حققت مشاركة سلطنة عمان الشقيقة في مهرجان أبها للتسوق حضورًا لافتًا وإقبالًا متزايدًا من الزوار والمصطافين اللذين يتوافدون على منطقة عسير خلال فصل الصيف، ليتعرفوا على طرق إعدادها وتجيزها وتذوق طعمها الفريد.
وأوضح المشارك من سلطنة عمان صانع الحلوى العمانية مؤنس خلفان المبسلي، أن صناعة الحلوى العمانية نشأت منذ أكثر من 700 عام وتطورت من جيل إلى جيل، حتى أصبحت من أشهر الحلوى في العالم.


وأشار إلى أنه يدخل في تركيبها الكثير من المواد طبيعية مثل: النشا، والسكر البني، واستبدل به مع مرور الزمن السكر الأبيض، وقد يستبدل به في بعض الأحيان العسل الطبيعي أو التمر، والسمن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صناعة الحلوى العمانية تعزز حضورها في مهرجان أبها للتسوق - واس
بالإضافة إلى ماء الورد المحلي المنتج من الجبل الأخضر والمكسرات التي كلما زادت وتنوعت في الحلوى زادت جودتها، والزعفران والماء والهيل ومنتجات أخرى حسب الطلب كالتين والعسل أو الدبس.

تنوع أصناف الحلوى

وأضاف المبسلي أنه يستغرق في صناعتها وإعدادها من ساعتين إلى 3 ساعات على حسب كمية الماء وقوة النار، وتتنوع أصنافها بين الحلوى الخاصة التي تُعد أساس الحلوى العمانية، والحلوى السلطانية، والحلوى بالعسل، والحلوى بالتين، والحلوى باللبان، وحلوى الحليب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صناعة الحلوى العمانية تعزز حضورها في مهرجان أبها للتسوق - واس
وأشار إلى أنه شارك في عدد من المهرجانات في المملكة، مثل مهرجان الورد بالطائف، وجده، والخبر، والنعيرية، والأحساء، وأخيرًا في مهرجان أبها للتسوق.
وأشاد بما شاهده من طبيعة خلابة واقتصاد مزدهر تتمتع به منطقة عسير، وتنوعها الجغرافي الذي جعل منها وجهة عالمية للسياحة والاستثمار على مدار العام.

أخبار متعلقة منها الشرقية.. "الأرصاد" يتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطقحائل.. ضبط عمالة تدير مستودعًا ومعملًا غير مرخص في الأغذية والصابون

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس أبها المملكة العربية السعودية أخبار السعودية مهرجان أبها للتسوق سلطنة عمان الحلوى العمانية الحلوى العمانیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

الشرطة الكينية تقضي على اثنين من حركة الشباب الإرهابية

تمكنت الشرطة الكينية من القضاء على اثنين من مسلحي حركة الشباب الإرهابية في عملية في منطقة ألانجو بمقاطعة جاريسا.
وأفادت الشرطة أنه تم خلال العملية مصادرة العديد من المتفجرات والأسلحة ومواد أخرى متنوعة.
أخبار متعلقة بمليون هكتار.. النيران تشتعل في سيبيريا جراء حرائق الغاباتبعد انسحاب بايدن.. حملة هاريس تجمع 200 مليون دولار في أسبوع .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الجيش الصومالي نفذ عملية عسكرية ضد حركة الشباب الإرهابية - موقع 7enews
يذكر أن المناطق القريبة من الحدود الكينية الصومالية تتعرض لسلسلة من الھجمات الإرهابية، حيث يعبر المسلحون ويشنون ھجمات منسقة.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. سفارة المملكة في أيرلندا تكرم 3 سعوديات بارزات
  • "الملك فهد الأمنية".. تخريج الدفعة 16 من طلبة برنامج الابتعاث الخارجي
  • بعد 4 أسابيع.. منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية تزداد إثارة
  • أنجاز عالمي.. 4 ميداليات سعودية في أولمبياد الكيمياء الدولي 56
  • حتى 15 سبتمبر.. "نور السعودية" يعالج مرضى العيون في عدة محليات بالسودان
  • الشرطة الكينية تقضي على اثنين من حركة الشباب الإرهابية
  • الطائف.. 30 عملًا لتعزيز سلامة مستخدمي الطرق الداخلية
  • بعد انقطاع 11 يومًا.. بنجلاديش تعتزم إعادة خدمات الإنترنت
  • بعد التخريب.. توقعات بعودة خدمات السكك الحديدية الفرنسية لطبيعتها الإثنين
  • أمين التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يشيد بتطور الجيش الغابوني