موقع النيلين:
2024-06-29@14:45:23 GMT

تسليح حزب الامة القومي للقبائل العربية

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

تسليح حزب الامة القومي للقبائل العربية .
بقلم/ عمر عبد الله
الى الحبيب خليل تمساح ما تعليقك على المقال التالي ؟
تنشيط للذاكرة.
تعلم يا حبيب في الديمقراطية الثالثة باختصار ودون تفاصيل قد قام وقتها حاكم إقليم كردفان الراحل المقيم عبد الرسول النور بتسليح القبائل العربية للدفاع عن نفسها ضد قوات الحركة الشعبية بقيادة جون قرنق .

وتعلم ان وزير الدولة بالدفاع وقتها اللواء فضل الله برمة ناصر قد قام بتسليح الرحل من القبائل العربية للدفاع عن ممتلكاتهم من عدوان الحركة الشعبية بقيادة جون قرنق . بحجة ان الحركة قد سرقت ابقارهم وغير ذلك .

السؤال لماذا كنت تؤيد ما قامت به القوات المسلحة في ذلك الوقت ودولة 56 وتعارضها اليوم ؟. هل حلال على بلابلك الدوح حرام على الطير من كل جنس؟…

اليوم فضل الله برمة ناصر يتولى منصب رئيس حزب الامة القومي بالتكليف علما بانه لا توجد مادة في دستور حزب الامة القومي تعطيه الحق في تولي المنصب ولكن حدث ما حدث … ومع ان الحزب قومي الا ان الرجل اختار ان ينحاز للجنجويد ضد القوات المسلحة التي تخرج منها ويحمل لقبها حتى الان اللواء برمة …

وسكت كما يسكت الشيطان الاخرس عن قول الحق ضد عدوان الجنجويد على أهلنا في الجزيرة وسرقة ممتلكاتهم وتشريدهم وقتلهم …

فالذي كان يرفضه ضد اهله في جنوب وغرب كردفان من الحركة الشعبية جون قرنق اليوم يقبله برمة ناصر على اهل الجزيرة بصمته المخزي وبتصريحاته الرعناء والخرقاء فالرجل معذور فهو لا يدري انه لا يدري فهذا زمان المهازل التي تمرح في حزب الامة القومي العملاق الذي يتقدمه أقزام زمان الغفلة …

أتقدم ب اعتذاري للحركة الشعبية جون قرنق حيث لا يوجد وجه شبه بينها وبين الجنجويد فتلك حركة تحرر محترمة كانت تبحث عن الاستقلال وتقاتل من اجل قضايا نبيلة بأخلاق الفرسان وشهامة الرجال المحترمين عكس الجنجويد فهم اوباش لا اخلاق لهم ولا وازع ديني او ضميري يردعهم عن الانحطاط لأسفل سافلين. فشن جاب الثرى الجنجويد للثريا الحركة الشعبية قرنق . ولكن بالمثال يتضح البيان والشيء بالشيء يذكر …

أخيرا
حزب الامة القومي في الديمقراطية الثالثة قام بتسليح القبائل العربية للدفاع عن انفسهم من عدوان الحركة الشعبية كما جاء في مبررات بعض قيادات الحزب كالراحل المقيم عبد الرسول النور حاكم إقليم كردفان وقتها ومع وجاهة المبررات ومنطقها …إلان أن المؤسف الان يرفض حزب الامة القومي بقيادته غير الشرعية تسليح المواطنيين لحماية انفسهم من عدوان الجنجويد والمؤسف انها ذات القيادة التي قامت بتسليح القبائل العربية سابقا للدفاع عن نفسها ضد عدوان الحركة الشعبية وهي القيادة نفسها الان تصف كل مواطن تسلح لحماية نفسه اتهم من قيادات زمان الغفلة بحزب الامة القومي كبرمة ناصر بانه كوز … فهل يمتلك برمة نعصر الشجاعة والأخلاق ليعتذر عن تسليح القبائل العربية سابقا عندما كان وزيرا للدولة بالدفاع للدفاع عن نفسها ضد عدوان الحركة الشعبية قرنق ؟ والا حلال على اهله في جنوب كردفان التسلح وحرام على الاخرين من اهل الجزيرة ؟.

ما تعليق الحبيب خليل تمساح؟
وللحديث بقية
عمر عبد الله

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: حزب الامة القومی برمة ناصر للدفاع عن جون قرنق

إقرأ أيضاً:

احذر تعشيق السيارة في الصيف

يونيو 29, 2024آخر تحديث: يونيو 27, 2024

المستقلة /- أحيانًا يقوم قائد السيارة باستخدام ناقل السرعة بشكل غير صحيح، مما ينتج عنه صوت احتكاك بين الأجزاء المعدنية. ولكن ما مدى خطورة هذا على المركبة؟

أوضحت الهيئة الألمانية للفحص الفني أن النقل الخاطئ لحركة “التعشيق” لا يقتصر ضرره على ناقل الحركة فقط، بل يمكن أن يضر بالمحرك أيضًا.

عند النقل لحركة “تعشيق” منخفضة جدًا، مثل الانتقال من التعشيقة الرابعة إلى الأولى بطريق الخطأ، ينقل المحرك سرعة الدوران العالية من التعشيقة العالية إلى التعشيقة الأقل، مما يؤدي إلى كبح السيارة بقوة. يؤدي هذا إلى وصول عدد اللفات إلى أقصى حد ممكن، وهو ما يسبب ضررًا للمحرك وناقل الحركة. تحرك المكابس بسرعة كبيرة قد يؤدي إلى اصطدامها بالصمامات، مما يمكن أن يتسبب في انثناء أو كسر المكابس أو ذراع التوصيل.

ناقل الحركة الأوتوماتيكي

لا تقتصر أضرار “التعشيق” الخاطئ على ناقل الحركة اليدوي فقط، بل تشمل أيضًا ناقل الحركة الأوتوماتيكي. بعض قائدي السيارات يقومون بالنقل من الوضع D إلى الوضع R بسرعة كبيرة عند المناورة، مما يؤدي إلى تحميل زائد على النظام الأوتوماتيكي وزيادة تآكل مكونات ناقل الحركة.

كما قد تحدث أضرار بناقل الحركة بسبب قلة الصيانة، مثل نقص الزيت الذي يلحق ضررًا بناقل الحركة والمحرك نتيجة زيادة الاحتكاك بين المكونات الميكانيكية وتآكل المواد، مما قد يصل إلى حد كسر التروس.

 

 

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تزايد حالات التخريب والسرقة
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريب
  • احذر تعشيق السيارة في الصيف
  • عميد بالجيش الإسرائيلي: حركة حماس ستظل موجودة
  • كرتي يطرح جبريل رئيساً!!
  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • أميركا تلتزم بمواصلة تسليح إسرائيل وتضارب بشأن الذخائر الثقيلة
  • ما هو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال؟
  • دعوة للمشاركة بمسيرات (لاعزة لشعوب الامة دون الانتصار لغزة)