الأسبوع:
2024-07-03@12:21:38 GMT

نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف

تؤدي درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف، إلى تلف الهواتف الذكية، وتؤثر السخونة المفرطة على الهواتف على أداء بعض المكونات الداخلية لتلك الأجهزة.

نصائح لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف

-يجب أن تبقى الهواتف الذكية بعيدا عن الشمس، وعدم تعرضه لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء التواجد خارج المنزل، وإذا كان الجو حارا بالخارج بالنسبة إليك فإنه يكون كذلك بالنسبة لهاتفك، فإذا كنت تخطط لقضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق، قد يكون اصطحاب أجهزتك الذكية معك أمرا مضرا لها.

لا تترك الهاتف في سيارة ساخنة أثناء دخولك إلى المتجر، نظرا لأن الهواء بداخل السيارة يسخن بشدة، ببساطة قم بإغلاقه، حتى إذا كانت شاشتك مظلمة أو كان جهازك في وضع السكون، فلا يزال هناك القليل من الطاقة تمر عبر دوائر جهازك، لذلك قد يساعد إيقاف تشغيل الجهاز في تبريده تماما وأن لا يولد المزيد من الحرارة أثناء وضعه في السيارة.

نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف

-تأتي معظم الهواتف الذكية مزودة بغطاء أسود، وهو ما يساعد على تراكم الحرارة بشكل إضافي، ولذلك يتعين على المستخدم عدم وضع الهاتف الذكي في الأماكن المكشوفة تحت أشعة الشمس المباشرة.

-من الأفضل أن تقوم بإيقاف تشغيله على الفور، لكي يتم تبريده ببطء، حتى لا تحدث به أضرار قد تؤدي لانفجاره.

-قد يؤدي وضع الهاتف الذكي في الجراب، إلى الاحتفاظ بالحرارة الصادرة من الجهاز نفسه، ولذلك فإن كانت درجة الحرارة المحيطة بجهازك مرتفعة فمن الأفضل إخراج الهاتف الذكي من الحافظة.

- تشغيل الألعاب أو بيانات الهاتف، قد تزيد من درجة حرارة الجهاز حيث يشكل ذلك عبئا كبيرا على معالجات الهواتف الذكية، ولذلك من الأفضل الا تستخدم هاتفك في المهام الشاقة التي تستهلك قوة المعالج مما يجعله يصدر المزيد من الحرارة.

- لا تقم بتوصيل هاتفك الذكي بالشحن عندما تكون درجة الحرارة المحيطة أعلى من 40 درجة مئوية.

-لتبريد الجهاز من الحرارة المرتفعة، يقوم البعض بوضع الهاتف الذكي في الثلاجة، فلا يجوز القيام بهذه الخطوة نظرا لأنه قد يتعرض لأضرار جسيمة.

اقرأ أيضاًخبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»

سعر ومواصفات هاتف ريلمي GT6 الرائد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ارتفاع حرارة الهاتف الهواتف الذکیة خلال فصل الصیف الهاتف الذکی

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»

قال أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إنه مع ارتفاع درجات الحرارة تحدث مشاكل في هواتف المحمول وهناك بطاريات تنتفخ داخل التليفون وهي مشاكل تواجه الجميع، وبشكل خاص مع الهواتف الجديدة التي تستخدم وسائل شحن بسرعة كبيرة وتتسبب انفجار التليفون.

وأوضح أحمد السخاوي خلال مداخلة مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الأحد، أن شحن التليفون السريع سبب ارتفاع درجة الحرارة ويسبب الانفجار، مشيرًا إلى أن كثرة الألعاب على الهاتف المحمول وفتحهم في وقت واحد يزيد من الضغط على الهاتف المحمول وتزيد من درجة الحرارة.

جرابات التليفون السيلكون

وأضاف «السخاوي» أن «جرابات» التليفون كالسيلكون يحتفظ بدرجة الحرارة وقد تتسبب في ارتفاع درجة حرارته، مطالبًا بتغيير الجرابات، منوهًا بأن الاعتماد على الثلوج في خفض درجة حرارة الهاتف المحمول هو عبث بدوائر الكهرباء داخل التلفون ولابد من التوقف عن هذه الممارسات السيئة وغير الصحيحة.

ماذا تفعل عند ارتفاع درجة حرارة المحمول؟

وشدد خبير تكنولوجيا المعلومات على أنه عند ارتفاع درجة حرارة المحمول لابد من تقريب الهاتف المحمول من مروحة كهربائية وهو ما يساعد في تخفيض درجة الحرارة تدريجيًا، ويحذر من عدم استخدام الشاحن عند ارتفاع درجة حرارة التلفون لأنه يعرض التلفون للإنفجار.

اقرأ أيضاًطريقة حذف الملفات من جوجل «Drive».. على الهاتف والكمبيوتر

«دليل التسوق في رمضان».. خدمة توفر للأفراد شراء احتياجاتهم عن طريق الهاتف

مقالات مشابهة

  • كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد
  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • موعد ذروة فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.. تصل إلى 100%
  • تزايد حوادث انفجار الهواتف الذكية: أسباب واحتياطات
  • نصائح هامة لتقليل استهلاك الكهرباء وترشيدها
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • خبير تكنولوجيا يكشف سبب ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»
  • حرارة الصيف تلتهم سيارتك؟ اكتشف الحلول الخفية لتجنب المخاطر!