مع بدء موسم الصيف يعمد الملايين حول العالم إلى الخروج في عطلات والسفر لتمضية إجازات ممتعة.
غير أنه يجب توخي الحذر بشأن الأطعمة والمشروبات عند ركوب الطائرة، وفق ما كشفت مجموعة من مضيفات الطيران.
حيث بينت أن على الركاب توخي الحذر بشأن تناول مياه الصنبور والمشروبات الساخنة.

القهوة والشاي
وأوضحت إحدى المضيفات، واسمها ويتني، أن المياه المعبأة في زجاجات هي الاختيار الأفضل، داعية لتجنب مياه الصنبور، قائلة إن “الأمر كله يتعلق بعدد مرات تنظيف أنابيب مياه الصنبور”.


كما أضافت أن مياه الصنبور تستخدم أيضاً بشكل شائع لتحضير القهوة والشاي، لذا نصحت أيضاً بتجنبها، حسب ما نقل موقع “إندي 100”.
كذلك أردفت أن “معظم المضيفات لا يشربن ماء الصنبور أو القهوة أو الشاي”، لافتة إلى أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين تسبب الجفاف أيضاً، وهو سبب آخر قد يشجع الأشخاص على محاولة تجنبها أثناء السفر. ونصحت بتجنب وضع الثلج في المشروب، حيث إنه يصنع غالباً باستخدام نفس ماء الصنبور.

شرائح اللحم
من جانبها، قالت مضيفة طيران في شركة “دلتا إيرلاينز” تدعى دينيس، إن شرائح اللحم المقدمة على متن الطائرة تكون غير صحية، حيث يتم طهيها بشكل “مبالغ فيه”.
كما أكدت على ضرورة تجنب الكحول، مشيرة إلى أنه “يؤثر على الجسم بشكل سلبي جداً عندما يكون الشخص على ارتفاعات عالية”، وذلك بسبب الجفاف وانخفاض مستويات الأكسجين في الجسم أثناء الطيران.

الفواكه والزبادي
أما بالنسبة للمعكرونة والحساء، فهي عادة ما تحتوي على نسبة عالية من الملح على متن الرحلات الجوية، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن الضغط المنخفض يؤثر سلباً على حاسة التذوق، ما يدفع مقدمي خدمات الطيران إلى وضع الكثير من الملح دون أن يدروا.
كذلك أضافت ويتني أن “أي نوع من الشطائر التي تحتوي على لحم لذيذ بداخلها من المحتمل أن تحتوي على مستويات أعلى من الملح أيضاً”.
وفيما يخص الفواكه والزبادي، فقد حذرت المضيفات من أنها غالباً ما لا تكون طازجة عند تقديمها على متن الطائرات!

العربية نت

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: میاه الصنبور تحتوی على

إقرأ أيضاً:

أطعمة ومشروبات ممنوع تناولها على معدة فارغة.. احذرها في وجبة الفطار

في حياة مليئة بالأنشطة اليومية والتزامات العمل، ينصح خبراء التغذية بتناول وجبة الإفطار قبل النزول من المنزل، لكن هناك  بعض الأطعمة تشكل خطرًا على الصحة، عند تناولها على معدة فارغة، وهنا يعتقد البعض أن المشكلة يكمن في تناول وجبة الفطار نفسها، وليس اختيار أطعمة غير مناسبة على معدة فارغة. 

وتكشف الدكتورة غادة الصايغ، أخصائية التغذية العلاجية خلال تصريحات لـ«الوطن»، بعض الأطعمة التي يجب تجنبها عند تناول الطعام لأول مرة في اليوم.

أطعمة ومشروبات ممنوعة على معدة فارغة

مخبوزات الدقيق البني:

بحسب «غادة»، فإن خبز الدقيق البني يحتوي على كمية كبيرة من مادة الأكريلاميد، التي تتسبب بدورها في زيادة خطر الإصابة بالسرطان، خاصًة إذا تم تناولها على معدة فارغة.

الحلويات:

عند تناول الحلويات على معدة فارغة، تتسبب في تهيج القولون العصبي، ويعود ذلك لعدم توافر الإنزيمات التي تساهم في إتمام عملية الهضم بشكل طبيعي، ما يتسبب في فقدان طاقة الجسم بشكل كبير.

الذرة:

الذرة من الأطعمة التي تسبب في فقدان السيطرة على التحكم بالشهية، إذ تحتوي على نوع من الكربوهيدرات، قد تتخمر بواسطة البكتيريا المتواجدة في القولون، ما يؤدي إلى رفع مستوى السكر في الدم بشكل سريع، بالتالي يزيد الشعور بالجوع.

مشروبات شائعة في الصباح

المشروبات المحتوية على حليب مجفف:

أوضحت «غادة» أن الحليب المجفف يحتوي على نسبة كبيرة من الكوليسترول المتأكسد، والذي يتسبب عند تناوله على معدة فارغة مع المشروبات مثل القهوة والنسكافية والشيكولاتة، في الإصابة بانسداد الشرايين.

مقالات مشابهة

  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • انتبه.. تجنب تناول هذه الأطعمة يوميًا
  • خسارة 12 كيلوجرامًا بأمان: استراتيجيات فعالة دون حميات قاسية
  • تزامنا مع الطقس الحار.. أفضل طرق حفظ الطعام داخل الثلاجة بسهولة
  • ما كمية الماء الضرورية لأجسامنا يوميا؟
  • ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد
  • تجنبي الأطعمة التي تضر ببشرتك وتظهر علامات التجاعيد وحب الشباب
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • أفضل الأطعمة للوقاية من سرطان القولون
  • أطعمة ومشروبات ممنوع تناولها على معدة فارغة.. احذرها في وجبة الفطار