أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة قرارا بتشكيل لجنة لتلقي وبحث وتقصي شبهات غسل الأموال في كل الجهات والهيئات والقطاعات التي تشرف عليها وزارة الشؤون.

وقالت الوزيرة الحويلة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن هذا القرار يأتي كخطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الشفافية والنزاهة وضمان تحقيق أعلى مستويات الرقابة والمحاسبة.

وأكدت أن القرار يفتح الباب أمام مشاركة المواطنين في الإبلاغ عن أي حالة يشتبه فيها ضمن نطاق منظومة الوزارة ومن شأنه أيضا رفع مستوى الأمان المالي والاقتصادي في الدولة وتعزيز سمعة الكويت كدولة رائدة في مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية.

وأوضحت أن اللجنة تمثل أداة حيوية في محاربة الجرائم المالية وحماية الاقتصاد الوطني من التأثيرات السلبية لغسل الأموال حيث ستقوم اللجنة بمهام متعددة تشمل تلقي البلاغات والتحقيق فيها انتهاء بإحالتها على النيابة العامة.

وذكرت أن اللجنة تضم في عضويتها العديد من الجهات الرقابية والمختصة في مجال مكافحة الفساد وغسل الأموال والرقابة على المال العام.

وبينت الوزيرة الحويلة أن تشكيل هذه اللجنة يمثل خطوة مهمة في مسيرة الوزارة نحو تحقيق رؤيتها وأهدافها في تقديم خدمات مميزة إضافة إلى تعزيز الثقة بين المواطنين والمؤسسات الحكومية تنفيذا للتوجيهات السامية من القيادة السياسية بأهمية محاربة الفساد بكل أشكاله.

ودعت كل من لديه معلومات عن شبهة فساد وغسل أموال ضمن نطاق المنظومة إلى التقدم لإدارة المجالس واللجان بمجمع الوزارات (بلوك 17) حيث سيتم التعامل مع البلاغات بسرية تامة.

المصدر كونا الوسومالنزاهة غسل الأموال وزيرة الشؤون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النزاهة غسل الأموال وزيرة الشؤون

إقرأ أيضاً:

تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالإدارة العامة للموارد البشرية، بالتعاون مع جامعة المجمعة، برنامجا تدريبيا بعنوان ”نظام المنافسات والمشتريات الحكومية“. ويستمر البرنامج لمدة أربعة أيام، مستهدفًا منسوبي فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية.
يستعرض البرنامج نظام المنافسات والمشتريات الحكومية بشكل شامل، حيث يشمل جوانب متعددة تهدف إلى تطوير المهارات والمعرفة لدى المشاركين.
أخبار متعلقة إنقاذ مريض من الشلل الكامل في مستشفى المواساة بالدمامالأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهرانوأعرب المشاركون في البرنامج عن شكرهم وتقديرهم لجهود الوزارة التي تعكف على إقامة برامج تطويرية تسهم في تحسين أداء الموظفين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرامج التدريبية والتطويرية تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من منسوبي الوزارة - اليوم البرامج التدريبية والتطويرية تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من منسوبي الوزارة - اليوم البرامج التدريبية والتطويرية تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من منسوبي الوزارة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تحقيق رؤية المملكة 2030وذكر المهندس أحمد الحميدان، مدير المشاريع والصيانة وأحد المشاركين في البرنامج: ”نظام المنافسات والمشتريات الحكومية دورة مهمة تواكب احتياج الجهة الحكومية لتحقيق برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030".
وأشاد المتدرب فواز الزهراني بالدورة قائلاً: ”الدورة كانت تحمل بين طياتها العديد من المعلومات التي أثرت الجانب المعرفي لدي ووسعت مداركي. بوركت جهودكم الملموسة في ترك هذا الأثر وسعيكم لتطوير المنسوبين. أعاننا الله جميعًا لخدمة الوطن المعطاء".
كما أكد المتدرب جعفر السليم: ”أحد أهم الركائز في كل مؤسسة ووزارة هو تطوير الموظفين والمنسوبين لمواكبة متطلبات العمل، وهذا ما تقوم به إدارتكم المميزة. فلكم جزيل الشكر".
الجدير بالذكر أن هذه البرامج التدريبية والتطويرية تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من منسوبي فرع الوزارة، وذلك من خلال عقد عدة دورات تدريبية أخرى خلال الأسابيع القريبة. ويأتي هذا البرنامج ضمن جهود الوزارة المستمرة لرفع مستوى مهارات منسوبيها، مما يُسهم في تطوير أدائهم الوظيفي وتعزيز مهاراتهم العملية.

مقالات مشابهة

  • الكويت.. تحرك رسمي بعد فيديو الطفل المكبل
  • وزيرة الشباب: توجيهات أميرية سامية بدعم الشباب وتشجيعهم لمواصلة الإبداع والتميز
  • وزيرة الشؤون: الحركة التعاونية محل اهتمام القيادة السياسية ونحرص على رعايتها وتطويرها
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • ماجد القعيط: انخفاض معدل البطالة امتداد لنتائج منظومة العمل
  • الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا