CNN Arabic:
2024-10-07@17:46:00 GMT

كيف يمكن للنساء خسارة الوزن بسرعة أكبر؟

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يُعتبر فقدان الوزن أمر صعب، حيث تكافح العديد من النساء لخسارة بضعة كيلوغرامات لتستعيدها بعد ذلك، ويزيد وزنها مجدداً. 

وأشار موقع "Womenshealth.org" التابع لمكتب صحة المرأة (OWH) ضمن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، إلى أن هناك ضرورة لاعتماد النصائح التالية لفرص أفضل في التخلص من الوزن الزائد:

وضع خطة واضحةالبدء بتطبيق هذه الخطةتناول طعام صحيمزاولة نشاطات بدنيةالحفاظ على الصحة العقليةعدم الاستسلام

هل تفقد النساء الوزن بشكل مختلف عن الرجال؟

غالبًا ما يفقد الرجال الوزن بسرعة أكبر من النساء، ولكن مع مرور الوقت، عادة ما يكون فقدان الوزن متساويًا بين النساء والرجال.

وقد يفقد الرجال الوزن بسرعة أكبر لأنه عادة ما يكون لديهم المزيد من العضلات، في حين قد يكون لدى النساء المزيد من الدهون. ونظرًا لأن العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون، فإن الرجال يحرقونها أكثر أثناء الراحة مقارنة بالنساء.

كما يُعتبر بعض الرجال أكبر حجمًا من النساء ​​ولديهم المزيد من العضلات، ويمكنهم عادةً تناول سعرات حرارية أكثر والاستمرار في فقدان الوزن، مقارنة بالنساء اللواتي عليهن التحكم بكمية وحجم كل وجبة طعام.

كيف تؤثر الدورة الشهرية على خسارة الوزن أو زيادته؟

لا تؤثر الدورة الشهرية على زيادة الوزن أو فقدانه، غير أن العديد من النساء تصاب بمتلازمة ما قبل الحيض، ما يمكن أن يزيد من الرغبة في تناول كميات أكبر من الأطعمة الحلوة أو المالحة. ويمكن أن تؤدي هذه السعرات الحرارية الإضافية إلى زيادة الوزن، خصوصاً أن الملح يجعل الجسم يحتفظ بكمية أكبر من الماء.

لكن، فقدان الوزن أو اكتسابه يمكن أن يؤثر على الدورة الشهرية. والنساء اللواتي يفقدن الكثير من الوزن أو يفقدن الوزن بسرعة كبيرة، قد تتوقف لديهن الدورة الشهرية أو تُصبح غير منتظمة لفترة من الوقت. أما النساء اللواتي يعانين من السمنة الزائدة فقد يختبرن أيضًا فترات دورة شهرية غير منتظمة.

كيف يؤثر انقطاع الطمث على فقدان الوزن؟

قد يكون من الصعب فقدان الوزن بعد انقطاع الطمث. وعادة ما تكتسب العديد من النساء حوالي ​​5 أرطال أو ما يعادل 2.27 كيلوغرام بعد انقطاع الطمث. وقد تلعب عوامل عدة دوراً في زيادة الوزن مثل انخفاض مستويات هرمون الأستروجين بعد انقطاع الطمث، وتباطؤ عملية التمثيل الغذائي مع التقدم في العمر، وتغير عادات الأكل الصحية، وقلة النشاط. كما أنه مع التقدم في السن، يفقد الجسم كتل من العضلات، وبالتالي يحرق سعرات حرارية أقل.

غذاءنشر الأربعاء، 10 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غذاء الدورة الشهریة انقطاع الطمث فقدان الوزن الوزن بسرعة من النساء الوزن أو

إقرأ أيضاً:

فيوري يتعهد "بتدمير" أوسيك

قال الملاكم البريطاني تايسون فيوري إنه سيتخلى عن الحذر عندما يواجه بطل الوزن الثقيل الأوكراني أولكسندر أوسيك وأكد أنه يستهدف الفوز بالضربة القاضية في مباراة الإعادة بينهما.

وفي نزالهما الأول في مايو (أيار)، استعاد فيوري قوته في الجولة الرابعة وقدم أداءً رائعاً عندما وجه لكمات عنيفة إلى جسد أوسيك لكن الملاكم الأوكراني انتفض وقلب الكفة لصالحه في الجولة الثامنة.

وأدت لكمات أوسيك القوية في الرأس إلى ترنح فيوري حيث عانى الملاكم، الذي لم يخسر من قبل، في الجولات الأخيرة من النزال قبل أن يخسر بانقسام آراء الحكام ويفقد لقبه في الوزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي.

وستقام مباراة الإعادة في 21 ديسمبر (كانون الأول) المقبل ضمن موسم الرياض حيث ستكون ألقاب مجلس الملاكمة العالمي ومنظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية على المحك.

وقال فيوري لشبكة تي.إن.تي سبورتس أمس السبت: "سأذهب إلى هناك وأنا في وضع التدمير. كنت حذراً أمامه في المرة الأخيرة. وجهت ضربات إلى رأسه مباشرة".

وأضاف: "دعونا نقول الحقائق. من الممكن أن يجد أي شخص نفسه محاصراً وفي موقف صعب، كما رأينا في الكثير من نزالات الوزن الثقيل هذه لكن هذه المرة لن أبحث عن قرار للفوز بالنقاط".

وأضاف فيوري أنه لا يزال حريصاً على مواجهة مواطنه أنتوني جوشوا رغم هزيمة البطل السابق بالضربة القاضية أمام دانييل دوبوا في نزال على لقب الاتحاد الدولي للملاكمة الشهر الماضي.

وكان من المقرر أن يخوض جوشوا وفيوري نزالاً مقترحاً باسم "معركة بريطانيا" في 2022 لكنه محاولة تنظيم هذا النزال باءت بالفشل.

وقال فيوري: "في نهاية المطاف، سيكون الأمر مهزلة إذا لم نتقاتل. لا يهم إذا خسر 20 مباراة أخرى. إذا لم يفز في نزال آخر وابتعد عن الرياضة لمدة عشر سنوات، فلا يهم فيجب أن نخوض نزالاً معاً". 

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف عن أهم أنواع المكسرات في خسارة الوزن
  • لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً
  • «الفاو»: 8% نسبة خسارة الدخل سنويا للأسر التي تعولها النساء بسبب تغير المناخ
  • قومي حقوق الإنسان يناقش الحقوق الإنجابية للنساء والفتيات المهمشات والمعرضات للخطر
  • فيوري يتعهد "بتدمير" أوسيك
  • السليمانية تقرع ناقوس الخطر بارتفاع نسبة سرطان الثدي 15% وتوجه نداء للنساء
  • الصحة العالمية توضح حقيقة انخفاض عدد المدخنين بحلول منتصف القرن الحالي
  • غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا
  • ماكرون: لا يمكن التضحية بالشعب اللبناني.. ولن يكون هذا البلد غزة جديدة
  • تقرير: غزة تسجل أكبر عدد من القتلى بين النساء والأطفال منذ عقدين