برازيليا

تمكنت الشرطة البرازيلية،إلقاء القبض على تاجر مخدرات، للمرة الثانية، بسبب زوجته.

وظلت الشرطة لعامين، تطارد الملياردير رونالد رولاند، البالغ 50 عامًا، ويعمل بتجارة المخدرات وغسل الأموال، ولم تستطع القبض عليه، لكنها مؤخرا تمكنت من العثور عليه بفضل زوجته، المهتمة بتوثيق جميع لحظاتها اليومية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت الزوجة على “إنستغرام”، صورًا ظهر فيها الزوج، أثناء رحلة جمعتهما سويًا، فما كان من الشرطة إلا أن تتبعته من خلال الصور على حساب الزوجة.

وأُلقي القبض بالفعل على رولاند، في منزله في احدى المدن الساحلية، للاشتباه في إدارته مخطط واسع النطاق لغسل الأموال، وتزويد عصابات تهريب المخدرات في المكسيك.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الشرطة تجارة المخدرات غسل الأموال

إقرأ أيضاً:

ضبط تاجر حشيش بالجيزة بحوزته 14 كيلو

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على عنصر إجرامي متهم بالاتجار في مخدر الحشيش.

البداية كانت بمعلومات وردت لمفتش مباحث فرقة الغرب باتجار عنصر إجرامي في المواد المخدرة واتخاذه دائرة قسم الجيزة مسرحًا لنشاطه الآثم.
وبتقنين الإجراءات وجمع المعلومات أمكن ضبط المتهم في أحد الأكمنة وبحيازته 14.500 كجم من مخدر الحشيش وهاتف محمول ومبلغ مالي حصيلة نشاطه، تحرر محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

السيطرة على حريق إندلع بمصنع صابون بجرجا حريق في مخلفات زراعية بقرية النزلة بالفيوم


وفي واقعة أخرى نجحت قوات الحماية المدنية فى السيطرة على حريق شب داخل شقة سكنية بمنطقة الهرم في الجيزة، وتمت السيطرة عليه دون وقوع أي إصابات.


وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة الهرم في الجيزة.

على الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، مدعومة بعدد من سيارات الإطفاء، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

تم تحريرمحضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

وفى سياق آخر فقد اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال (5 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظ مطروح) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة.


ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والسيارات)، قدرت تلك الممتلكات بـ (80 مليون جنيه تقريباً) فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على الطلاب


نجحت الداخلية فى ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.


وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص– مقيم بمحافظة الإسكندرية) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية ، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر حشيش بالجيزة بحوزته 14 كيلو
  • القبض على تاجر في مطار القاهرة بحوزته مخدرات وعملة أجنبية
  • القبض على تاجر مخدرات في كمين محكم بمنطقة “بوهديمة”
  • القبض على 279 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • القضاء العراقي يحكم بالاعدام والسجن المؤبد بحق 30 تاجر مخدرات
  • القضاء يحكم بالاعدام والسجن المؤبد بحق 30 تاجر مخدرات
  • المشدد 10 سنوات لـ تاجر مخدرات في دار السلام
  • بعد انتشار فيديو استغاثة سيدة.. كشف حقيقة القبض على شاب دون وجه حق بـ الزاوية
  • القبض على 269 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • 8 متهمين بقبضة الشرطة بعد إطلاق أعيرة نارية بولاية عبري