أكد الدكتور خالد الأشهب مدير عام التعليم الفني بالمنوفية، على وجود اهتمام من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال السنوات الماضية على تطوير مدارس التعليم الفني ورفع كفائتها وتلبية جميع طلبات المدرسين والطلاب من أجل تغير مفهوم التعليم الفني والمهني بجميع المحافظات، إذ أصبح هناك إقبالا على المدارس الفنية لأنها تؤهل الطالب إلى سوق العمل فور تخرجه .

 

الإقبال على مدارس التعليم الفني 

وأوضح «الأشهب» في تصريحات لـ «الوطن»، أن طلاب الشهادة الإعدادية تزايدت استفساراتهم عن المدارس الفنية البديلة للثانوية العامة، وزيادة الإقبال عليها عن السنوات الماضية، مما أدى إلى ارتفاع تنسيق بعض المدارس، وذلك لتولي الدولة المصرية تطوير المدارس الفنية منذ عدة سنوات لجذب الطلاب إليها وعدم اعتمادهم على الثانوي العام فقط .

تفضيل المدارس الفنية 

وأضاف أن هناك بعض الطلاب الحاصلين على مجموع الثانوي العام يفضلون الدخول في المدارس الفنية لقلة التكلفة والضغوط التي يتعرض لها الطلاب، لافتًا إلى أن الأنظار تتجه الآن إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس التعليم المزدوج ومدارس التمريض ومدارس المياه والبترول، وذلك لأنها توفر فرص عمل فور تخرج الطلاب منها .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية التعليم الفني المدارس الفنية محافظة المنوفية تطوير التعليم الفني المدارس الفنیة مدارس التعلیم التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية

القضاة يدعو الطلاب والطالبات إلى الإقبال على التسجيل في مراكز تحفيظ القرآن

جهزت مديرية أوقاف لواء الأغوار الشمالية في محافظة إربد 48 مركزا صيفيا لتحفيظ القرآن الكريم في مختلف المساجد التابعة للمديرية، تحت شعار "وقولوا للناس حسنا".

اقرأ أيضاً : الكويت تكتفي برفع أذان فترتي الظهر والعصر.. ما الحقيقة؟

وقال مدير أوقاف اللواء خالد القضاة، الجمعة، إنه سيشرف على تلك المراكز وعاظا وواعظات وأئمة أكفياء من حملة الشهادات الشرعية والإدارة والدورات في التلاوة والتجويد، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 27 مركزا للذكور و 21 للإناث.

وأضاف، أن الهدف من المراكز الصيفية تعليم قراءة القرآن الكريم، تلاوة وحفظا وفهما، والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه وقصص الأنبياء، وترسيخ القيم والأخلاق والآداب الإسلامية والثقافة الوطنية، إلى جانب الأنشطة اللامنهجية.

ودعا القضاة الطلاب والطالبات إلى الإقبال على التسجيل في تلك المراكز في أقرب مسجد مخصص لها ضمن مناطق سكناهم، مشيرا إلى أن هذه المراكز ستباشر التدريس غدا السبت بواقع 3 أيام أسبوعيا، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

اقرأ أيضاً : مهم من "التربية" حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي - فيديو

مقالات مشابهة

  • تعليم المنوفية: انتظام امتحانات الثانوية العامة دون رصد مخالفات
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة
  • تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية
  • بوراس تكشف عن أسباب تردد المواطنين في الإقبال على المشاركة بالانتخابات البلدية
  • إعلان تنسيق المدارس الفندقية نظام الثلاث سنوات 2024 بالجيزة
  • من النبطية.. ماذا قالت المديرة العامة التعليم المهني والتقني للطلاب؟
  • «تعليم النواب» تصدر 3 توصيات بشأن مدارس النيل
  • محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بمدارس الثانوي الفني الزراعي والصناعي والتجاري والفندقى