مشكلات كثيرة تظهر على البشرة خلال فصل الصيف وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة، ما يعوق الحفاظ على نضارتها ولمعانها ونعومتها، ومن هذه المشكلات ظهور البثور، ولأن مثل هذه المشكلة يعد أمرًا مزعجًا بالنسبة لكثيرين، لا سيما النساء، فزاد السؤال عن كيفية تجنب ظهور البثور على البشرة.

ظهور البثور خلال فصل الصيف

ويمكن الحفاظ على نعومة البشرة ورونقها وحمايتها من ظهور البثور المزعجة خلال فصل الصيف وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة من خلال اتباع مجموعة من النصائح قدمتها الدكتورة إيمان سند، استشارية الأمراض الجلدية، خلال حديثها لـ«الوطن»، ومنها:

11 نصيحة لتجنب ظهور البثور تنظيف البشرة مرتين يوميًا باستخدام منظف يحتوي على حمض الساليسيليك.

من المهم ترطيب البشرة، لكن يجب اختيار مرطب خال من الزيوت لمنع انسداد المسام. استخدام كريم واق من الشمس بدرجة 30 على الأقل مع عامل حماية من الشمس (SPF) واسع النطاق. إذا لاحظت أن واقي الشمس يسبب تهيجًا لبشرتك، فابحث عن واقي شمسي بتركيبة فيزيائية بدلًا من تركيبة كيميائية. احرص على البقاء في الظل قدر الإمكان خلال ساعات الذروة من أشعة الشمس. تجنب وضع المكياج الثقيل، واختر مكياجًا خاليًا من الزيوت.

استخدم منظفًا لطيفًا للجسم، وقم بترطيبه بمرطب يحتوي على مكونات مهدئة مثل الجلسرين. احرص على شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على ترطيب بشرتك من الداخل. تناول نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالفواكه والخضروات، وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكر. احصل على قسط كاف من النوم ليلًا؛ إذ يساعد ذلك على تجديد خلايا البشرة. حاول تقليل التوتر؛ إذ يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ظهور البثور فصل الصيف نعومة البشرة ترطيب البشرة خلال فصل الصیف ظهور البثور

إقرأ أيضاً:

انفجار كبير يحدث في الشمس.. والبحوث الفلكية توضح موقف مصر من التأثيرات (فيديو)

كشف  الدكتور طه توفيق رابح،  رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل رصد انفجار شمسي كبير خلال الساعات الماضية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: « حدث انفجار شمسي كبير، يصنف على أنه الأكبر حتى الآن خلال دورة النشاط الشمسي الحالية وقد تم رصده محيطًا بالهالة الشمسية من كل الاتجاهات».

حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة مواصفات واقي الشمس المثالي.. كيف تختار الحماية المناسبة لبشرتك

أفاد أنه من المتوقع حدوث عاصفة مغناطيسية شمسية قوية قد تستمر لمدة يوم أو يومين، وذلك نتيجة لوصول رياح شمسية عالية الطاقة ناتجة عن انفجار وقع في الشمس، وذلك في يوم السبت 5 أكتوبر، وتجري المراصد المغناطيسية استعداداتها لتوثيق هذا الحدث نظرًا لأهميته العلمية.

وتابع: «التأثير المغناطيسي تجلى في شكل ارتفاع مفاجئ في قيمة المجال المغناطيسي للأرض، نتيجة للضغط الكهرومغناطيسي الذي قد يكون أثر على المجموعة الشمسية بأكملها بسبب الانفجار، ثم عادت قيمة المجال الأرضي للانخفاض مرة أخرى خلال ساعة».

وأكمل: «هناك تأثيرات سلبية قد تحدث بسبب العاصفة الشمسية وتؤثر على أنظمة الاتصالات والأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء، ولكنها لا تؤثر مباشرة على البشر».

وأردف: «الأماكن التي تتأثر بالعاصفة الشمسية التي تقع على الحدود الطولية في الأماكن القطبية، ومصر في مأمن من التأثيرات السلبية عن العاصفة التي قد تحدث خلال الساعات القادمة، ويجب على هيئة الملاحة ومسئولي التنقيب عن البترول بتحديث بياناتهم بسبب التأثير السلبي عن العاصفة الشمسية».  

مقالات مشابهة

  • يرطب البشرة ويمنع تساقط الشعر.. فوائد مذهلة لـ«الرمان»
  • انفجار كبير يحدث في الشمس.. والبحوث الفلكية توضح موقف مصر من التأثيرات (فيديو)
  • نصائح لعلاج مسام البشرة في المنزل.. طرق طبيعية وآمنة
  • المتعاقدون بالساعة مع الجامعة اللبنانية طالبوا بدفع إنتاجية الصيف
  • ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف.. ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟
  • سلوى محمد علي ل " الفجر " أزمة المسرح اقتصادية.. ولا أقدم نصيحة للشباب بل العكس بأخذ منهم الدعم والنصيحة
  • كوكب الأرض يستعد لمواجهة عاصفة مغناطيسية خلال الأسبوع الجاري
  • ظهور حلقة النار.. فيديو يرصد مراحل كسوف الشمس الحلقي
  • رئيس الطب الوقائي: فرق خاصة واستجابة سريعة للتعامل مع أي مشكلة صحية
  • بالصور.. حلقة نار تضيء السماء خلال كسوف شمسي في أميركا الجنوبية