أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصدر منخفض الهند الموسمي شبه الجزيرة العربية، والذي يمر بالبحر المتوسط حتى يصل البلاد.

وتابعت خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد: منخفض الهند الموسمي يؤدي لارتفاع الحرارة في الجزيرة العربية بدرجات تصل لـ 50 مئوية، حتى يمر بالبحر المتوسط فيحمل ببخار الماء، منوهة أن هذا الالتقاء يؤدي لارتفاع الرطوبة بحالة الطقس ودرجات الحرارة المحسوسة.

وأشارت منار غانم إلى أن سبب الفيضانات في فصل الصيف أمرا غير طبيعي، وذلك بسبب التغيرات المناخية وتغيير منظومة التغييرات الضغطية، معلقة: هناك مناطق لم تشهد تساقط أمطار تسقط فيها الأمطار الآن، ومناطق كانت معتادة على سقوط الأمطار وأصبحت تتعرض لموجات جفاف.

وعلقت قائلة: مصر لم تعتاد دائما ارتفاع درجات الحرارة بشكل مستمر وفترات طويلة مثل هذا العام، لكن سبب ذلك فعل التغيرات المناخية وظاهرة «النينيو» التي تتكرر كل عامين، والتي ستستمر حتى صيف 2024.

اقرأ أيضاًأمطار في عز الحر.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الاثنين 7 أغسطس 2023

تحول مفاجئ في هذه المناطق … الأرصاد تُصدر تحذيرًا شديدًا بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين

«خلال جلسة طلاق».. حبس المتهمين بقتل عامل وإصابة نجله بالشرابية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا حالة الطقس الطقس غدا حالة الجو حالة الطقس اليوم وغدا أخبار الطقس اليوم أخبار الطقس سعر الدولار في مصر حالة الطقس الأيام المقبلة درجات الحرارة في مصر موعد تحسن الطقس موعد تحسن حالة الطقس الطقس غدا في مصر حالة الطقس فى مصر الارصاد الجوية في مصر

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، منوهة بأن البلاد اليوم وغدًا تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية عبر «القناة الأولى المصرية»، إن حالة الطقس اليوم السبت تتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في السواحل الشمالية، مضيفة أن اليوم ستشهد حالة الطقس انخفاضا طفيفا في قيم درجات الحرارة في معظم المحافظات الشمالية من السواحل الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد، وقيمة هذا الانخفاض تتراوح بين درجتين وثلاث درجات.

وأوضحت أن المنخفض الجوي الذي تشهده حالة الطقس اليوم سيعمل على توزيع الرطوبة وبالتالي سيقلل بعض الشىء من الإحساس بنسب الرطوبة الموجودة في الجو، منوهة بأنه خلال فترة النهار سيكون الطقس شديد الحرارة رطبا ولكن أقل حدة من الأيام الماضية في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، أما حالة الطقس في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ستكون أقل في درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه بالفعل درجات الحرارة بدأت في الارتفاع عن المحسوسة في النشرات الجوية، وهذا ناتج عن وجود نسب رطوبة في الجو، مشيرة إلى أننا خلال فترات الليل والساعات المتأخرة سنشعر بانخفاض قيم درجات الحرارة خاصة مع وجود نشاط للرياح في معظم المحافظات سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم/س، وهذه الرياح تشعرنا بنسب رطوبة أقل وقيم درجات حرارة أقل.

وأكدت أن انخفاض درجات الحرارة هذا يستمر حتى غد الأحد، ولكن رغم هذا الانخفاض، إلا أن درجات الحرارة مازالت أعلى من المعدلات المعتادة في هذا الوقت من العام، مُضيفة أن هذا السبوع سيكون أقل حدة وحرارة من الأسبوع الماضي.

ونوهت بأنه اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع ولكن ليس الارتفاع الملحوظ، إذ ستتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 38 و39 درجة، وهذه المعدلات ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضاًتصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024

حالة الطقس غدا السبت.. «الأرصاد» تكشف موعد نهاية الموجة الحارة

مقالات مشابهة

  • بشرى وتحذير.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأحد
  • بشرى وتحذير.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا السبت
  • الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات
  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. بيان سار من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • "المحسوسة تخطت الـ40".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • شديد الحرارة مع نشاط للرياح.. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل