توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول الجزر ثلاث مرات في الأسبوع يساهم في زيادة مستوى الكاروتينويد في الجلد، وهي مادة تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

إزالة التعديات والمطبات العشوائية بطرق وشوارع سنورس بالفيوم فوائد الجزر في الوقاية من السرطان

ووفقًا لما ذكره موقع gazeta.ru، قام الباحثون بقياس مستوى الكاروتينات في جلد كل مشارك قبل وبعد الدراسة، وهي مغذيات نباتية تعطي اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر للعديد من الفواكه والخضروات، وزيادة مستوياتها في الجسم ترتبط بتحسين الوقاية من الأكسدة، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، وتعزيز صحة الجلد ودعم وظيفة جهاز المناعة.

وخلصت نتائج الدراسة إلى أن تناول ثلاث حصص من الجزر أسبوعياً كوجبة خفيفة يؤدي إلى زيادة كبيرة في تركيز الكاروتينويد في الجلد. وعلاوة على ذلك، فإن الجمع بين تناول الجزر والمكملات الفيتامينية يعزز مستويات هذه المغذيات النباتية بشكل أكبر.

كما أكد الباحثون أن عادات الأكل السليمة تلعب دوراً مهماً في تعزيز الصحة العامة والحصول على المغذيات الضرورية. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن إجراء تعديل بسيط في النظام الغذائي، مثل إضافة الجزر والمكملات المحتوية على الكاروتينات، يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالأورام وأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل فعال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان الجزر دراسة الجلد أمراض القلب فوائد الجزر المكملات

إقرأ أيضاً:

تناول الطعام أمام التلفاز يزيد خطر السمنة بنسبة 40%

لاحظ خبراء التغذية الأمريكيون تناول الطعام لأكثر من 12 ألف شخص وقد وجد أنه إذا تناول الناس الغداء أو العشاء أمام التلفزيون، فإن خطر إصابتهم بالسمنة اللاحقة يزيد بنسبة 40%. 

 

إن البالغين الذين لا يشغلون التلفاز أبدًا أثناء تناول الطعام يقللون من خطر الإصابة بالسمنة بنسبة ملحوظة تصل إلى 40% ويمكن تخفيضها بنسبة 26% أخرى إذا كنت تفضل الأطباق المطبوخة في المنزل بدلاً من تناولها في المقاهي أو المطاعم. وعلى الرغم من أن نتائج هذه الدراسة لا تبدو جديدة، إلا أن مؤلفيها يسلطون الضوء على أن غالبية الناس في العديد من البلدان يواصلون تناول الطعام أمام التلفزيون، وهذا يسبب الامتصاص اللاواعي لمزيد من السعرات الحرارية.

 

وقد وجدت الأبحاث السابقة أنه يجب على الأشخاص تناول وجبات الطعام مع أسرهم لتقليل خطر الإصابة بالسمنة والآن أثبت العلماء أن الإنسان يستطيع أن يأكل بأمان بمفرده أو ضمن مجموعة، ولكن من المهم تناول وجبات مطبوخة في المنزل وعدم مشاهدة التلفاز. 

 

وأخبر المشاركون في الدراسة باحثي كليات الطب في أوهايو عن عدد المرات التي يتناولون فيها الطعام في المنزل مع أفراد الأسرة، وعدد المرات التي يشاهدون فيها التلفزيون، وعدد الوجبات التي يعدونها في المنزل.

 

ثم قام الباحثون بحساب مؤشر كتلة الجسم لكل شخص وإذا تجاوزت 30 فهذا يدل على السمنة، وينتمي حوالي 35% من المشاركين إلى هذه الفئة، ووجد الباحثون أن عدد الوجبات التي يتناولها الشخص مع أفراد الأسرة ليس له أي تأثير على احتمالية الإصابة بالسمنة ولكن الطبخ المنزلي ساعد في تقليل مخاطره.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الإصابة بالسرطان والفشل الuلوى بديرب نجم
  • خطأ شائع قبل النوم يؤدي إلى الوفاة.. توقف عنه فورا
  • تناول الرمان مفيد لأمراض القلب والفم
  • تناول الطعام أمام التلفاز يزيد خطر السمنة بنسبة 40%
  • «الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية
  • كل ما تريد معرفته عن انخفاض ضغط الدم.. أعراض وعلاج وطرق وقاية
  • أطعمة تجعلك تبدو أصغر سنا
  • العادات الغذائية والصحة القلبية| تأثيرها وسبل الحفاظ على قلب صحي
  • 6 أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • زيادة خطر الإصابة بعيوب القلب لدى الأطفال المولودين بتقنيات الإنجاب المساعد