حالة الطقس.. كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة، وحالة الطقس غدًا الثلاثاء، حيث تشهد البلاد اليوم أجواءً شديدة الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.

طقس الساعات المقبلة

يسود في الساعات المقبلة، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الانحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد.

طقس حارحالة الطقس غدًا

وحذرت الأرصاد من حالة الطقس غدًا الثلاثاء في مصر، متوقعة قدوم موجة حارة جديدة هذا الأسبوع على كافة أنحاء الجمهورية، بعدما شهدت البلاد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية.

طقس حارموجة حارة تضرب البلاد

كما كشفت الهيئة عن موعد الموجة الحارة على مصر، متوقعة أن تبدأ بداية من غدًا الثلاثاء 9 يوليو، وحتى يوم السبت المقبل الموافق 13 يوليو 2024.

الطقس الحار

ومن المتوقع أن تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة تستمر حتى أسبوع على الأقل، بالإضافة إلى ارتفاعا جديدا في نسب درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 2:3 درجة على أغلب الأنحاء، لتتجاوز العظمى 40 درجة مئوية.

حالة الطقس

وقدمت الهيئة عدة نصائح للمواطنين لمواجهة الطقس الحار، منها الإكثار من شرب المياه والكثير من السوائل، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة أثناء ساعات الذروة والتي تبدأ من 12 ظهرًا حتي الساعة 5 مساءًا، بالإضافة إلى ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة ذات ألوان فاتحة.

حالة الطقسدرجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الثلاثاء

- القاهرة الكبرى والوجه البحرى 38 درجة، والمحسوسة 40.

- السواحل الشمالية 32 درجة، والمحسوسة35.

- جنوب سيناء 39 درجة، والمحسوسة 41.

- شمال الصعيد 39 درجة، والمحسوسة 40.

- جنوب الصعيد 42 درجة، والمحسوسة 43.

اقرأ أيضاً«متنزلوش البحر».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 7 يوليو 2024

استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024

بسبب منخفض الهند.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 4 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا حالة الجو طقس اليوم احوال الطقس الطقس الان حاله الطقس حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس طقس أحوال الطقس غدا توقعات الطقس حالة الطقس في مصر طقس غدا درجات الحرارة غد ا الحالة الجوية موعد تحسن الطقس حالة الطقس المتوقعة طقس الساعات المقبلة الساعات المقبلة الأرصاد تكشف طقس الساعات المقبلة طقس الساعات الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة طقس شديد الحرارة خلال الساعات حالة الطقس غد من حالة الطقس غد ا الثلاثاء على أغلب تحذر من

إقرأ أيضاً:

شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء و جنوب البلاد  وطقس معتدل الحرارة ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء.

كما يشهد غدا الاحد، شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية  وتكون كثيفة علي مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القـناة.

رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة  المتوقعة

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاحد على القاهرة الكبرى والوجه البحري 31 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 20 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال  الصعيد 32 للعظمي  والصغرى 19 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 23 درجة.

مقالات مشابهة

  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس السبت
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة