رشا طبيلة (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة المؤسسات المالية بالدولة تتجاوز أهدافها في الامتثال لقانون التوطين بـ 145% «اتحاد المصارف»: القطاع المالي يواصل أداءه ونموه القوي

تقدمت طيران الإمارات من المرتبة الرابعة العام الماضي إلى الثالثة العام الجاري في قائمة «سكاي تراكس» لأفضل شركات الطيران في العالم لعام 2024، في وقت حصلت على المرتبة الأولى عالمياً في أفضل نظام ترفيه على متن الطائرة.


وفي قائمة أفضل شركات طيران في الشرق الأوسط، حلت طيران الإمارات بالمرتبة الثانية، يليها في المرتبة الثالثة الاتحاد للطيران، بينما حلت فلاي دبي في المرتبة الـ7 والعربية للطيران في المرتبة الـ10.
وتصدرت طيران الإمارات العالم في أفضل نظام ترفيه على متن الطائرة، في وقت سجلت المرتبة الثالثة عالمياً في أفضل درجة أولى، فيما جاءت الاتحاد للطيران في المرتبة العاشرة عالمياً في أفضل درجة أولى، أما في درجة الأعمال، فحلت طيران الإمارات في المرتبة الرابعة عالمياً، والاتحاد للطيران في المرتبة الـ12 عالمياً.
أما في الدرجة الاقتصادية الممتازة (بريميير) فحلت طيران الإمارات في المرتبة الثانية عالمياً، والمرتبة السابعة في أفضل درجة اقتصادية، وحققت طيران الإمارات المرتبة الثانية عالمياً في أكثر الشركات صديقة للعائلة.
وحققت فلاي دبي المرتبة الثانية شرق أوسطياً في قائمة أفضل شركات الطيران منخفضة التكلفة، تليها العربية للطيران في المرتبة الثالثة.
وتفصيلاً، حول قائمة أفضل شركات طيران في العالم، حقق طيران القطرية المرتبة الأولى في القائمة، يليها الطيران السنغافوري في المرتبة الثانية، ثم طيران الإمارات في المرتبة الثالثة، ويأتي طيران «أنا آل نيبون» في المرتبة الرابعة بعد الإماراتية، ثم طيران كاثي باسيفيك في المرتبة الخامسة، يليها الطيران الياباني في المرتبة السادسة، ثم الطيران التركي في المرتبة السابعة ثم «إيفا إير» في المرتبة الثامنة، يليها الطيران الفرنسي «إيرفرانس» في المرتبة التاسعة، والطيران الدولي السويسري في المرتبة العاشرة.
ويأتي الطيران الكوري في المرتبة الـ 11 ثم طيران «هاينان» في المرتبة الـ 12، يليه الطيران البريطاني «بريتش إيرويز» في المرتبة الـ 13، وطيران فيجي في المرتبة الـ 14، وآيبرييا في المرتبة الـ 15، ثم طيران فيستارا في المرتبة الـ 16، ثم طيران فيرجين أتلانتيك في المرتبة الـ 17، يليه لوفتهانزا في المرتبة الـ 18، ثم الاتحاد للطيران في المرتبة الـ 19، ثم الطيران السعودي في المرتبة 20.
وطالما تحجز الناقلات الوطنية مكانة مهمة في جودتها وخدماتها، فطيران الإمارات، والاتحاد للطيران، حجزتا مؤخراً موقعاً مميزاً ضمن أفضل 10 شركات طيران في العالم، بحسب تقييم «إير لاين ريتينج» Airline Ratings المتخصص في تقييم معايير السلامة والمنتجات لشركات الطيران العالمية، حيث تجمع جوائز «AirlineRatings لتميز شركات الطيران»، التي يتم تحكيمها من قبل خبراء يتمتعون بأكثر من 100 عام من الخبرة في هذا المجال، بين عمليات التدقيق الرئيسة المتعلقة بالسلامة والحكومات، مع 12 معياراً رئيساً تشمل عمر الأسطول، وتقييمات الركاب، والربحية، وتقييم السلامة، وتقييم المنتج، والابتكار، وطلبات شراء أساطيل الطائرات.
وبحسب التصنيف، حصلت طيران الإمارات على جائزة أفضل نظام ترفيه على متن الطائرة وأفضل درجة اقتصادية متميزة، في وقت حصلت الاتحاد للطيران على أفضل شركة طيران صديقة للبيئة للعام الثالث على التوالي، وحلت فلاي دبي ضمن قائمة أفضل 5 شركات طيران منخفضة التكلفة في العالم، بينما حلت بالمرتبة الأولى شرق أوسطياً كأفضل شركة طيران اقتصادي.
وجاءت الإمارات ضمن قائمة الدول الـ 20 عالمياً المتقدمة في إجمالي أعداد المسافرين للعام 2023، بحسب تقرير حديث للمجلس العالمي للمطارات، وتوقع التقرير حفاظ الدولة الإمارات على مكانتها ضمن القائمة للعقود الثلاثة المقبلة بين 2032 و2052.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طيران الإمارات الإمارات الطيران الاتحاد للطيران المرتبة الثانیة المرتبة الثالثة الاتحاد للطیران طیران الإمارات فی المرتبة الـ شرکات الطیران شرکات طیران أفضل شرکات قائمة أفضل فی العالم أفضل درجة فی أفضل

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية بتصنيف "يو إس نيوز"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهر تصنيف «يو إس نيوز الأمريكي الدولي» لعام 2024 تحقيق جامعة الزقازيق تقدماً متميزاً من خلال الحفاظ على الترتيب ضمن أفضل 400 جامعة عالمياً، حيث جاء ترتيب الجامعة في المركز 362 على مستوى العالم بين 2250 جامعة عالمية مدرجة لعام 2024، وفي المركز 10 إفريقياً من بين 70 جامعة إفريقية، والمركز الرابع محلياً من بين 29 جامعة مصرية مدرجة لعام 2024.
 

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق ، بالإنجاز الذى تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيب عالمى متميز ، مثنياً على الجهود المبذولة والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الإرتقاء بالمستوي البحثي والأكاديمي بالجامعة بهدف تحقيق مستوى عالي من التميز والريادة الإقليمية والدولية. 
كما أوضح الدرندلى بأن الجامعة حصلت على ترتيباً عالمياً متقدماً طبقاً لتصنيف "يو إس نيوز الدولي 2024 "وتقدمها بالترتيب 299 مركزاً عالمياً عن تصنيف العام الماضى ، حيث كانت الجامعة تحتل المركز 661 عالمياً ، كما تقدمت بالترتيب على مستوى الجامعات الأفريقية 8 مراكز ، حيث كانت تحتل المركز 18 العام الماضي و تقدمت الجامعة في الترتيب محلياً مركزين ، واحتلت المركز الرابع من بين 29 جامعة مصرية مدرجة لعام 2024.
 

وأشار رئيس الجامعة الي أن الجامعة حققت إنجازاً كبيراً على مستوى التخصصات وظهرت بجميع التخصصات ، كما تواجدت 4 تخصصات ضمن أفضل 150 تخصص على مستوى العالم من بينها تخصصا النبات والحيوان واللذان جاءا بالترتيب 81 عالمياً والذكاء الاصنطاعي بالمركز 105 وعلوم الطاقة والوقود بالمركز 126 وفي العلوم الزراعية بالمركز 150.

وأكد الدكتور خالد الدرندلي إلى أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي ضمن سياسة الجامعة لتحسين مخرجاتها البحثية ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.

من جانبه أشاد الدكتور ايهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالإنجاز الذي حققته الجامعة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024، مؤكداً حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوى الجامعات المرموقة عالميًا.

كما أوضح الببلاوي أن الجامعة تعمل على توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المستمر للباحثين والمبتكرين مشيرً إلى أن تصنيف «يو إس نيوز الدولي» يعتبر من أهم تصنيفات الجامعات العالمية وخاصةً بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث لا يتم اختيار الجامعات لهذا التصنيف الأكاديمي وفقاً لترشيح الجامعة، بينما يتم وفقاً لتحليل الفريق القائم على التصنيف لأداء كل الجامعات بالعالم.

وأوضحت الدكتورة نجلاء فتحي مستشار رئيس الجامعة لتطور الأداء والتصنيف الدولى إلى أن تصنيف US-News الأمريكي يستند على عدة معايير، ترتكز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية، والبحوث المنشورة بكل عام وأثرها، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراه.
 

وشملت معايير التقييم سمعة البحث العلمي على المستوى العالمي، وسمعته إقليمياً، والإصدارات المطبوعة، والكتب، والمؤتمرات، وتأثير الاقتباس المعياري، وإجمالي عدد مرات الاستشهاد بها كمصدر، والتعاون الدولي، والمساهمة في أفضل الأوراق البحثية المستشهد بها.

كما أكدت مستشار رئيس الجامعة على تواصل العمل وبذل المزيد من الجهود فضلًا عن توفير كافة الإمكانيات الضرورية من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة والسعى المستمر بهدف الوصول إلى مستوى أفضل الجامعات العالمية تأكيداً على أهمية البحث العلمي ودوره في تقدم ورقي المجتمعات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية بتصنيف "يو إس نيوز"
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميا ومحليا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • راديو 9090 يفوز بجائزة الـ"MEMA" لعام 2024 كأفضل إذاعة
  • الراديو 9090 يحصد جائزة الـ«MEMA» لعام 2024 كأفضل إذاعة في الشرق الأوسط
  • راديو 9090 يحصد جائزة MEMA لعام 2024 كأفضل إذاعة في الشرق الأوسط
  • إنجاو دولي جديد.. جامعة القاهرة ضمن أفضل 200 جامعة بتصنيف US-News لعام 2024
  • أفضل خطوط الطيران في العالم للعام 2024.. قطر تتصدر (إنفوغراف)
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مركز متقدم في تصنيف «U.S.News» الأمريكي لعام 2024
  • الكشف عن أفضل الخطوط الجوية في العالم لعام 2024 بحسب تصنيف سكاي تراكس
  • بينها اثنتان عربيتان.. قائمة بأفضل خطوط الطيران في العالم