أكد ممثلو كبرى شركات التطوير والتمويل العقارى، أن المشاريع العقارية جديدة بالساحل الشمالى تساهم فى تعزيز مكانة مصر فى سوق السياحة والعقارات العالمية، بالإضافة إلى تعزيز الاقتصاد المصرى من خلال مساهمة أنشطة القطاع العقارى، وتوفير ملايين فرص العمل، مما أدى لخفض معدلات البطالة بأكثر من 50%.

نظمت مؤسسة الأهرام، المؤتمر العقارى الرابع، تحت عنوان «العقار والتحديات الراهنة.

. أفكار بناءة لمستقبل أفضل»، بحضور عدد من المسئولين ورجال الأعمال، والمطورين العقاريين، لمناقشة تحديات القطاع العقارى وفرصه الواعدة، والخروج بتوصيات وحلول واقعية تحقق الأهداف التنموية للدولة المصرية.

وزير الإسكان: 20% من إجمالى الناتج المحلى المصرى نتيجة مساهمة أنشطة القطاع العقارى.

وشارك المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى، وفى كلمته التى ألقاها نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن مساهمة أنشطة القطاع العقارى فى الاقتصاد القومى تزايدت بشكل تدريجى خلال السنوات الأخيرة بفضل المشروعات القومية التى نفذتها الدولة المصرية، حيث سجلت 20٪ من إجمالى الناتج المحلى المصرى، كما يعتبر العقار المصرى مخزونا للقيمة سواء للأفراد أو للشركات، ومن ثم يُعد الحفاظ على اتزان هذا القطاع هدفاً استراتيجياً لاتزان الاقتصاد.

وقال «الشربينى»، إنه منذ عام 2014، وبتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أخذت الدولة المصرية على عاتقها ملف التنمية العمرانية والعقارية كأحد الأولويات الوطنية لتشجيع الاستثمار الوطنى والأجنبى، موضحاً أن مؤسسات الدولة المختلفة تعمل جاهدة على تذليل التحديات الاقتصادية والمالية والتشريعية التى تواجه القطاع العقارى فى مصر، والعمل على خلق مناخ جيد للاستثمار.

وأضاف الوزير: لعل محور المؤتمر هذا العام تحت عنوان «العقار.. والتحديات الراهنة.. أفكار بناءة لمستقبل أفضل» هو أحد أهم الموضوعات، والتى تتزامن مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتفكير فى حلول جديدة وبناءة، ولذا أؤكد أهمية فتح نقاش مثمر ينتهى بتوصيات قابلة للتطبيق، وسيتم أخذها بعين الاعتبار.

وأكد وزير الإسكان، أن ما تم تنفيذه منذ عام 2014 وحتى الآن، هو نتاج لمجموعة من الأفكار البناءة التى تضمنها المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية، وها نحن اليوم.. وبعد 10 سنوات نجنى ثمار التنمية وعوائد تلك الأفكار والغايات، مضيفاً أن تنمية الساحل الشمالى الغربى، تعد تطبيقا لإحدى الأفكار البناءة، والرؤية التنموية لجذب الاستثمارات الأجنبية بهذا الإقليم الواعد، وخلق فرص عمل، وإنشاء شبكة من المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان، أنه ومن أجل تنمية الساحل الشمالى الغربى، تم البدء فى تنفيذ مدينة العلمين الجديدة «إحدى مدن الجيل الرابع» لتكون بداية الحلم للساحل الشمالى الغربى، وها نحن اليوم.. وبعد اكتمال المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، وجذب الطلب الحقيقى على الاستثمار السياحى، تأتى مدينة رأس الحكمة، لتكون خير دليل على أهمية ما قامت به الدولة من مشروعات خلال الفترة السابقة وجهدها لجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعزيز مكانة القطاع العقاري لمستقبل أفضل القطاع العقارى وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة للإنتاج الحربي: نعتزم عقد شراكات جديدة مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة

كتب- محمد سامي:

وجه المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالحرص على تطوير مختلف خطوط الإنتاج وتطوير منتجات شركات الإنتاج الحربي، قائلا إن الوزارة تعتزم الدخول في شراكات جديدة مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة للتعاون المشترك لتصنيع منتجات متنوعة.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزارة ستحرص من خلال هذه الشراكات على أن تكون المنتجات التي يتم التعاون لتصنيعها تسد الاحتياجات المطلوبة بالسوق وهناك جدوى من تصنيعها، وأن تكون منتجات قيّمة بما يليق بمكانة وزارة الإنتاج الحربي.

من جانبه.. صرح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن الوزير المهندس محمد صلاح الدين مصطفى قام باتخاذ العديد من القرارات المهمة عقب تجديد الثقة، والتي كان من ضمنها، ضخ دماء جديدة في مختلف القطاعات والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والاستفادة من الخبرات المميزة ممن يمتلكون مقومات الإدارة الاحترافية وتطبيق نظم الحوكمة في كافة الشركات والوحدات التابعة، والتوظيف الأمثل لأحدث إمكانيات التكنولوجيا التصنيعية الحديثة، ومن ثم سيتم عقد لقاءات دورية مفتوحة مع رؤساء مجالس الإدارات والقطاعات بالجهات التابعة؛ لمتابعة آخر المستجدات والتأكد من سير العملية الإنتاجية وفق الخطط الموضوعة، والعمل على تذليل أي عقبات قد تطرأ على العملية الإنتاجية.

وقال إنه سيتم إجراء تقييم مستمر للأداء الوظيفي لجميع رؤساء مجالس الإدارات والقطاعات؛ لتقييم القدرات وربط معدل الأداء بمعدل الإنتاجية للمضي قدما نحو تحقيق الأهداف المنشودة من التطور و خطة الدولة 2030.

وأضاف أن في هذا الصدد تم تعيين المهندس طارق السيد محمد بخيت رئيساً لمجلس إدارة شركة شبرا للصناعات الهندسية، والمهندس أحمد محمد علي شكري رئيساً لمجس إدارة شركة حلوان للصناعات الهندسية، والدكتور المهندس عصام عبدالخالق رئيساً لمجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية، والمهندس معز الدين أحمد رئيساً لمجلس إدارة شركة قها للصناعات الكيماوية، والمهندس محمود وهدان رئيساً لشركة حلوان لمحركات الديزل.

وكان وزير الدولة للإنتاج الحربي قد أكد أن ثقة القيادة السياسية في أن يتولى حقيبة وزارة الإنتاج الحربي فترة أخرى، مسئولية كبيرة تتطلب بذل المزيد من العمل و الجهد الكبير من رؤساء مجالس الإدارات التابعة للإنتاج الحربي و كافة العاملين بالوزارة لخدمة بلدنا الحبيبة، موجها الشكر والتقدير للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة خلال تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مشددا على أهمية الاستمرار في دفع عجلة التنمية للأمام وبذل أقصى جهد ممكن لإعلاء اسم الإنتاج الحربي.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: نعتزم عقد شراكات جديدة مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة
  • الدورى المصرى.. مع نفسه!
  • وزير الإسكان يُصدر 26 قراراً لإزالة التعديات ومخالفات البناء بمدينة القاهرة الجديدة والساحل الشمالي
  • وزير الإسكان يُصدر 26 قرارًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة بالقاهرة الجديدة والساحل الشمالي الغربي
  • وزير الإسكان يصدر 26 قرارًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالساحل الشمالي
  • أيمن عبدالرحمن: ورش التأليف هدفها خلق جيل جديد من الكتاب المسرحيين
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لمشروع أبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد محطة التحلية بالضبعة
  • وزير الإسكان يتفقد محطة التحلية بالضبعة.. ويتابع مخطط استعمالات الأراضى لتجمع غرب الضبعة