قال ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، إنَّ الشعب المصري ينظر إلى الحكومة المرتقبة بنظرة أمل للخروج من الأزمات الاقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد، وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

تغيير الأيدولوجيات

وأضاف الهضيبي لـ«الوطن»، «نتمنى أن يكون التغيير في الحكومة المرتقبة على مستوى الأيدولوجيات والرؤى، وليس فقط على مستوى الأشخاص أو الأسماء وذلك لإيجاد سبل وطرق إدارة مناسبة للتعامل مع التحديات التي تواجه الدولة المصرية في الوقت الحالي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي».

قضية الحبس الاحتياطي

وناشد عضو مجلس الشيوخ الحكومة الجديدة بالعمل على وضع الضوابط لقرار الحبس الاحتياطي، مؤكّدًا أنَّ الحبس الاحتياطي لا يجب أن يكون عقوبة وأن هناك الكثير من القضايا التي لا تحتاج إلي الحبس بخلاف قضايا القتل والسرقة التي لابد فيها من الحبس الاحتياطي، موضحًا أن الحل الأمثل هو تحديد موعد لمحاكمة المتهم، دون تحمل نفقات حبس المواطن طوال فترة الحبس التي تصل لأشهر، وأن هناك العديد من الخيارات للتعامل مع المتهم منها تحديد الإقامة الجبرية والمنع من السفر حتي يحكم في القضية.

الاعتماد على الصناعة والتصدير والسياحة

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أنَّه لابد من الاعتماد علي الصناعة والتصدير والسياحة لتوفير العملة الصعبة وسد الفجوة الدولارية الموجودة، للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة، مؤكدًا أنه لا أمل لمصر في الخروج من تلك التحديات إلا بتلك الأدوات التي تهدف لتنمية الاقتصاد وتعمل على تحسين الأوضاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة حزب الوفد مجلس الشيوخ قانون الحبس الاحتياطي قانون الانتخابات الحبس الاحتیاطی

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: نرتقب دفعة جديدة بعد تغيير المجموعة الاقتصادية في الحكومة

قال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الاصلاح والنهضة، إنَّ الأسماء التي أعلنت في التشكيل الوزاري الجديد، وخصوصًا المجموعة الاقتصادية هي لأشخاص يمتلكون خبرة كبيرة، مؤكدا أهمية استحداث وزارة الاستثمار.

وتابع «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، بأنَّ وزير الاستثمار في الحكومة الجديدة يمتلك خبرات طويلة في مجال الاستثمار وكان يشغل منصبا في بالبنك المركزي المصري، ما يمكنه من التعامل مع مختلف التحديات.

وأشار إلى أنّ التعديلات بـ المجموعة الاقتصادية، ودمج وزارتي التخطيط مع التعاون الدولي، وكذلك التغيير في وزارة المالية ما يمكن من التعامل مع شق القروض والعملة، ونقل ملف الصناعة إلى الفريق كامل الوزير أمر بالغ الأهمية والصناعة بحاجه إلى نقلة كبيرة مثلما حدث في النقل والبنية التحتية ونرتقب دفعة قوية للصناعة في ظل إدارته للوزارة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات المختلفة
  • «الإصلاح والنهضة»: نرتقب دفعة جديدة بعد تغيير المجموعة الاقتصادية في الحكومة
  • حزب الوفد: يجب على الحكومة الجديدة تقديم التيسيرات للمستثمرين لدعم اقتصاد الدولة
  • «المؤتمر»: على الحكومة المرتقبة وضع حلولا مستدامة لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • اقترب نصيب الفرد من خط الشح المائي.. مطالبات برلمانية بمواجهة تحديات المياه -تفاصيل
  • توصية برلمانية بإضافة تخصصات الإرشاد المائي ونظم شبكات الري بكليات الزراعة
  • نائب رئيس «الوفد»: يجب على الحكومة المرتقبة استعادة دور المحليات
  • ممثل عمال مصر بـ«الشيوخ» يطالب الحكومة المرتقبة بالتوسع لحماية محدودي الدخل
  • تحالف الأحزاب: الحكومة المرتقبة أمام تحديات غير مسبوقة وتتطلب أفكارا مبدعة