كشفت بيانات جديدة أن معدل ضربات قلب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مباراة منتخب بلاده أمام سلوفينيا في دور ال16 بكأس أمم أوروبا 2024، كان في أدنى مستوياته قبل أن يسدد ركلة الترجيح الأولى.

وحجز منتخب البرتغال بطاقة التأهل إلى ربع نهائي البطولة بعد فوزه على سلوفينيا بركلات الترجيح (3-0)، بفضل تألق حارسه ديوجو كوستا.


لكن فريق مدرب المنتخب البرتغالي روبرتو مارتينيز حصل على فرصة التقدم في الوقت الأصلي من المباراة عندما حصل على ركلة جزاء، وتقدم رونالدو لتنفيذ الركلة سعيا لتسجيل هدفه الأول في البطولة، لكن حارس مرمى منتخب سلوفينيا يان أوبلاك تصدى لها.

ستيفن جيرارد: كرة القدم المصرية تشهد تطورًا.. ولعبت أمام ميدو فى البريميرليج.. وزيزو لاعب الزمالك رائع تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1

وحصل اللاعب البالغ من العمر 39 عاما على فرصة لإستعادة توازنه عندما تقدم لتنفيذ الركلة الترجيحية الأولى للبرتغال في ركلات الترجيح.

ومع ذلك لم يتأثر بالضغط حيث بلغ معدل ضربات قلبه نحو 100 نبضة في الدقيقة، وهو أدنى معدل له طوال الليل، وفقا للبيانات التي قدمتها موقع "هوووب".

وسجل مهاجم النصر السعودي هذه المرة، من تسديدة أرضية على يسار المرمى، رغم أن أوبلاك إتجه إلى اليمين.
وبعد ذلك تقدم برونو فيرنانديز لتنفيذ ركلة الجزاء الثانية وسجل أيضا، مما تسبب في إنخفاض معدل ضربات قلب رونالدو إلى نحو 125 نبضة في الدقيقة.

وتمكن ديوجو كوستا حارس مرمى البرتغال من التصدي لركلة الجزاء الثالثة لمنتخب سلوفينيا، وكان رونالدو أكثر ثقة في فوز البرتغال، ثم قفز معدل ضربات قلبه فجأة إلى أكثر من 170 نبضة في الدقيقة عندما كان برناردو سيلفا على وشك تنفيذ ركلة الجزاء التي حسمت في النهاية الفوز لكتيبة مارتينيز.

وكان رونالدو كما يفعل عادة خلال المباريات، حيث أنه يرتدي حزام تحت معصمه "هووب 4.0".

في هذه الأثناء، تم الكشف أيضا عن بيانات فيرجيل فان دايك مدافع منتخب هولندا وليفربول قبل فوز منتخب بلاده على رومانيا (3-0).

ونام المدافع الهولندي لمدة 7 ساعات و46 دقيقة في الليلة السابقة ثم نام لمدة تزيد قليلا عن 90 دقيقة في وقت متأخر من الصباح للحصول على مزيد من التعافي قبل المباراة.

وسجل فان دايك بعد ذلك درجة إجهاد بلغت 20.1، وهي طريقة لقياس كمية الضغط البدني والعقلي الذي تفرضه على الجسد خلال 90 دقيقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو رونالدو سلوفينيا البرتغال هولندا معدل ضربات

إقرأ أيضاً:

في سيناريو مشابه لرونالدو.. مارتينيز ينقذ ميسي ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا

الولايات المتحدة – قادت ركلات الترجيح منتخب الأرجنتين للتأهل لنصف نهائي كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أمريكا2024” عقب فوزه على الإكوادور 4 – 2، في دور الثمانية للمسابقة، صباح اليوم الجمعة.

وتقدم المنتخب الأرجنتيني عن طريق المدافع ليساندرو مارتينيز في الدقيقة 35 بعد كرة عرضية من ركنية حولها مارتينيز في الشباك.

وتمكنت الإكوادور من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90+1 عن طريق كيفين رودريغيز بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها في الشباك.

واحتكم المنتخبان مباشرة إلى ركلات الترجيح، حيث ابتسمت لصالح الأرجنتين 4-2، حيث أهدر ميسي وسجل ألفاريز وأليستير ومونتيل وأوتاميندي، بينما تصدى إيميليانو مارتيينز حارس الأرجنتين لركلتي مينا وميندا بينما سجل يبواه وكايسيدو.

وسيواجه المنتخب الأرجنتيني في نصف النهائي الفائز من مباراة كندا وفنزويلا.

سيناريو ماحدث مع ميسي أعاد للأذهان الليلة العصيبة التي عاشها رونالدو في دور ثمن نهائي كأس أمم أوروبا قبل أيام قليلة، أهدر خلالها ركلة جزاء في نهاية الشوط الإضافي الأول، حيث تصدى الحارس السلوفيني يان أوبلاك لتسديدته ببراعة، ليدخل “الدون” في نوبة بكاء، لكنه تقدم لتسديد ركلة الترجيح الأولى وأسكنها الشباك.

وكاد المنتخب البرتغالي أن يودع المسابقة، بعد لقطة رونالدو، لولا تألق الحارس ديوغو كوستا، الذي أنقذ أهدافا محققة، قبل أن يتألق في ركلات الجزاء الترجيحية.

المصدر: RT+ وكالات

مقالات مشابهة

  • برناردو: بكاء رونالدو "أمر طبيعي"
  • في سيناريو مشابه لرونالدو.. مارتينيز ينقذ ميسي ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا
  • سيلفا يدافع عن كريستيانو رونالدو بعد الانتقادات القوية في يورو 2024
  • سيلفا يدافع عن رونالدو ضد منتقديه
  • الأرجنتين تتأهل إلى نصف نهائي كوبا أميركا بفضل ركلات الحظ
  • رونالدو مهدد بالايقاف عن مباراة فرنسا بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا
  • قلب رونالدو نبض 180 مرة في آخر دقيقة أمام سلوفينيا
  • رونالدو يكشف سبب بكائه ويصدم جماهيره حول العالم بقرار نهائي (فيديو)
  • ماذا حدث لـ«قلب رونالدو» بعد ضياع ركلة الجزاء؟.. معدل ضربات غير مسبوق