صحيفة الجزيرة:
2024-07-02@09:49:29 GMT

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العين..

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

تشعر المرأة بالحرج عندما تبتسم أو تضحك ويظهر لديها خطوط التجاعيد حول عينيها، ما يدفعها للبحث عن طرق تساعدها للتخلص من هذه المشكلة، ولذلك نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العين، والتي تعتمد على خطوات بسيطة، وفقًا لما ذكره موقع “stbotanica”.

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العين

وصفة زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجويا من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من التجاعيد حول العين وكذلك الهالات السوداء وعلامات الشيخوخة وذلك من خلال تحضير وعاء وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع 3-4 قطرات من زيت فيتامين E وخلط المزيج جيدًا، ثم إضافة بضع قطرات من الخليط وغمس قطعة قطن في المزيج ثم المسح تحت العينين قبل النوم، ثم غسل الوجه في صباح اليوم التالي وتجفيفه بالتربيت.

وصفة الأناناس

يساعد الأناناس على التخلص من التجاعيد تحت العين، وذلك من خلال سحق قطع الأناناس واستخراج العصير منها، ثم تدليك تحت العينين بلطف بحركة دائرية لمدة 3-5 دقائق والانتظار لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل العينين بالماء البارد.

اقرأ أيضاًالمنوعاتملايين الأميركيين يواجهون حرا شديدا

وصفة الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على التخلص من تجاعيد حول العين، وذلك من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الموز المهروس وخلطها مع الأفوكادو، مع التقليب ثم وضع العجينة تحت العينين، والإنتظار لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة وغسل تحت العينين بالماء الدافئ.

وصفة جل الصبار

تساعد هذه الوصفة في القضاء على الهالات السوداء والتجاعيد، ولهذا ينصح بتحضير الجل وتدليك أسفل العين بلطف مع تجنب العين، وتركه طوال الليل ثم غسل تحت العينين في صباح اليوم التالى.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية تحت العینین للتخلص من تحت العین

إقرأ أيضاً:

كيف نحمي أعيننا أثناء استنشاق البخار

يمكن أن يكون البخار الناتج عن الماء الساخن شديدًا جدًا ويمكن أن يسبب عدم الراحة أو حتى حروقًا خفيفة للبشرة الحساسة حول العينين. 

إن تغطية عينيك بقطعة قماش يساعد على حمايتهم من التعرض المباشر لحرارة البخار ويمكن أن يتسبب البخار في تهيج العينين، مما يؤدي إلى احمرار أو حكة أو إحساس بالحرقان. 

ويمكن أن يكون التبخير تجربة أكثر راحة وهدوءًا إذا قمت بتغطية عينيك ويمكن أن يساعد المنديل في تخفيف الإحساس بالوخز الذي يشعر به بعض الأشخاص في أعينهم بسبب الحرارة الرطبة، كما ترتبط المخاطر المحتملة بعدم تغطية عينيك أثناء استنشاق البخار

وقد يكون جفاف العين ناتجًا عن تبخر رطوبة عينيك بعد تعرضها للبخار، وقد يكون هذا مزعجًا للغاية، ولتخفيف الجفاف، قد تحتاج إلى استخدام قطرات العين أو علاجات أخرى. 

إذا كان البخار ساخنًا جدًا، فقد يسبب حروقًا أو سعوطًا للبشرة الحساسة حول العينين والجفون ويكون هذا الخطر أكبر إذا اقتربت عن طريق الخطأ من مصدر البخار.

نوع القماش المفضل الذي يستخدم لتغطية العينين أثناء استنشاق البخار

نظرًا لأن القطن متجدد الهواء ولطيف على البشرة، فإن قطعة قماش أو منشفة قطنية ناعمة مثالية كما أنه ممتص جيد للرطوبة، وهو مفيد في البيئات الرطبة. 

تتميز الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة بأنها ناعمة ولطيفة، مما يجعلها خيارًا جيدًا لتغطية العينين. كما أنها خفيفة الوزن وقابلة للتنفس.

آثار استنشاق البخار على صحة العين

إذا لامس البخار العينين بشكل وثيق، فقد يؤدي إلى تهيجهما. قد تتهيج الأنسجة الحساسة في عينيك بسبب الحرارة والرطوبة، مما يسبب الاحمرار والبلل والألم هناك خطر محتمل لتفاقم التهابات العين إذا كانت المياه المستخدمة في البخار غير نظيفة.

التقنية الصحيحة لاستنشاق البخار لتعظيم فوائده وتقليل مخاطره

يعد استنشاق البخار علاجًا منزليًا شائعًا يستخدم لتخفيف أعراض نزلات البرد والتهابات الجيوب الأنفية وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى. 

وينبغي للمرء أن يتخذ تدابير وقائية للحفاظ على سلامة عينيك. اختر دائمًا مكانًا مريحًا للجلوس وقومي بغلي الماء ثم اتركيه ليبرد قليلًا. يجب أن يكون الماء ساخنًا ولكن ليس مغليًا لمنع الحروق. 

خذ فترات راحة متكررة، ولا تستنشق البخار دفعة واحدة وتتبع المدة أيضًا، لا تبالغ فيها إذا كنت تعاني من الربو أو حالة تنفسية أخرى، فاستشر مقدم الرعاية الصحية قبل استخدام استنشاق البخار لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض لدى بعض الأفراد.

مقالات مشابهة

  • طرق التخلص من رائحة العرق في فصل الصيف
  • وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على "تيك توك"
  • بدون أدوية.. طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس
  • بعد مفاوضات لمدة شهر .. القادسية وليون يصلان لطريق مسدود
  • 6 علاجات فعالة لتحسين البصر
  • كيف نحمي أعيننا أثناء استنشاق البخار
  • وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين
  • وصفة سحرية لهاني الناظر قبل وفاته للتخلص من رطوبة الجسم.. «جربها في الحر»