالة الطقس من الخميس وحتى الثلاثاء المقبل

حالة الطقس اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024.. بيان بدرجات الحرارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا اخبار الطقس احوال الطقس حاله الطقس اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس احوال الطقس اليوم هيئة الارصاد الجوية أحوال الطقس غدا توقعات الطقس الطقس والمناخ نشرة الطقس موعد تحسن الطقس موعد تحسن حالة الطقس نسبة الرطوبة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أجواء حارة.. الأرصاد تعلن حالة طقس الإسكندرية اليوم السبت 3 أغسطس 2024

طقس الإسكندرية.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس الإسكندرية اليوم السبت 3 أغسطس 2024، مشيرة إلى أنه يسود طقس صيفي حار على مدار اليوم، مع هدوء الملاحة البحرية.

طقس الإسكندرية اليوم

وتوقعت الهيئة، أن تشهد عروس البحر المتوسط والسواحل الشمالية للبلاد، طقسا حارا رطبا في فترات النهار، مائلا للحرارة رطبا ليلاً على أغلب الأنحاء.

طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء، حيث يسود طقس صيفي حار على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة زادت من الاحساس لدى لمواطنين بحرارة الأجواء، مع نشاط أحيانًا للرياح.

درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم السبت 3 أغسطس 2024 في محافظة الإسكندرية، 33 درجة للعظمي والمحسوسة 36، و25 للصغرى.

طقس الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية

وتابعت هيئة الأرصاد كاشفة عن حالة الطقس في الإسكندرية، مشيرة إلى طقس غائم جزئي على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة ستبلغ 90% للعظمى، والصغرى 50%، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس.

الطقس في الإسكندرية

وكانت حذرت هيئة الأرصاد، من السائقين توخي الحذر أثناء القيادة، بسبب انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من السواحل الشمالية.

طقس الإسكندرية حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وأضافت «الأرصاد» بأن البحر المتوسط، يشهد اليوم هدوء في الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية على البحر المتوسط، وتكون حركته من خفيفة إلى معتدلة، وتراوح ارتفاع أمواج البحر الأبيض من متر إلى 1.5متر، والرياح شمالية غربية.

اقرأ أيضاًارتفاع الأمواج.. الأرصاد تحذر من طقس الإسكندرية اليوم الأربعاء 31 يونيو 2024

طقس الإسكندرية اليوم الجمعة 4 أغسطس 2023 ودرجات الحرارة العظمى والصغرى

اضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من طقس الإسكندرية اليوم السبت 27 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر: ارتفاع درجات الحرارة اليوم في جميع المحافظات | تفاصيل حالة الطقس
  • أجواء حارة.. الأرصاد تعلن حالة طقس الإسكندرية اليوم السبت 3 أغسطس 2024
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت.. الرطوبة 95%
  • شديد الحرارة رطب نهارًا.. طقس الجمعة بالفيوم
  • حدث في 8ساعات| خطة لزيادة أسعار 3 آلاف صنف دوائي.. والأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة
  • سحب رعدية على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة
  • "الأرصاد" تحذر من طقس الأيام المقبلة: ظواهر خطيرة وارتفاع هائل بدرجات الحرارة | تفاصيل
  • شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة بالفيوم
  • موجة من الطقس الحار تضرب البحيرة اليوم الخميس
  • درجة الحرارة 39.. طقس اليوم الخميس على مدينة 6 أكتوبر