قال الدكتور محمد عبد الفتاح، أستاذ مساعد الجراحة وجراحة السمنة والمناظير، إن شفط الدهون ليس إجراء جراحيا خاصا بإنقاص الوزن، لكنه إجراء جراحي خاص بالنحت والتشكيل للأشخاص غير ثقيلي الوزن.

أوبرا وينفري تدخل المستشفى في حالة خطيرة..كوارث إبر التخسيس مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو)

وأضاف "عبد الفتاح" في حواره  مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "الخلاصة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأحد، "الأشخاص الذين ليس لديهم زيادة كبيرة في الوزن، وتحتاج إلى النحت وتشكيل الجسم، فإنهم يحصلون على نتائج رائعة بعد الجراحات، وتظهر هذه النتائج خلال شهر أو شهرين من الخضوع للجراحة".

تختلف عن التخسيس

وتابع "لكن، هذا الأمر مختلف عن التخسيس، وشفط الدهون ليس عملية تخسيس، فهو عبارة عن إخفاء أجزاء معينة من الدهون في الجسم التي تسبب لنا مشكلة شكلية فقط، لكنها غير معنية بخفض الوزن". 

وواصل "عندما يرغب شخص في الخضوع لعملية شفط دهون، يجب أن نفحص الكتلة الدهنية، وعندما تكون عالية ويكون في حاجة إلى خفض الوزن، فإنه يجب أن يقل وزنه ويقترب من الوزن المثالي ثم يخضع لعملية شفط الدهون".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انقاص الوزن جراحة السمنة الوزن التخسيس خفض الوزن شفط الدهون الوزن المثالي محمد عبد الفتاح عملية شفط الدهون شفط الدهون

إقرأ أيضاً:

عاجل.. نبأ سار لجماهير الزمالك بشأن عودة نجم الفريق

أعلن محمود حمدي الونش، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن جاهزيته للعودة للمشاركة في المباريات بعد تعافيه من جراحة الرباط الصليبي التي أجراها مؤخرًا.

الونش يعلن تعافيه من جراحة الصليبي

وعبر حسابه الشخصي على إنستجرام، أوضح الونش أنه حصل على موافقة الطبيب الألماني الذي أجرى له العملية، مما يعني أنه يمكنه العودة للتدريبات الجماعية.

الونش على إنستجرام

تأتي عودة الونش بشرى سارة لجماهير القلعة البيضاء، خصوصًا في ظل رغبة إدارة النادي في تعزيز خط الدفاع، وستكون عودة الونش تدعيم قوي للفريق.

على صعيد آخر، توج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي بعد تغلبه على الأهلي بركلات الترجيح 4-3، عقب انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

كما يستعد الفريق للمشاركة في بطولة السوبر المصري 2024، حيث يواجه بيراميدز في نصف النهائي يوم 20 أكتوبر الجاري، على أن يلتقي الفائز من هذه المباراة مع الفائز من مواجهة الأهلي وسيراميكا كليوباترا.

مقالات مشابهة

  • الإعلام العبري يفجر مفاجأة: (إسرائيل) تسعى لإبرام صفقة مع حزب الله ووقف القتال - تفاصيل
  • إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع
  • عاجل.. نبأ سار لجماهير الزمالك بشأن عودة نجم الفريق
  • محمد رمضان يفجر مفاجأة عن منصبه الجديد في الأهلي
  • عاجل- «الحسيني» يفجر مفاجأة مدوية.. حسن نصر الله جريح ولم يقتل.. ما الحقيقة الكاملة؟
  • زاره نتنياهو وزرع له جهاز تجسس داخل حمامه الشخصي!.. رئيس وزراء بريطانيا السابق يفجر مفاجأة!
  • ”جريح ولم يُقتل”.. الحسيني يفجر مفاجأة بشأن مصير حسن نصر الله وماذا حدث بعد ساعات من إعلان ”وفاته”
  • وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تصل للرقم البلاتيني بـ 75 عملية زراعة
  • وزير لبناني يفجر مفاجأة عن ‘‘حسن نصرالله’’ حدثت قبل اغتياله!!
  • المتهم الخامس بواقعة سحر مؤمن زكريا يفجر مفاجأة فى التحقيقات.. التفاصيل