محظورات عديدة تحرص إدارة أمن المطارات على تذكير المسافرين بها قبل بدأ الرحلات الجوية، حتى لا تؤثر على الرحلة، حتى أن كانت بطريقة غير مباشرة، وتشدد معظم شركات الطيران على عدم اصطحاب بعض الأطعمة، ومنها فاكهة معينة تصنفها العديد منها على أنها «خطيرة»، وقد تتسبب في إحراق الطائرة بالركاب.

فاكهة يمنع اصطحابها على متن الطائرات

وفقًا لموقع «cntraveller»، فإن فاكهة جوز الهند، التي تحظى بشهرة واسعة حول العالم، يمنع اصطحابها على متن الطائرات في العديد من المطارات العالمية، خاصة في الهند وإنجلترا، وتصنف كمادة صلبة قابلة للاشتعال التلقائي، ويمكن أن تتسبب في إشعال حريق هائل في الطائرة، إذ أنه عند ملامستها للماء، يمكن أن تنبعث منها بعض الغازات القابلة للاشتعال، بسبب احتوائها على كمية عالية من الزيت القابل للاشتعال.

وبحسب المتحدث باسم مطار شاتراباتي شيفاجي ماهاراج الدولي في مومباي، فإنه منذ عام 2022 إلى 2023، مثّل جوز الهند حوالي 9% من العناصر المحظورة الموجودة في حقائب المسافرين في هذا المطار.

متى يسمح باصطحاب جوز الهند بالطائرات؟

يمكن السماح بنقل جوز الهند عبر الطائرات في حال إذا كانت معبأة للبيع فقط، وهو أمر استثنائي، إذ أن هذه الفاكهة مصنفة من الفئة الـ4 من حيث البضائع شديدة الخطورة، لذا فإن السماح بها يعد أمرا يتسحيل أن تقبله العديد من المطارات، إلا في هذه الحالة فقط.

أطعمة أخرى محظورة

أشار موقع «ديلي ستار» البريطاني، إلى هناك بعض الأطعمة والمشروبات الأخرى التي يصعب اصطحابها على متن الطائرات، مثل:

- الزبادي.

- التونة.

- المربى.

- العسل.

- الحمص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوز الهند جوز الهند على متن

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يخدم رجال الأعمال والاستثمار

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن مشروع القطار الكهربائي السريع رمز للصداقة المصرية الألمانية، ويجسد العلاقات القوية التي تربط بين القيادة السياسية في البلدين وبين الشعبين الصديقين، لافتا إلى أن جميع الأعمال الإنشائية بالمشروع وأعمال الأنظمة بالمحطات، يجري تنفيذها بواسطة الشركات المصرية الوطنية المتخصصة.

وأضاف خلال استقباله رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية لمحطة العاصمة الإدارية بمشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع، أنه يجري تنفيذ أعمال الأنظمة والوحدات المتحركة، من خلال شركة سيمنس الألمانية، موضحا أن الشبكة ستغطي أنحاء الجمهورية، بجانب كونها شرايين تنمية، ستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية.

تحقيق التكامل مع المطارات

كما نوه بأنها تستهدف الربط بين المناطق السياحية بما يتيح تنوع البرامج السياحية فى الرحلة السياحية الواحدة كما ستساهم هذه الشبكة في تحقيق التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية لتحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط وخلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئي كما توفر خطوط شبكة القطار الكهربائي السريع الثلاثة الآلاف من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وستخدم عالم رجال الأعمال والاستثمار لمروره بالعاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • مضيفة جوية تكشف السر خلف ضياع الأمتعة في المطارات
  • مقتل العديد من المدنيين بغارات للجيش السوداني في دارفور
  • هل يسمح التصالح على مخالفة البناء باستخراج ترخيص تعلية أو إضافة؟
  • الجيش اللبناني يسمح للصليب الأحمر بالدخول لموقع استهداف هاشم صفي الدين
  • وصول وزير الرياضة محافظة الغربية لافتتاحً العديد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • طفلة الغربية "أروى" تبدع في الرسم وتحصد العديد من الجوائز على مستوى الجمهورية
  • مطار بغداد الدولي: لماذا يعجز عن منافسة المطارات الإقليمية؟
  • الفيفا يسمح بانتقالات استثنائية للمشاركين في كأس العالم للأندية
  • وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يخدم رجال الأعمال والاستثمار
  • «التضامن»: لدينا 34 ألف مؤسسة وجمعية أهلية ونموّل العديد من الأنشطة