تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية ، زيارة تفقدية لمكتب خدمة المواطنين التابع للمديرية ، بديوان عام المحافظة ، للوقوف على سير العمل والاستماع الى طلبات المواطنين ، حيث جرى توجيه مدير مكتب خدمة المواطنين بضرورة استقبال جميع الطلبات وعرضها على المختصين للبت فيها فى أسرع وقت، وخاصة حالات ذوى الهمم راغبى فرص العمل لتطبيق نسبة الـ 5% التى حددها القانون فى المنشآت التى يعمل بها 20 عاملاً فأكثر من بين عمالها من تلك الفئة ، وفى حالة رغبة صاحب الطلب عرضه بشكل شخصى يتم  التنسيق مع المختصين بالمديرية وتسهيل ذلك .

 كما جرى خلال الزيارة التنبيه على استقبال طلبات  العمالة غير المنتظمة وسرعة البت فيها حرصا على مصلحة العاملين وتوفيراً للوقت، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية لتفعيل دور مكاتبها وأجهزتها التابعة والمنتشرة فى كافة أرجاء المحافظة ، فى القيام بمهامها لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين أبناء المحافظة ، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية ..

وأوضح أحمد رجائي وكيل مديرية العمل بالدقهلية ، أن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالمحافظات ، حول أهمية دور مديريات العمل ،في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات ، وأهمية  التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة ،والإستماع إلى مطالبهم ،وتنفيذها، إيماناً بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوازن وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر.

وأضاف وكيل المديرية أن مكتب خدمة المواطنين التابع لمديرية العمل يستقبل يومياً ما يزيد عن 120 طلب فى مختلف الاختصاصات ، وتسعى المديرية  لخدمة المواطنين فى كل الطلبات على أكمل وجه ، تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل ، وبرعاية اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجهات المعنية الدقهلية العمالة غير المنتظمة ذوي الهمم محمد جبران نسبة الـ 5 مواقع العمل وزير العمل وزارة العمل خدمة المواطنین

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب بسوهاج تستطلع أراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بدار السلام

أجرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، استطلاع رأى بمركز دار السلام للتعرف عن مدى رضا العملاء عن الخدمات التى تقدمها الشركة وتوعيتهم بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

 

 صرح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب، مضيفًا  أن مسئولى التوعية بالشركة، قاموا بإجراء 150 مقابلة بالأماكن العامة ومنازل المواطنين، هذا بالإضافة إلى إجراء استطلاع راى تليفونى لعدد 50 مشترك من المواطنين، الذين تقدموا بشكاوى خلال شهر سبتمبر عبر الخط الساخن 125.

 كما تم استطلاع اراء المواطنين المترددين على مركز خدمة عملاء دار السلام للتأكد من حصول العملاء على الخدمات فى سهولة ويسر وباسرع وقت ممكن وكذلك بحث شكواهم وحلها فى حالة وجود ذلك.

وأوضحت أسماء سهيل مدير ادارة التوعية والتثقيف واستطلاعات الرأى، أن الاستطلاعات تبحث مدى جودة خدمات مياه الشرب والالتزام فى قراءة العدادات ومدى رضا العملاء عن الخدمات المقدمة، وأنه يتم خلال الاستطلاع توعية المواطنين بالخدمات التى تقدمها الشركة من خلال الخط الساخن 125 ومراكز خدمة العملاء كما يتم دعوة المواطنين بنشر رسائل التوعية المائية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • نشاط مكثف للبيت المحمدي للتصوف.. زيارة لبانوراما حرب أكتوبر للاحتفال بالنصر
  • مكتب الزكاة بحجة يختتم برنامجا ثقافيا وإداريا
  • وزارة العمل تعلن عن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة
  • في جولة تفقدية ببسيون.. وزير الشباب ومحافظ الغربية يقودان ماراثون للدراجات بمشاركة 50 شاب
  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • 4774 فرصة عمل بالمحافظات - التخصصات وطرق التقديم
  • “أرحومة” يجري زيارة تفقدية لمكتب العمل والتأهيل ببلدية الغريفة 
  • وزير البلدية يقوم بزيارة تفقدية إلى مشروع إعادة إعمار سوق المباركية
  • احالة 263 مخالفة تموينية إلى لنيابة العامة بالدقهلية
  • مياه الشرب بسوهاج تستطلع أراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بدار السلام