أوضح الحساب الرسمي للعناية بمستفيدين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يمكن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل ابتداءً من عمر (18) سنة في حال تم تقديم ما يثبت الاستقلالية.

ولفتت الموارد البشرية، عبر حسابها بمنصة إكس، إلى أنه في حال كان المستقل طالباً يقل عمره عن 25 سنة، فيعد تابعاً لأسرته وعليه التسجيل مع كافة أفراد الأسرة عند التقديم.

وجاء ذلك إجابة على استفسار أحد المتابعين، نصه: "طالب بعمر 19 سنة هل يمكنه التقديم في الضمان المطور كمستقل؟".

حياك الله،

يمكن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل إبتداءً من عمر (18) سنة في حال تم تقديم ما يثبت الاستقلالية, وفي حال كان
المستقل طالباً يقل عمره عن 25 سنة , فيعد تابعاً لأسرته وعليه التسجيل مع كافة أفراد الأسرة عند التقديم (cont) https://t.co/CnAEkJhh32

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) July 11, 2024

كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أكدت أهمية ثبوت معيارين لاستحقاق المستفيدين للضمان الاجتماعي المطور.

وقالت الوزارة، عبر منصة (إكس)، إن الضمان الاجتماعي المطور يعتمد على ثبوت الاستقلالية، وعدم بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش.

وجاء ذلك ردا على تساؤل ورد إلى الوزارة من أحد المستفيدين قال فيه، هل الوظيفة الموسمية تقطع الضمان والتأهيل الشامل علما بأن فترة العمل لدي 56 يوما براتب اجمالي 6500 ريال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموارد البشرية الضمان المطور الاجتماعی المطور الموارد البشریة فی حال

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الضمان الاجتماعي تطلق برنامج (استدامة ++)

#سواليف

أطلقت المؤسسة العام للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، برنامج ( #استدامة ++) بإشراف #منظمة_العمل_الدولية.

وبحسب المؤسسة يهدف البرنامج إلى دعم انتقال العاملين إلى مظلة الاقتصاد الرسمي، وتوسعة الشمول بالضمان بطريقة سلسة ومرنة ولفترة تصل إلى 12 شهرا، ما يتيح الاستفادة من المنافع التأمينية وتوفير الحماية المباشرة لهم، مؤكدا أن البرنامج لا يشكل عبئا ماليا على الفئات المستهدفة أو أي التزامات مالية على #المنشآت أو #أصحاب_العمل.

وأشارت إلى ما توفره مؤسسة #الضمان من منظومة حماية اجتماعية شاملة للجميع وفق افضل الممارسات العالمية ومعايير النزاهة الوطنية لتحقيق افضل قيمة للمتعاملين والشركاء من خلال قدرات وموارد متكاملة بطريقة مستدامة.

مقالات ذات صلة حزب الله يحذّر: أي اجتياح بري لجنوب لبنان سيجعلنا ندخل إلى الجليل!!! 2024/07/30

وكانت رئيسة قسم اصابات العمل الدكتورة ميرفت رجوب قد قدمت شرحا حول برنامج (استدامة ++)، الذي يسهم في دعم اشتراكات العاملين في منشآت تشغل 10 عاملين فأقل، والحوافز التي تقدم بواقع 100 دينار كل 3 أشهر، إضافة إلى منافع تأمينية تضمنها قانون الضمان.

وأضافت، إنه يشترط للاستفادة من البرنامج، أن لا يزيد أجر العامل الخاضع للاقتطاع على (500) دينار، وأن لا يكون مشمولا في المنشأة المستفيدة قبل تاريخ الأول من حزيران 2022، وأن لا يكون استفاد سابقا من برنامج “استدامة” أو أي برنامج منبثق عنه، أو برنامج حافز، أو البرنامج الوطني للتشغيل.

وأشارت إلى أنه يتاح للمنشآت تسجيل 10 عمال كحد أعلى للاستفادة من هذا البرنامج، إضافة إلى شرح كيفية الاستفادة من البرنامج لمنشآت تنطبق عليها من خلال الدخول على حساب المنشأة “الخدمات الإلكترونية” واختيار خدمة برنامج “استدامة ++” وتعبئة الطلب.

مقالات مشابهة

  • كيفية إضافة وثائق على الاعتراض في الضمان الاجتماعي
  • كيف يكون استحقاق المطلقة دون أبناء في الضمان الاجتماعي المطور 1446؟
  • موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور اغسطس 2024
  • مسؤول بوزارة الموارد البشرية يوضح صور الاتجار بالأشخاص
  • جهود مستدامة لـ"الموارد البشرية" في مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص
  • مؤسسة الضمان الاجتماعي تطلق برنامج (استدامة ++)
  • الموارد البشرية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص
  • 30 مليون عملية تواصل بين «الموارد البشرية» ومتعامليها
  • "الموارد البشرية" تستعرض توجهات السياسة العامة للشباب في المملكة
  • عجز الموازنة وشحة الموارد وانتهاك الاستقلالية.. أبرز تحديات مركزي عدن