صحيفة الجزيرة:
2024-07-04@09:01:24 GMT

لصحة الطفل ونموه.. يجب تناول البيضة كاملةً

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

دوماً ما يكون البيض خياراً مثالياً على مائدة طفلك، فهو الوجبة الغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمه، وتساعد على نموه، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع هيلث شوتس الطبي المعنى بالصحة العامة والأمراض.

وأضاف التقرير، أن بعض الأطفال يفضلون تناول بياض البيض عن الصفار، وآخرين يفضلون الصفار عن البياض، ومن المؤكد أن بياض البيض له فائدة عظيمة، لصحة وجسم الإنسان والأطفال بشكل خاص.

إن تناول البيضة كاملة يعزز من عناصرها ويوفر للجسم أفضل كم من البروتين فيها، فصفار البيض يتركز فيه الكثير من النسب العالية من الدهون الصحية، فضلاً عن السعرات الصحية فيه، أما عن بياض البيض فيحتوى على الكثير من العناصر والفوائد التي يمد الجسم بها لعل أهمها أن كمّ السعرات الحراري فيه أقل، وكذا الدهون، فهو يحتوي على البروتين والكربوهيدرات، كما يحتوي على الكالسيوم والدهون الصحية، كذلك له فوائد عدة منها:

بياض البيض يحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية لذا لا يزيد الوزن.

اقرأ أيضاًالمنوعاتزلزال مدمر بقوة 5.6 درجة يضرب جزيرة هاتشيجوجيما اليابانية

يحتوي على كم هائل من البروتين، يعزز من عمل العظام والعضلات في الجسم كافة، كما أنه مفيد وصحى لمتبعى الريجيم أو الدايت وإنجاحه.

يحتوي أيضاً بياض البيض على نسب جيدة من البوتاسيوم، الصحي والمفيد لنسب ضغط الدم، فضلاً عن صحة العظام بشكل عام في الجسم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بیاض البیض یحتوی على

إقرأ أيضاً:

الأطعمة الأكثر ضررا للكلى

يشير الدكتور ميخائيل يليسييف أخصائي أمراض الكلى، إلى أن أمراض الكلى ترتبط بنمط حياة الشخص، لكونها أحد أنظمة التصفية الطبيعية في الجسم، لذلك تتأثر جدا عند تناول منتجات ضارة.



ووفقا له، تشمل الأطعمة الضارة، الإفراط في تناول الأطعمة المالحة لأن الإكثار من الملح، يجبر الكلى على العمل بجهد أكبر لإزالة الصوديوم الزائد من الجسم. ويمكن أن يؤدي هذا إلى احتباس السوائل في الجسم، ونتيجة لذلك، إلى الوذمة وارتفاع ضغط الدم. والملح موجود بكثرة في المخللات والأطعمة المصنعة والوجبات السريعة.

إقرأ المزيد كيف يمكنك الحفاظ على كليتيك بصحة جيدة؟

ويقول: "المنتج الآخر الضار بالكلى هو الكحول. يزيل الجهاز البولي المواد السامة المرتبطة به من الجسم. ويزيد هذا بالطبع الحمل على الكلى. والأسيتالديهيد (منتج تحلل الإيثانول) ضار بشكل خاص للخلايا الأنبوبية الكلوية. ومع مرور الوقت، تتضرر هياكل الكلى، ويصبح الترشيح الكبيبي صعبا، ويتطور القصور الكلوي المزمن".

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي الإكثار من تناول اللحوم إلى مشكلات في الكلى لأن البروتينات الحيوانية أكثر صعوبة في الهضم، ما يعقد عملية إزالة النفايات. كما أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات الحيوانية يزيد من احتمال تكوين الحصى في الكلى. وبالإضافة إلى ذلك تحتوي اللحوم على كمية كبيرة من البيورينات التي تحفز إنتاج حمض البوليك.

ويقول: "كما هو معروف تعتبر منتجات الألبان من مصادر الكالسيوم. ولكن، عند الإفراط في تناولها، يظهر الكالسيوم بتركيزات عالية في البول، ما يزيد من احتمال تكون الحصى في الكلى".

ويشير الأخصائي، إلى الأضرار التي يمكن أن يسببها الإفراط في تناول أنواع الزيوت المختلفة، التي تعتبر مصدرا لكميات كبيرة من الكولسترول والدهون، على الكلى. يؤثر استخدام هذه الزيوت بكثرة مع مرور الوقت على عمل القلب والأوعية الدموية، ما قد يؤدي إلى تطور أمراض الكلى (تصلب الأوعية الدموية الكلوية الناتج عن ارتفاع ضغط الدم).

ووفقا له، يجب ألا ننسى أن الموز والأفوكادو يحتويان على نسبة عالية من البوتاسيوم. لذلك فإن الإكثار منهما يسبب صعوبة في إزالته من الجسم، ما يؤدي بدوره إلى مشكلات في عمل الكلى وتشنجات عضلية ومشكلات في عمل القلب، مثل عدم انتظام النبض.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات
  • أبرزها الخرشوف والكرفس.. أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك خلال الصيف
  • فوائد البطيخ في ظل ارتفاع درجات الحرارة
  • احذر.. تناول هذه الأطعمة يضر بصحة الكلى
  • فوائد البطيخ: لذة الصيف مع فوائد صحية لا تُقاوم
  • الأطعمة الأكثر ضررا للكلى
  • مخاطر نقص البروتين في الجسم.. ما علاقة التورم؟
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • حمية غذائية تدمر الصحة!