يعد السفر من التجارب الممتعة للكثيرين خاصةً وقت الإجازات، لرؤية أماكن جديدة والتمتع بأنشطة مختلفة، للاستمتاع بأوقاتهم رفقة الأسرة أو الأصدقاء، ولأن أهم ما في السفر الرفيق لزيادة الاستمتاع ونجاح التجربة، نستعرض عدة نصائح يجب اتباعها عن اختيار الصديق للاستمتاع بتجربة السفر، وأنواع من الأصدقاء يجب الابتعاد عنهم أثناء السفر.

أنواع من الأصدقاء يجب الابتعاد عنها أثناء السفر

«السفر صحبة»، بهذه الكلمات قدمت الكاتبة الصحفية هدى رشوان، مدير تحرير جريدة الوطن، عدّة نصائح للكثيرين للاستمتاع بالسفر والابتعاد عن فئة من الناس يعكرون صفو الرحلة، كما يلي:

الشخصية متقلبة المزاج

تكون هذه الشخصية أسوأ ما تواجه خلال السفر، بحسب «رشوان»: «ساعات تلاقيهم مبسوطين وفجأة يقلبوا دراما كوين، فلو بتخطط أنك تفصل الناس دي هي اللي هتفصلك وهيخلوك مش مبسوط بالشكل الكافي».

الشخصية الانطوائية أو المنغلقة

الهدف الأساسي من السفر هو الذهاب إلى أماكن جديدة: «بتبقى عاوز تشوف ناس جديدة تجرب حاجات مختلفة، الناس المنغلقة هيمنعوك تتعرف على الناس عشان كده لازم تبعد عنهم عشان متتعبش».

الشخص العنيف

مصاحبة الشخصية العنيفة من أسوأ الأشياء، لأنه سيعكر صفو السفر، بحسب مدير تحرير جريدة الوطن: «أي مكان هتسافره هيكون له عاداته وتقاليده فممكن متلاقيش حاجة عجباك وجود حد عصبي هيخليك تتخانق مع كل الناس».

الشخصية الكسولة 

لو من النوع النشيط أبعد عن الشخص الكسول: «هيخليك تتكاسل وتبعد عن كل حاجة نفسك تعملها بالنوم، لأنه هينشر الطاقة السلبية حواليك ويخليك تحس أنك مش عاوز تعمل أي نشاط».

الشخص غير محب للتصوير

ابتعد عن الشخص الذي لا يحب التصوير، إذ أن أكثر شيء نريده أثناء السفر هو التقاط الصور والذكريات: «بنحب نتصور توثيق للسفر، فلو الشخص ده مش بيعرف يصور أو مش فارق معاه بيكون صعب في السفر».

نصائح عند اختيار الصديق للسفر

وأسارت مدير تحرير جريدة الوطن، إلى اتباع مجموعة من النصائح عند اختيار صديق للسفر: «ممكن يكون المكان اللي هتسافره مش أحلى مكان في الدنيا بس بالصحبة والوقت هتقضي معاهم ده بيخلي المكان أحلى، وممكن المكان اللي هتروحه يبقى حتة من الجنة، لكن متحسش بالجمال لأن الناس معاك مش أحسن ناس عشان كده بيقولوا اختار الصديق قبل الطريق، لازم تختار الصحبة الصح متخلكش تزهق أو تضيق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصائح للسفر السفر أثناء السفر

إقرأ أيضاً:

برج الدلو.. حظك اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: تخلص من العلاقات المؤذية

يتميز مولود برج الدلو بعقلية قادرة على التخطيط والإبداع والإصرار والطموح، وشخصية مستقلة تميل إلى التفرد والتميز، ويجمع بين الكثير من التناقضات، فرغم حاجتهم للانعزال وحبهم للوحدة، فإنهم اجتماعيون قادرون على كسب الأصدقاء والتواصل بحرفية، ورغم أنهم يتمتعون بعقلية تجارية فإنهم لا يجيدون التفاوض.

مشاهير برج الدلو

ومن مشاهير برج الدلو الفنان محمود حميدة، والمطربة لطيفة والنجمة سعاد حسني، وليلى مراد، والفنانة شادية، والراحل فاروق الفيشاوي، والمذيعة الأمريكية أوبرا وينفري، وباريس هيلتون، وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الدلو الأحد 6-10-2024، على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لخبراء الفلك.

حظك اليوم برج الدلو على الصعيد المهني

تخبرك الأفلاك يا برج الدلو، بأنه حان الوقت لتدليل المرؤوسين، وأنت على وشك الخوض في أصعب المهام، والمرؤوسون الجدد هم أفضل الداعمين، لذا احرص على إرضائهم، وقد تتاح لمن هم في مناصب قيادية فرص وظيفية أفضل.

حظك اليوم برج الدلو على الصعيد العاطفي

تنصحك الأفلاك أن تخلع النظارات الوردية، عندما تفحص علاقتك الحالية، وتتخذ الخطوة الجذرية اللازمة، وإذا لم تكن سعيدا في علاقة، فهذا هو الوقت المناسب للتخلص منها.

حظك اليوم برج الدلو على الصعيد الصحي

أنت ملىء بالحماس لتغيير الأشياء من حولك، لكنك تحتاج إلى فترة من التأمل الهادئ، لتقرر ما إذا كانت الأشياء بحاجة إلى التغيير على الإطلاق.

برج الدلو وتوقعات الفلك الفترة المقبلة

العديد من الفرص الجيدة في انتظارك، لكنها تتطلب الالتزام، كما أنك لطيف في تصرفاتك، وهذا ما يساعدك على التواصل بهدوء مع الأصدقاء.

مقالات مشابهة

  • برج الدلو.. حظك اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: تخلص من العلاقات المؤذية
  • بصوته.. جورج قرداحي: شائعة وفاتي ليست الأولى ومش قادر أفهم الناس اللي بيتمنوا الموت لغيرهم
  • جبهة تحرير ود المكي الشاعر
  • 8 أخطاء مالية شائعة تهدر أموالك أثناء سفرك للخارج
  • «حماة الوطن»: تصريحات الرئيس السيسي في حفل «الكليات العسكرية» تحمل رسائل هامة
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية لـ«الوطن»: المقاتل المصري «مُحترف»
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لـ«الوطن»: الخريجون قادرون على تطوير المعدات وتأمينها فنيًا
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية لـ«الوطن»: 60% من الدراسة لدينا عملية
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية لـ«الوطن»: المقر الجديد يُحدث «طفرة» في تأهيل الضباط الجدد
  • الرئيس السيسي: شهر أكتوبر يأتي كل عام حاملا رسائل الانتصار والمجد