كتب- أحمد عبدالمنعم:
بدأت المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة اليوم الإثنين، ومع بداية شهر يوليو 2024، في تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمطاعم والكافيهات والورش والمولات، وذلك تزامنًا مع خطة الحكومة لـ تخفيف الأحمال.

وفي اطار ما أعلنت عنه وزارة التنمية المحلية طبقا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بشأن التوقيتات الجديدة لفتح وغلق المولات والمحال التجارية على مستوى الجمهورية، وذلك خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 وطبقا لتوجيهات السيد اللواء محافظ القاهرة.

وفي سياق ذلك تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية الحملات المكبرة التي قامت بها أحياءها لغلق الورش وفقًا لقرار الحكومة بشأن التوقيتات الجديدة لفتح وغلق الورش و المولات والمحال التجارية، لتكون مواعيد غلق المحال التجارية يوميًا 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 11 مساءً، أما بالنسبة للمولات التجارية ستكون مواعيد الغلق يوميًا الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحًا.

ووفقًا للقرار تم عمل حملات بالتنسيق مع شرطة المرافق شملت احياء المنطقة و منها أحياء البساتين بمنطقة صقر قريش و ١٥ مايو و الخليفة و حلوان بشارع ورش العمره و منطقة الحرفين بالعزبة البحريه وحي السيدة زينب وحي طره كما تم عمل حملات غلق الورش بحي المعادي لتكون مواعيد غلق الورش ومحال الأعمال الحرفية كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية، وذلك في تمام الساعة 7 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

ووجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية باستمرار الحملات المكبرة لتنفيذ التعليمات بمتابعة مباشرة من السادة رؤساء الاحياء والاجهزة التنفيذية و مشرفي المربعات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان غلق المحلات غلق الورش مواعيد الغلق غلق الورش یومی ا

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات الأهلي والزمالك اليوم في كأس العالم للأندية لليد

يواصل فريقا الأهلي والزمالك لكرة اليد، منافسات اليوم في بطولة كأس العالم للأندية التي تُقام في العاصمة الإدارية الجديدة، منذ الخميس الماضي، وتستمر حتى الأربعاء المقبل 3 أكتوبر 2024.

مواعيد مباريات الأهلي والزمالك في كأس العالم للأندية

وعن مواعيد مباريات الأهلي والزمالك في كأس العالم للأندية لكرة اليد، المقرر إقامتها في العاصمة الإدارية، جاءت كالتالي:-

مواعيد مباريات اليوم الأحد 29 - 9-2024

سبتمبر الخليج × ماجديبورج: الساعة 3 عصرا.

الزمالك × فيزبريم: الساعة 5.30 مساء.

الأهلي × برشلونة: الساعة 8 مساء.

مواعيد المباريات النهائية في كأس العالم للأندية

وعن مواعيد المباريات الترتيبية، والنهائية في كأس العالم للأندية، فقد جاءت كالتالي وفقا للجدول البطولة:-

الثلاثاء 1 أكتوبر

مباراة ترتيبية 1 - 11 صباحا.

مباراة ترتيبية 2 - 2 ظهرا.

نصف النهائي 1 - 5 مساء.

نصف النهائي 2 - 8 مساء.

الأربعاء 2 أكتوبر

مباراة ترتيبية 3 - 4 عصرا.

الخميس 3 أكتوبر

مباراة ترتيبية: الساعة  4 - 11 صباحا.

مباراة ترتيبية : الساعة 5 - 2 ظهرا.

مباراة المركز الثالث: الساعة 5 مساء.

النهائي - الساعة  8 مساء. 

القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم للأندية

وتواصل شبكة قنوات أون تايم سبورتس عبر تردد 1186، نقل جميع مباريات بطولة كأس العالم للأندية حصريا عبر قنواتها، كما تنقل كل كواليس البطولة، من خلال الأستوديو التحليلي للقنوات.

هذا ومن المعروف أن بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، انطلقت أمس السبت في نسختها 17 من خلال حفل افتتاح ضخم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث جاء الافتتاح، بعرض الكثير من الفقرات التي ترصد التراث المصري، مع الاحتفاء بجميع الأندية المشاركة بالبطولة.

مقالات مشابهة

  • مواعيد قطارات سكك حديد مصر.. رحلات مكيفة بين القاهرة والإسكندرية اليوم
  • "خلي بالك".. عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية
  • مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية
  • التوقيت الشتوي.. عقوبة مخالفة مواعيد عمل المحلات والمولات التجارية
  • تصل إلى الغلق.. عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات
  • تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك اليوم في كأس العالم للأندية لليد
  • 15 صورة ترصد انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • مواعيد مباريات اليوم في الدوري السعودي والقنوات الناقلة