وقعت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، مذكرة تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتجربة العميل؛ بهدف تطوير خطة تدريبية لقطاع النقل والخدمات اللوجستية في مجال تجربة العميل.

وتهدف المذكرة إلى الإسهام في دعم برامج تدريبية متخصصة في مجال تجربة العميل وخدمة العملاء والبروتوكول، وإعداد شهادات احترافية، واعتمادها في مجال تجربة العميل متوائمة مع متطلبات قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وتشمل مجالات التعاون تنظيم برامج تدريب عملي للمشاركين في المؤسسات الشريكة لتعزيز خبراتهم العملية، ومتابعة فعالية البرامج التدريبية وتقييمها وتحديثها باستمرار لتلبية متطلبات السوق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة النقل أخبار السعودية تجربة العميل أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

طلاب الطب البيطري بجامعة الملك سلمان يشاركون في تجربة تدريبية برأس سدر

بدأت اليوم دورة تدريبية لطلاب كلية الطب البيطري بجامعة الملك سلمان في محطة بحوث جنوب سيناء بمدينة رأس سدر. 

تأتي هذه الدورة تحت رعاية  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء الدين فاروق وبتوجيهات من الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء.

تدريب الكوادر الشابة

وقال الدكتور محمد عزت نائب رئيس مركز بحوث الصحراء للمشروعات: "نحن في مركز بحوث الصحراء نولي اهتمامًا كبيرًا لتدريب الكوادر الشابة وتأهيلهم للتعامل مع تحديات البيئة الصحراوية. هذه الدورة تمثل فرصة مهمة لطلاب الطب البيطري لاكتساب خبرات عملية قيمة في مجال تخصصهم."

تهدف الدورة إلى تعزيز المهارات العملية للطلاب وربط دراستهم النظرية بالتطبيقات الميدانية في مجال الطب البيطري والإنتاج الحيواني، خاصة في المناطق الصحراوية.

ومن جانبها فقد أشارت الدكتورة منال عفيفي، عميد كلية الطب البيطري بجامعة الملك سلمان: "تأتي هذه الدورة في إطار حرص الجامعة على تطوير قدرات طلابنا وإعدادهم بشكل أفضل لسوق العمل. ستتيح لهم الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات في مجال الطب البيطري والإنتاج الحيواني."

وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون

تشمل الدورة، التي تستمر لمدة يومين، عدة محاور منها:

1. دراسة الأمراض الحيوانية المنتشرة في المنطقة.
2. تقنيات تربية وإدارة الثروة الحيوانية في المناطق الصحراوية.
3. طرق تحسين الإنتاج الحيواني في ظل الظروف المناخية الصعبة.

ومن ناحيه اخرى فقد أكد  الدكتور إيهاب زغلول، رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، على أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث لتطوير القطاع الزراعي والحيواني في المنطقة.
فيما أوضح الدكتور حسن جودة، أستاذ تغذية الحيوان بمركز بحوث الصحراء والقائم بالتدريب، أن الدورة تركز على تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع تحديات الإنتاج الحيواني في البيئات الصحراوية، مع التركيز على الجوانب العملية لتغذية الحيوان وإدارة المزارع في ظل الظروف المناخية الخاصة بمنطقة جنوب سيناء.

الزراعة تكثف النشاط الإرشادي لمواجهة التغيرات المناخية

وفي ختام تصريحاته، أكد الدكتور حسام شوقي على أهمية استمرار مثل هذه البرامج التدريبية، قائلاً: "نحن ملتزمون بتوفير فرص التدريب والتطوير للطلاب والباحثين الشباب. هذه الدورة هي جزء من استراتيجية شاملة لتعزيز قدرات الكوادر الوطنية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية في المناطق الصحراوية. نتطلع إلى توسيع نطاق هذه البرامج وتعزيز الشراكات مع الجامعات والمؤسسات البحثية لخدمة أهداف التنمية المستدامة في مصر."

جدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي تنظمها جامعة الملك سلمان بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء ومختلف الجهات البحثية والعلمية في مصر، بهدف تطوير قدرات الطلاب وإعدادهم بشكل أفضل لسوق العمل في مجال الطب البيطري والإنتاج الحيواني.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يقر تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات حول قطاع النقل
  • الفريق كامل الوزير: تعاون مصري أمريكي لدعم القطاع الصناعي وتوطين الصناعات المحلية
  • هيئة الطيران المدني” توقع مذكرة تعاون مع شركة “ليليوم” الألمانية
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مهني مجانية للشباب والفتايات بالأقصر
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تطور برامج جديدة وتوسع شراكاتها الدولية
  • طلاب الطب البيطري بجامعة الملك سلمان يشاركون في تجربة تدريبية برأس سدر
  • وزارة "الشؤون الإسلامية" ورئاسة الاتحاد الإسلامي بمقدونيا الشمالية توقّعان مذكرة تفاهم
  • وزارة السياحة ترعى توقيع مذكرة تعاون لتدريب وتأهيل الكوادر الشبابية
  • 75 ورشة تدريبية ضمن فعاليات "صيفي همم وقيم" بشمال الباطنة
  • تعاون ليبي تونسي في مجال التخلص من النفايات