وجدت دراسة جديدة أن خفض استهلاك اللحوم المصنعة المعالجة يمكن أن يمنع احتمال الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان القولون والمستقيم.

طوّر فريق من الأكاديمية العالمية للزراعة والأنظمة الغذائية بجامعة إدنبرة، بالتعاون مع جامعة نورث كارولينا Chapel Hill، أداة محاكاة لتقدير الآثار الصحية الناجمة عن الحد من استهلاك اللحوم المصنعة المعالجة واللحوم الحمراء غير المعالجة.

واستخدم الباحثون بيانات من المسح الصحي الأمريكي الوطني الذي أجرته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، لإنشاء محاكاة دقيقة تشمل مجموعة من البالغين في الولايات المتحدة.

وقدّر الفريق كيفية تأثير التغيرات في استهلاك اللحوم على خطر إصابة البالغين بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان القولون والمستقيم والوفاة. وتم تقييم التأثيرات على إجمالي عدد السكان، وبشكل منفصل على أساس العمر والجنس ودخل الأسرة والانتماء العرقي.

ويقول الباحثون إنه بالإضافة إلى منع أكثر من 350 ألف حالة من مرض السكري، فإن خفض تناول اللحوم المصنعة بنسبة 30٪ سيؤدي إلى انخفاض عدد حالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (نحو 92500 حالة أقل)، وكذلك سرطان القولون والمستقيم (53300 حالة) على مدار عقد من الزمن.

وتبين أن الحد من استهلاك اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء غير المصنعة بنسبة 30% أدى إلى انخفاض عدد حالات مرض السكري بمقدار 1073400 حالة، وحالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنحو 382400 حالة، وحالات سرطان القولون والمستقيم حوالي 84400 حالة أقل.

وأدى خفض تناول اللحوم الحمراء غير المعالجة وحدها بنسبة 30٪ إلى انخفاض عدد حالات مرض السكري بأكثر من 732000 حالة. كما أدى إلى انخفاض عدد حالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمقدار 291500 حالة، وكذلك عدد حالات سرطان القولون والمستقيم بمقدار 32200 حالة.

ويقول الفريق إنه يجب تفسير هذه التقديرات بحذر، مع الحاجة إلى مزيد من البحث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللحوم القولون سرطان القولون أمراض القلب والأوعية الدموية القلب السكري مرض السكري القلب والأوعیة الدمویة القولون والمستقیم استهلاک اللحوم اللحوم المصنعة

إقرأ أيضاً:

تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة

كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة على معظم أنحاء البلاد.

وتوقعت الأرصاد، استمرار الانخفاض، يسود طقس معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر حار نهارًا على أغلب الأنحاء وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد نهارًا مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وبخصوص درجات الحرارة المتوقعة الجمعة: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 21، الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 19، وسوهاج العظمى 34 درجة، والصغرى 22، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 23، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23.

اقرأ أيضا:

قرار حكومي جديد بشأن قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024

الهيئة الوطنية للصحافة تعلن عن خطة تعيين العاملين بالمؤسسات القومية

مقالات مشابهة

  • تسجيل أكثر من 9300 حالة إصابة بأمراض وبائية في تعز
  • شبكة أطباء السودان: مستشفى المناقل تستقبل أكثر من 200 حالة كوليرا
  • السودان.. تقرير مفصل لغرفة طوارئ الكوة عن تزايد إصابات الكوليرا في المنطقة
  • خصائص صحية فريدة للرمان.. تعرف عليها
  • شبكة أطباء السودان تكشف عن كارثة وتوجه نداءً عاجلاً
  • خصائص صحية فريدة للرمان
  • فوائد صحية مذهلة للرمان لا تعرفها
  • الابتسامة مسكن طبيعي للألم.. «افرد وشك» تفز بـ3 فوائد صحية
  • في حالة تحلل.. أمن قنا يكشف تفاصيل العثور على جثة سيدة ستينية
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة