تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها طلاب الثانوية العامة في مصر أثناء انقطاع التيار الكهربائي، تعمل العديد من المؤسسات على توفير الدعم اللازم لهم لمراجعة ليلة الامتحان بطرق متنوعة ، حتى لا يؤثر ذلك على قدرة طلاب الثانوية العامة على المراجعة والدراسة، ومن اهم المؤسسات التى يمكن أن تلعب دورا مهما المساجد والكنائس في دعم هؤلاء الطلاب.

خطوات ووسائل تستخدمها المؤسسات

من جانبه قال الدكتور مروان هاني لـ " البوابة نيوز " : وهو خبير تقني تحدث عن الحلول العملية لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في المنازل توفير منصات تعليمية إلكترونية: تقدم العديد من المؤسسات منصات تعليمية على الإنترنت تحتوي على فيديوهات شرح، مراجع، وأسئلة مراجعة يمكن للطلاب الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان باستخدام الهواتف الذكية أو الحواسيب المحمول أولا : جلسات مراجعة مسجلة: يتم تسجيل جلسات المراجعة مع معلمين متخصصين ونشرها على منصات مثل YouTube أو المواقع التعليمية الخاصة بالمؤسسة، ما يتيح للطلاب مراجعة المواد الدراسية في أي وقت يناسبهم ، ثانيا : دروس خاصة عبر الإنترنت: تنظيم دروس خاصة عبر تطبيقات الفيديو مثل Zoom وGoogle Meet، حيث يمكن للطلاب التفاعل مباشرة مع المعلمين وطرح الأسئلة، ثالثا : توفير مواد تعليمية مطبوعة: توزع بعض المؤسسات كتيبات ومذكرات تحتوي على ملخصات للمواد الدراسية وأسئلة متوقعة يمكن للطلاب استخدامها في المراجعة الذاتية،رابعا : مجموعات دراسية على وسائل التواصل الاجتماعي: إنشاء مجموعات دراسية على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook وWhatsApp حيث يمكن للطلاب تبادل المعلومات، والأسئلة، والدروس مع زملائهم ومعلميهم ،خامسا : بنوك الأسئلة الإلكترونية: توفير بنوك أسئلة إلكترونية تتضمن نماذج امتحانات سابقة وأسئلة مراجعة شاملة لكل المواد الدراسية، ما يساعد الطلاب على التمرن على الامتحانات ،سادسا : استخدام الطاقة البديلة: تشجيع الطلاب على استخدام البطاريات المحمولة (Power Banks) والمصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية للمساعدة في توفير الإضاءة والشحن في حال انقطاع التيار الكهربائي.

باستخدام هذه الوسائل، يمكن للمؤسسات دعم طلاب الثانوية العامة بشكل فعال وتخفيف أثر انقطاع التيار الكهربائي على دراستهم ومراجعتهم للامتحانات. أتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

تبادل المعلومات يثرى عقل الطالب

وعلى نفس النهج قال الدكتور شريف درويش اللبان لـ " البوابة نيوز " وهو أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة: في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها طلاب الثانوية العامة في مصر أثناء انقطاع التيار الكهربائي يجب ان تعمل العديد من المؤسسات على توفير الدعم اللازم لهم لمراجعة ليلة الامتحان بطرق متنوعة واشكر المساجد والكنائس على موقفهم المشرف فى هذه الازمة واتباعهم لنقاط مراجعه الطالب حتى يحقق النتيجة المرجوة ، واضاف : كما يجب أن توزع بعض المؤسسات كتيبات ومذكرات تحتوي على ملخصات للمواد الدراسية وأسئلة متوقعة يمكن للطلاب استخدامها في المراجعة واضاف : ان الاهم مجموعات دراسية على وسائل التواصل الاجتماعي وتبادل المعلومات، والأسئلة لانها تثرى عقل الطالب .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روشتة مساندة المؤسسات المصرية لطلاب الثانوية العامة وقت إنقطاع الكهرباء تبادل المعلومات عقل الطالب انقطاع التیار الکهربائی طلاب الثانویة العامة یمکن للطلاب

إقرأ أيضاً:

طلاب حيس يتحدون حرارة الصيف ويؤدون امتحانات الثانوية العامة

عجزت حرارة الصيف المرتفعة عن ثني طلاب طالبات مدارس مدينة حيس المحررة جنوب محافظة الحديدة، عن أداء الاختبارات النهائية لنيل شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024م.

ويؤدّي 295 طالبا وطالبة من أبناء حيس اختباراتهم النهائية هذا العام في أجواء من الهدوء والتفاؤل، رغم التحديات الكبيرة التي تواجههم بسبب انقطاع التيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة.

تلك الظروف القاسية التي يواجهها الطلاب والطالبات في حيس لا تثنيهم عن تحقيق أهدافهم العلمية والتفوق في امتحاناتهم، فهم يواصلون مسيرتهم التعليمية بإصرار وإيمان بأن التعليم هو سلاحهم الأقوى لبناء مستقبل أفضل.

محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، خلال زيارته للمراكز الاختبارية، واطّلاعه عن احتياجات الطلاب، أشاد بمدى المثابرة التي يتمتع بها طلاب وطالبات حيس الذين يخوضون الامتحانات هذا العام 2023-2024م وسط أجواء من الهدوء والاستقرار. متمنيًا لهم التوفيق والنجاح، وأن يكون هذا الإنجاز العظيم بصمة إيجابية في مسيرتهم التعليمية والحياتية.

واستمع المحافظ طاهر، من الطلاب عن مدى معاناتهم داخل القاعات التي تفتقر لوسائل  التبريد التي عكرت تركيزهم، بدوره وعدَ، أنه سيتم توفير مياه باردة للشرب ومولّد لتشغيل التيار الكهربائي في المراكز الاختبارية والقاعات بِدءًا من الثلاثاء للتخفيف عن الطلاب الممتحنين حرارة الصيف التي تعكر أجواء الامتحانات.

من جانبه، قال رئيس المركز الامتحاني خولة بنت الأزور للبنات أحمد ياسين جبيلي، إن الامتحانات في يومها الأول بدأت بكل سلاسة، واللجنة الأمنية قائمة بدورها من ناحية منع إحداث الفوضى والغش الذي يصدر من الخارج، غير أن الطالبات يشكون عدم وجود الكهرباء نظرًا لحرارة الصيف، متمنيًا من السلطة المحلية توفير التيار الكهربائي والتوصيل لكافة القاعات وتشغيل المراوح السقفية، لأن الطالبات بحاجة ماسة لوسائل التبريد في ظل درجات الحرارة المرتفعة.


مقالات مشابهة

  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • برلمانية تطالب برفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة بحد أدنى 5%
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • لمواجهة أزمة الكهرباء.. المساجد والكنائس والكافيهات تفتح أبوابها للطلاب
  • طلاب حيس يتحدون حرارة الصيف ويؤدون امتحانات الثانوية العامة
  • طلاب في الثانوية العامة بالدقهلية: فقرات الفيزياء صعبة وأسئلة التاريخ طويلة
  • مبادرات لاحتواء أزمة انقطاع التيار الكهربائي لطلبة الثانوية العامة والأزهرية بالإسماعيلية
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء