بوابة الوفد:
2024-07-29@03:29:07 GMT

طبيب يكشف مخاطر تناول العصائر الطازجة

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

العصائر الطازجة من المشروبات التي طالما اعتقدنا أنها متعددة الفوائد وات تسبب أي أضرار للجسم، وهو ما كشف حقيقته الدكتور أليكسي كابانوف خبير التغذية الروسي حيث ألقى الضوء على أضرار وفوائد العصائر الطازجة، والأمراض التي تمنع بعض الأشخاص من تناول العصائر بسببها.

ويقول الخبير في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء: "عادة لا يضاف السكر إلى العصائر الطازجة، كما لا يمكن الشك بأنها طبيعة، ولكن هناك جانب سلبي لها، العصير الطازج مركز للغاية وحامض، وخاصة عصير البرتقال، وشربه على معدة فارغة أمر سيء.

كما أن شرب هذه العصائر يؤدي إلى تفاقم أمراض الجهاز الهضمي المزمنة وقد تزيد مستوى حموضة المعدة".

ووفقا له، تناول الفواكه كاملة هو أفضل منتج لميكروبيوم الأمعاء لأن الجسم يحصل على الألياف الغذائية أيضا وليس الفركتوز وحده، والجسم يمتص الألياف ببطء ما يحقق فائدة أكبر.

ويقول: "يؤدي تناول العصائر الطازجة إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بداء السكري، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من هذا المرض، فإن ارتفاع مستوى السكر عندهم أمر مرفوض".

ووفقا له، يقفز مستوى السكر في الدم عند تناول العصير الطازج لأنه يحتوي على الفركتوز فقط ولا يحتوي على الألياف الغذائية، لذلك يمتص فورا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العصائر الطازجة المشروبات السكر الفواكه ميكروبيوم الأمعاء الألياف ارتفاع مستوى السكر الفركتوز العصائر الطازجة

إقرأ أيضاً:

مشروبات صحية لحرق الدهون في الجسم.. تعرف عليها

يُعتبر شرب كميات كافية من الماء، أو بقاء الجسم رطباً، هو القاعدة الأولى للصحة؛ فالماء يُساهم في الحفاظ على وزن صحي، إذ لا يفرق الدماغ بين الجوع والعطش؛ لذلك يمكن تناول كوب من الماء أو من بعض المشروبات الصحية لكبح الجوع والرغبة في تناول السكر، وبالتالي فإن بقاء الجسم رطباً يساعد أيضاً في حرق الدهون.

سعر الذهب بمحال الصاغة بمستهل التعاملات الصباحية اليوم السبت طالع سعر صرف العملات الأجنبية بالبنوك صباح اليوم السبت


مشروبات صحية لحرق الدهون
الشاي الأخضر هو أيضًا أحد الخيارات الجيدة جداً لحرق الدهون، وهو يحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين؛ الأمر الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي.
تساعد القهوة السوداء أيضًا على تحسين الأداء البدني، عن طريق إطلاق الأحماض الدهنية من الأنسجة الدهنية، وبالتالي خسارة الدهون في الجسم، لكن يجب الحذر من شرب كميات تفوق 4 أكواب في اليوم.
يعد مشروب الكروم هو معدن يزيد من حساسية خلايا الجسم للأنسولين، ويساعد على تنظيم مستويات السكر في الجسم، ومن المعروف أن استهلاك الكروم يقلل بشكل فعَّال من الرغبة الشديدة في تناول السكر، من هنا فهو يعمل على خسارة الوزن.
عصائر الخضروات ومرقها أو عصير الطماطم هذه العصائر هي مشروبات جيدة جداً لسد الشهية وصحية بامتياز؛ فهي منخفضة السعرات الحرارية، وتوفر الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن وتساهم في الشبع؛ لأنها تملأ المعدة على نحو فعَّال
شاي الأعشاب ببذور الشيا حيث إن إضافة نصف ملعقة صغيرة من بذور الشيا إلى كوب من شاي الأعشاب، يساهم في الحصول على مشروب فعَّال لسد الشهية.

مقالات مشابهة

  • كمية السكر المهددة لصحة القلب
  • علاقة تناول السكر بصحة القلب
  • تحسين صحة الأمعاء بـ7 عادات غذائية يوميا.. تعرف عليها
  • تناول السكر الزائد يهدد حياتك: تحذير من خبير التغذية
  • شرب القهوة يسبب الوفاة في هذه الحالة.. أطباء يحذرون من كارثة نفعلها يوميًا
  • أطعمة ترفع السكر في الدم..توقف عن تناولها
  • متى يسبب أكل الزبدة الوفاة؟.. هؤلاء ممنوعون من الإفراط في تناولها (تفاصيل)
  • اتركها فورًا.. أطعمة ترفع السكر في الدم أكثر من الحلويات
  • تحذير للذكور.. شرب هذا النوع من العصائر والمشروبات يسبب مرض مزمن خطير
  • مشروبات صحية لحرق الدهون في الجسم.. تعرف عليها