الوطن:
2024-07-03@13:08:42 GMT

مواعيد فتح وغلق المحال العامة في الشرقية

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

مواعيد فتح وغلق المحال العامة في الشرقية

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الكتاب الدوري رقم 7 لسنة 2024، الذي يأتي في ضوء صدور قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم (247) لسنة 2024، والمتضمن الإشارة إلى القرار رقم (456) لسـنة 2020، بشأن مواعيد فتح وغلق المحال العامة.

تنفيذ تعليمات غلق المحلات في المواعيد المحددة

أكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى والجهات المعنية كافة بتنفيذ التعليمات التالية:

- استثناء من حكم المادة الأولى من قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020 المشار إليه، تكون مواعيد فتح المحال التجارية في الساعة 7 صباحًا يوميًا، خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، على أنّ يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً  وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الحادية عشر مساءً.

- ويستثنى من قرار وزير التنمية المحلية المشار إليه، مواعيد فتح المولات التجارية التي ستكون في تمام الساعة 10 صباحًا حتى الـ12 منتصف الليل خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، على أنّ يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في الساعة الواحدة صباحًا.

- وستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات في 6 صباحًا يوميًا خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، على أنّ يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار الـ24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في الساعة الواحدة صباحًا.

مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية

- تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية في 8 صباحًا حتى 7 مساءً يوميًا، خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

- يستثنى من المواعيد المشار إليها «محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران» مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل «بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات».

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية، بضرورة تنفيذ هذه التعليمات بكل حسم اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر أو لحين إشعار آخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية غلق المحلات مواعيد التنمية المحلية المحال العامة مواعید فتح فی الساعة یومی ا صباح ا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يعلن مواعيد فتح وغلق المحال والورش

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم؛ بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية، في إطار تنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء، بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة. 

مواعيد غلق وفتح المحال التجارية

وأوضح محافظ المنوفية، أنّ قرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية سيُنفذ بدءًا من اليوم 1 يوليو وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل، إذ ستفتح المحال يوميًا في تمام الساعة السابعة صباحًا، على أنّ يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويجري زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق المحال في الساعة الحادية عشر مساءً، كما سيتم فتح المولات التجارية يوميًا اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ويزيد التوقيت في يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

وأشار إلى أنّ القرار يشمل مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة الواحدة صباحا، ونوه إلى أن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

الأماكن المستثناة من الغلق 

وأكد أنه يستثنى من المواعيد الواردة بالقرار، محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدم للمواطنين، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق مع الجهات المعنية، بضرورة التواجد الميداني وتطبيق المواعيد الجديدة للغلق، موجهًا بتكثيف شن الحملات المفاجئة على المحلات والمولات التجارية والورش كافة للتأكد من الالتزام بمواعيد الغلق، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع جهود المحليات لتطبيق توقيتات ومواعيد فتح وغلق المحال العامة
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بالبحيرة
  • محافظ بورسعيد يشدد على متابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ المنوفية يعلن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات
  • محافظ الشرقية يصدر كتابًا دورياً بمواعيد فتح وغلق المحال العامة
  • محافظ المنوفية يعلن مواعيد فتح وغلق المحال والورش
  • محافظ الشرقية يصدر كتابا دوريا بمواعيد فتح وغلق المحال العامة
  • مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية.. (احذر من المخالفة)
  • تعديل مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات على مستوى الجمهورية