أشار الرئيس البولندي أندريه دودا إلى أن مواقف بلدان "الناتو" متضاربة تجاه عضوية أوكرانيا في الحلف، معربا عن خيبة أمله بعد فشل مساعيه لتوحيد مواقف حلفائه إزاء ضم أوكرانيا.

وقال دودا في خطاب ألقاه في افتتاح اجتماع لمجلس الأمن القومي مخصص لقمة "الناتو" المقبلة في واشنطن: "لسوء الحظ فإن كل شيء يشير إلى أنه لن يكون من الممكن الحصول على ما كنت أسعى إليه لأوكرانيا خلال الأشهر الماضية وقبل عام منذ قمة "الناتو" الأخيرة.

لا توجد هناك الوحدة في الحلف (فيما يخص احتمال انضمام أوكرانيا إلى "الناتو)".

وأضاف أن الحلف مقتنع في الوقت ذاته من ضرورة مواصلة هذه العملية.

وأوضح: "يجب اتخاذ قرارات ستجعل طريق أوكرانيا إلى الناتو حتميا، لكي كانت أوكرانيا دولة ستتخذ بعض كل الخطوات من جانب الحلف قرارا مستقلا حول رغبة انضمامها إلى "الناتو" وفق رغبة المجتمع الأوكراني".

وأكد دودا أنه "سيتم اتخاذ عدة قرارات بهدف تعزيز أوكرانيا ودعم الناتو لأوكرانيا وسيتم تعزيز تقديم ضمانات أمنية مقدمة لأوكرانيا بقرارات سيتخذها "الناتو" في واشنطن في المسقبل القريب".

وفي وقت سابق أفادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصدر دبلوماسي أن فرص حصول أوكرانيا على دعوة للانضمام إلى الناتو في قمة الحلف المرتقبة في واشنطن ضئيلة للغاية.

وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض إن قمة واشنطن ستعلن عن اتفاقيات الحلف مع أوكرانيا في مجالات التدريب العسكري واللوجستيات والدعم الفني والمالي. من جانبه قال أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إن حزمة المساعدات الجديدة لأوكرانيا التي من المقرر أن تتم الموافقة عليها في واشنطن ستصبح بالنسبة لكييف "جسرا إلى عضوية "الناتو".

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن عضوية أوكرانيا المحتملة في حلف "الناتو" تشكل تهديدا لأمن روسيا، مؤكدا أن احتمال انضمام كييف إلى الحلف كانت أحد أسباب بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين دبلوماسي الرئيس الروسي فرانس برس حلف الناتو الوقت أوكرانيا دول ممكن فی واشنطن

إقرأ أيضاً:

القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب

واصل اليوم الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، جولاته بكليات الجامعة لمتابعة انتظام الدراسة، حيث قام اليوم بزيارة كلية الآداب.

بحضور الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب جامعة طنطا ومستشار الاتصال السياسي للجامعة، ووكلاء الكلية ومنسق عام البرامج المميزة وعدد من مديري المراكز والوحدات بالكلية.

خلال جولته التقى الدكتور محمد حسين بعدد من طلاب الكلية، واستمع إلى أرائهم ومقترحاتهم، وأشاد بجهود الدكتور ممدوح المصري وإدارة الكلية في توفير أعلى درجات الرعاية للطلاب، وتوفير البيئة الملائمة لهم لضمان انتظام العملية التعليمية.

 داعيا الطلاب إلى الاستفادة من الوحدات والمراكز التي أنشأتها الجامعة لتقديم خدمتها التعليمية والتدريبية لهم، ومركز رعاية الطلاب الموهوبين والمبتكرين الذي يهدف إلى اكتشاف الموهوبين ورعايتهم وصقل مهاراتهم الإبداعية والابتكارية وتطويرها مع توفير بيئة حاضنة ومحفزة للموهوبين وتفعيل البرامج المقدمة لهم في جميع كليات الجامعة.


كما حث الدكتور محمد حسين طلاب الكلية على المشاركة في الأنشطة الطلابية، وأنشطة مبادرة " بداية جديدة لبناء الانسان" التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتنمية قدراته على كافة المستويات.

 ووجه طلاب قسم الإعلام بالكلية إلى أهمية الدور الحيوي للإعلام في التعريف ونشر الوعي بالمبادرة لجميع الفئات بالمجتمع.

ومن جانبه أشاد الدكتور ممدوح المصري باستجابة إدارة الجامعة لكافة احتياجات كلية الآداب، مشيدا بالتواصل المستمر مع الدكتور محمد حسين.

وأكد  أن الكلية تشهد طفرة علمية وبحثية وإنشائية وفقا لخطتها الاستراتيجية، ومؤكدا على انتظام الدراسة منذ اليوم الأول من العام الدراسي الجديد بكافة الأقسام والبرامج الاكاديمية ووفقا للخطط الدراسية.

مقالات مشابهة

  • رغم العقبات.. الأمين العام الجديد لحلف الناتو يسعى إلى زيادة الدعم لأوكرانيا
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • أمين عام الناتو يزور أوكرانيا ويقول إنها أصبحت أقرب لعضوية الحلف