بدأت مديريات الصحة تلقي الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض 2024 بجميع المحافظات، بعدما جرى إعلان الحد الأدنى لقبول ملفات الطلاب في كل محافظة على حدة وفقًا لنسب النجاح المعلنة، فيما يستمر التقديم حتى منتصف يوليو المقبل، ليبدأ بعدها عقد الاختبارات للطلاب والطالبات التي تعد أحد أهم شروط القبول في مدارس التمريض.

وتنشر «الوطن» الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض 2024 بجميع المحافظات، وشروط القبول في تنسيق التمريض 2024، ومصاريف مدرسة التمريض، في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض 2024

وأوضحت مديريات الصحة في بيان لها، الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض 2024 بجميع المحافظات، التي تتضمن المستندات الآتية:

- أصل الشهادة الإعدادية + 3 صور ضوئية منها.

- أصل شهادة ميلاد الطالب أو الطالبة + 3 صور منها.

- 8 صور شخصية للطالب بيضاء الخلفية.

- صورة البطاقة الشخصية لولي أمر الطالب أو الطالبة.

- 6 طوابع مهن طبية.

- دمغة و2 طابع مهن طبية.

- حافظة بلاستيكية وملف ورقي.

الحد الأدنى للقبول في تنسيق التمريض 2024

ويتراوح الحد الأدنى للقبول في تنسيق التمريض 2024 بجميع المحافظات بين 225 و277 درجة، إذ يختلف من محافظة لأخرى، وهو الحد الأدنى لقبول الملفات فقط، بينما سيجرى اختيار الطلاب الأعلى مجاميع، على أن يتم إعلان الحد الأدنى للقبول بعد انتهاء التنسيق، بحسب ما أعلنته مديريات الصحة في بيان سابق لها.

مصاريف مدرسة التمريض

وفيما يخص مصاريف مدارس التمريض 2024 فإنّها تبلغ نحو 200 جنيه لكل سنة دراسية في مدارس التمريض الحكومي، ويضاف عليها مصروفات امتحانات الدبلوم وذلك في السنة الدراسية الثالثة فقط، بينما تتراوح مصاريف مدارس التمريض الخاص بين 2000 وحتى 4000 جنيه.

رابط تقديم مدارس التمريض 2024/2025

وفيما يخص رابط تقديم مدارس التمريض 2024/2025 فإنّه جرى تخصيصه للتقديم في مدارس الثانوية الفنية للتمريض التي تتبع هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، إذ بدأت في أعمال تنسيق مدارس التمريض 2024 من 10 يونيو الماضي، وتستمر حتى 2 يوليو المقبل، ويمكن الدخول على رابط تقديم مدارس التمريض 2024/2025 للتسجيل فيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق مدارس التمريض 2024 الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم

قال الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وعضو المجلس الأعلى للجامعات، إنّ البرنامج المكثف بكلية التمريض يهدف إلى تلبية حاجة المجتمع إلى كفاءات مؤهلة تساهم في حل مشكلة نقص الأعداد التمريضية، وتقدم مسارات مهنية جديدة لتحقيق التنمية المجتمعية، وحلولا لمشكلة البطالة عن طريق خلق مسار تعليم تمريضي يعتمد على العلوم المختلفة، ومساعدة خريجي الأنظمة التعليمية الأخرى للحصول على درجة علمية في التمريض.

برامج كلية التمريض 2024-2025

وأكد رئيس جامعة حلوان وفق تقرير صادر عنه، أنّ البرنامج المكثف يعرف أيضا باسم برنامج «الشهادة الثانية»، ويتاح للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس من الأنظمة التعليمية الأخرى غير التمريضية الالتحاق به، إذ جرى تصميمه لتغطية كمية وفيرة من المواد في فترة قصيرة من الزمن نحو 24 شهرا بمعدل 6 فصول دراسية دون فواصل، إضافة إلى التدريب الإجباري «الامتياز» لمدة 12 شهرا، وهو بنظام الساعات المعتمدة، ويعتمد على الخبرات التعليمية السابقة وانتقال الأفراد مع درجة البكالوريوس في تخصصات أخرى إلى التمريض، مما يفتح مجالات جديدة للتوظيف ويساهم في حل مشكلة البطالة.

شروط القبول في برنامج كلية التمريض بجامعة حلوان 

- أنّ يكون الطالب حاصلًا على البكالوريوس/ الليسانس بمعدل تراكمي «D/ مقبول»، وشهادة الثانوية العامة علمي «علوم/ رياضة» أو ما يعادلها من شهادات داخل أو خارج مصر، طبقًا لما تقرره وزارة التربية والتعليم.

- يشترط أنّ تكون اللغة الأجنبية الأولى الحاصل عليها الطالب هي اللغة الإنجليزية، واجتياز الفحوصات الطبية المقررة وفقًا للمعايير التي أقرتها لجنة قطاع التمريض والمجلس الأعلى للجامعات على من تنطبق عليهم شروط القبول بالكلية.

- تقبل الكلية الطلاب المحولين من كليات مناظرة للبرنامج المكثف للتمريض، وبالنسبة للدارسين الوافدين يتولى مجلس الجامعة بعد أخذ رأي مجلس الكلية، تحديد شروط قبولهم وذلك في ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

-  اجتياز مقررات تأهيلية للالتحاق بالبرنامج في حالة عدم دراستها في المرحلة الجامعية الأولى، وفي حالة دراسة الطالب لبعض المقررات دون الأخرى، يدرس فقط المقررات التي لم يتم دراستها لمدة فصل دراسي واحد «تمهيدي» لمدة 15 أسبوعا.

مقالات مشابهة

  • مدارس التمريض 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة وآخر موعد للتقديم
  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024.. الحد الأدنى والأوراق المطلوبة
  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 بجميع المحافظات
  • 240 درجة الحد الأدنى للتقديم في مدرسة صناعة الطائرات 2024
  • تنسيق مدراس التمريض 2024 بالقاهرة.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 بجميع المحافظات رسميا
  • مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم