أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر إليزابيت مور أوبين. على  التعاون الوثيق بين الجزائر وبلادها في مختلف المجالات.

وفي تصريح لها عقب إستقبالها من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. قالت السفيرة الأمريكية: “أود أن أعبر عن شكري العميق لرئيس الجمهورية على هذا الإستقبال. لمناقشة العلاقات الثنائية القوية والمتنامية بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعربت السفيرة الأمريكية عن تقديرها للتعاون الوثيق بين الجزائر وبلادها في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والأمنية والثقافية. مجددة رغبة بلادها في التمكن قريبا من إطلاق رحلات جوية مباشرة بين البلدين بشكل يسمح بالارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة.

وأشارت السفيرة، إلى أنه تم التطرق أيضا إلى التعاون المتنامي بين البلدين في مختلف المحافل الدولية بهدف إيجاد حلول للقضايا ذات الإهتمام المشترك. وهو ما تم التأكيد عليه خلال اللقاء الذي جمع الرئيسين عبد المجيد تبون ونظيره الأمريكي جو بايدن مؤخرا. بمناسبة إنعقاد قمة مجموعة السبع بإيطاليا. كما أبرزت أهمية العمل المشترك بين البلدين للدفع نحو وقف فوري لإطلاق النار في غزة وتأمين دولة آمنة ومزدهرة للشعب الفلسطيني.

و هنأت السفيرة الأمريكية رئيس الجمهورية والشعب الجزائري بعيد الإستقلال. معربة عن تطلعها لمواصلة تعزيز التعاون بين البلدين.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بین البلدین بین الجزائر

إقرأ أيضاً:

٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا

دشنت "العربية للطيران"، شركة الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم أولى رحلاتها التي تربط مطار الشارقة الدولي بمطار أثينا الدولي في اليونان بمعدل أربع رحلات أسبوعياً أيام الثلاثاء والخميس والجمعة والأحد.

وأقيم حفل التدشين عند المغادرة في مطار الشارقة الدولي تلاه حفل ترحيب لدى وصول الرحلة إلى مطار أثينا الدولي، بحضور عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران"، وعلي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي و أنتونيس أليكساندريدس، سفير جمهورية اليونان لدى دولة الإمارات، بالإضافة إلى عدد من الضيوف وممثلي الإدارة العليا من الشركتين.

وفي هذا السياق، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "تمثل أثينا أحدث إضافة إلى شبكة وجهاتنا المتنامية في دول الاتحاد الأوروبي من الشارقة، لتنضم إلى كراكوف في بولندا وميلانو في إيطاليا.

وتتيح الرحلات الجديدة لعملائنا في دولة الإمارات وخارجها المزيد من الفرص لاستكشاف اليونان من خلال خدماتنا المميزة والقائمة على مبدأ القيمة المضافة، ويؤكد إطلاقنا الرحلات المباشرة إلى أثينا التزامنا بتزويد مسافرينا بخيارات جديدة وسلسة وبأسعار معقولة، ونحن نتطلع إلى الترحيب بعملائنا على متن طائراتنا للتعرف على التاريخ الغني والتراث الثقافي العريق لأثينا".

وتشغل "العربية للطيران" أسطولاً يبلغ 74 من طائرات الإيرباص A320 وA321، وهي أحدث الطائرات ذات الممر الواحد والأكثر مبيعاً في العالم.

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تسير غدًا 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مصر للطيران تسير غداً 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • المدير العام للأمن الوطني يشارك في أشغال القمة الأممية الرابعة لقادة أجهزة الشرطة بنيويورك
  • ٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا
  • غدا.. مصر للطيران تسير 20 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • «مصر للطيران» تسير 20 رحلة لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • حدث ليلا.. موجات حر قادمة تفتك بالأرض وتراشق بالألفاظ بين بايدن وترامب وأمريكا تحرك قواتها
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين