أكد إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن دستور 2014 اعتمد مبدأ الفصل المرن بين السلطات، موضحًا أننا نعمل حاليا على تأسيس الجمهورية الجديدة.

عضو حزب الوفد عقب بيان مدبولي أمام البرلمان: "هذه حكومة الانتقال للجمهورية الجديدة" مدبولي يُشدد على أهمية الاستثمار الأجنبي المباشر وهذه فلسفة الحكومة الجديدة تفاصيل برنامج الحكومة

وقال "الطماوي" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء الاثنين، إن الالتزام الدستوري تحقق وظهر في اختيار الحكومة الجديدة، ثم أداء الوزراء اليمين الدستورية، بالإضافة إلى عرض برنامجها أمام مجلس النواب.

وتابع: اللجنة التي تم تشكيلها من قبل المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، ستناقش وتتحدث مع كل وزراء الحكومة الجديدة لمعرفة تفاصيل برنامجهم خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة حكومة تحديات.

تنفيذ مخرجات الحوار الوطني 

وأضاف أن الدكتور مصطفى مدبولي تعهد بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، لافتًا إلى أن الجمهورية الجديدة لا يوجد بها إقصاء لأحد.

وأكمل "اللجنة الفرعية لإعداد مشروع الإجراءات الجنائية، انتهت من إعداد مشروع لكافة الإجراءات الجنائية، وتم مناقشة كل الأمور ومن المحتمل عرضه على المجلس في أكتوبر المقبل".

الحبس الاحتياطي

وأشار إيهاب الطماوي، إلى أنه لا يمكن إلغاء الحبس الاحتياطي بصورة نهائية، ولكن تم إعداد مشروع بحوكمة وضبط يتواكب مع الجمهورية الجديدة، ويتماشي مع حقوق الإنسان.

 ولفت إلى تم التوصل إلى إمكانية استخدام بدائل الحبس الاحتياطي، وسيتم تقليص المدة الزمنية في الحبس الاحتياطي في قضايا الجنح لـ4 أشهر بدلا من 6 أشهر، وتم تقليص مدة الحبس الاحتياطي في الجنايات إلى 12 شهرا بدلا من 18 شهرا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب اللجنة التشريعية مصطفي مدبولي أحمد موسى مجلس النواب الحبس الاحتياطي الوزراء الحوار الوطني اللجنة التشريعية بمجلس النواب الحبس الاحتیاطی الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

بعد تنفيذه.. رئاسة البرلمان تخاطب ديوان المحاسبة بسحب تعيين السعيطي وكيلا للديوان

خاطب مجلس النواب رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك ووكيل الديوان علاء المسلاتي في مراسلتين منفصلتين، بسحب القرار القاضي بتعيين عطية الله السعيطي وكيلا لديوان المحاسبة.

ودعا الخطاب الصادر عن رئاسة مجلس النواب شكشك والمسلاتي، إلى اعتبار قرار التعيين السابق كأن لم يكن، واتخاذ ما يلزم لوضع قرار السحب موضع التنفيذ.

وفي 3 من سبتمبر الماضي، تسلم “عطية الله السعيطي” مهام وكيل ديوان المحاسبة الجديد من وكيل الديوان “علاء المسلاتي”، بتكليف من قبل مجلس النواب وباشر مهامه بمقر الديوان بطرابلس.

وفي 8 سبتمبر الماضي ألغى مكتب رئاسة مجلس النواب قرار تعيين عطية السعيطي وكيلا لديوان المحاسبة بعد أسبوعين من تكليفه، مشيرا إلى أن تكليف وكلاء الهيئات يتم بقرار من مجلس النواب في جلسة رسمية

وجاء تكليف عطية الله شقيق فتح الله السعيطي عضو مجلس النواب بعد مطالبة 44 نائبا بتسميته وكيلا لديوان المحاسبة.

المصدر: قرار

خالد شكشكديوان المحاسبةرئيسيعطية الله السعيطيعلاء المسلاتيمجلس النواب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • تجدد النقاش حول استبعاد نواب متابعين قضائياً من حضور افتتاح البرلمان
  • بعد تنفيذه.. رئاسة البرلمان تخاطب ديوان المحاسبة بسحب تعيين السعيطي وكيلا للديوان
  • البرلمان يخفض ضريبة الدولار إلى 20% والمركزي يبدأ رسميا بتنفيذ القرار
  • وزير الإسكان يتابع معدلات تسليم الوحدات السكنية للحاجزين في العلمين الجديدة
  • الضوابط الجديدة للحج والعمرة.. كيف تؤدي المناسك دون التعرض للنصب (فيديو)
  • بداية ساخنة لمجلس النواب.. الوزير وعبد الغفار تحت قبلة البرلمان لهذه الأساب
  • العرفي: لا صحة لإلغاء البرلمان ضريبة النقد الأحنبي.. وسحب قرارات غفار ضربة موجعة للرئاسي
  • عدم تناسب أسعار المحروقات مع الأسعار الدولية يسائل الحكومة في البرلمان
  • بليحق: ننفي صدور قرار عن رئيس البرلمان بإلغاء قرار فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
  • مفتي راشيا: لنزول النواب فوراً الى البرلمان