الولايات المتحدة – تقدم العديد من شركات الطيران وجبات ومشروبات متنوعة على متن رحلاتها الطويلة، لكن الكثير من مضيفي الطيران ينصحون بتجنب وجبات محددة على متن الطائرات.

وينصح مضيفو الطيران، أولا وقبل كل شيء، بتوخي الحذر من المياه والمشروبات الساخنة، حيث أن مياه الصنبور تستخدم بشكل شائع في تحضير القهوة والشاي على متن الطائرات.

وقالت إحدى المضيفات، والتي تدعى ويتني، في حديث لموقع HuffPost: “الأمر كله يتعلق بعدد مرات تنظيف الأنابيب”، موضحة أن عدم تواتر تنظيف الأنابيب من قبل كل شركة طيران يمكن أن يشكل خطرا على الصحة في ما يتعلق بجودة المياه.

وأضافت: “معظم المضيفات لا يشربن ماء الصنبور أو القهوة أو الشاي”، مشيرة إلى أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين تسبب الجفاف أيضا، وهو سبب آخر لتجنبها أثناء السفر.

وتوصي ويتني أيضا بتجنب وضع الثلج في المشروبات على متن الطائرة، كونه غالبا ما يتم تجهيزها باستخدام نفس ماء الصنبور.

وقال مضيفون آخرون إن شرائح اللحم والفيليه هي فئة غذائية أخرى يجب تجنبها في الرحلات الجوية، ويرجع ذلك أساسا إلى أنها دائما ما تكون مطهوة بشكل مبالغ فيه.

كما أنه بشكل عام، يجب تسخين الأطباق مثل شرائح اللحم والفيليه بشكل صحيح لتجنب أي خطر للتسمم الغذائي.

وأضافت ويتني أن الكحول عامل آخر “يؤثر على الجسم بشكل سلبي عندما تكون على ارتفاعات عالية”، وذلك بسبب الجفاف وانخفاض مستويات الأكسجين في الجسم أثناء الطيران، وذلك لأن الضغط الجوي في مقصورة الطائرة أقل مما اعتدنا عليه، ما يعني أن الجسم يجد صعوبة أكبر في الحصول على الأكسجين.

ويمكن أن يؤدي هذا إلى الدوار، وربما يجعل المسافرين في حالة سكر أكثر على متن الطائرة مما لو كانوا على الأرض.

أما بالنسبة للمعكرونة والحساء، فهي عادة ما تحتوي على نسبة عالية من الملح على متن الرحلات الجوية. وبسبب تغيرات الضغط، يحتفظ بعض الأشخاص بالمياه أثناء الرحلة، لذا فإن تناول طعام ما يحتوي على نسبة عالية جدا من الصوديوم قد يؤدي إلى تفاقم الصداع المرتبط بالجفاف، والإمساك أو التعب.

وأضافت ويتني: “تنتمي بعض الوجبات الهندية أيضا إلى هذه الفئة لأنها لا تحتوي على لحوم ولكنها تحتوي على نسبة أعلى من الملح. وأي نوع من الساندويتشات التي تحتوي على لحم لذيذ بداخلها من المحتمل أن تحتوي على مستويات أعلى من الملح أيضا”.

أما في ما يتعلق بالأطعمة المبردة الأخرى، فقد حذر الخبراء من أنه ينبغي أيضا الحذر منها، لأنها غالبا ما لا تكون طازجة جدا عند تقديمها على متن الطائرات.

المصدر: indy100

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: تحتوی على على متن

إقرأ أيضاً:

الكشف عن أفضل الخطوط الجوية في العالم لعام 2024 بحسب تصنيف سكاي تراكس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت جوائز "سكاي تراكس" لهذا العام والتي أُعلن عنها الاثنين، عن أن الخطوط الجوية القطرية حصلت على لقب أفضل شركة طيران في العالم، وذلك للمرة الثامنة على مدى 25 عامًا من إطلاق هذه الجائزة، تقديرًا لجودة الخدمة التي تقدمها للمسافرين على متن أسطولها الحديث.

 أفاد  إدوارد بليستد، الرئيس التنفيذي لشركة "سكاي تراكس" وهي بمثابة جوائز الأوسكار لقطاع الطيران التجاري، في بيانٍ أن "فوز الخطوط الجوية القطرية بلقب أفضل شركة طيران في العالم لعام 2024 إنجاز رائع، وهذه هي المرة الثامنة التي تفوز فيها (بهذا اللقب)".

وجمع الحفل مدراء شركات الطيران وطواقم الطائرات في منزلٍ ريفي بالقرب من مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن.

وأضاف بليستد: "نهنئ الخطوط الجوية القطرية على هذا النجاح الذي ينبغي أن يكون مصدر فخر ورضا كبيرين لإدارة شركة الطيران وموظفيها".

واكتسبت شركة الطيران الشرق أوسطية سمعة قوية على مدى العقد الماضي، إذ أنّها ساعدت مطار حمد الدولي الحائز على جوائز في قطر على ترسيخ مكانته كمركز طيران عالمي.

وأكّد الرئيس التنفيذي لشركة الطيران، بدر محمد المير، في بيانٍ صادر عن "سكاي تراكس": "إنّها لحظة فخر للخطوط الجوية القطرية، ويشرفني أن أشارك هذه الجائزة مع زملائي الذين يعملون بجد".

كما أضاف: "هذه الجائزة هي شهادة على تفانينا المستمر في تقديم خدمة وابتكار لا مثيل لهما. ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الانتصارات في المستقبل".

نتائج متقاربة

وكان فوز قطر باللقب يعني حلول فائز العام الماضي، أي الخطوط الجوية السنغافورية، في المكان الثاني.

وأشارت "سكاي تراكس"، ومقرها المملكة المتحدة، إلى أنّ الأصوات التي جُمِعت من استطلاعات رأي شملت أكثر من 21 مليون عميل من 100 دولة و350 شركة طيران تقريبًا، كانت الأكثر تقاربًا منذ بدء توزيع هذه الجوائز في عام 1999.

حصلت الخطوط الجوية السنغافورية، التي فازت بالمرتبة الأولى 5 مرات، على جائزة "أفضل طاقم طيران في العالم".

وأكدّ نائب رئيس الشركة، تان بي تيك أن هذا إنجاز كبير ونتيجة تفاني واحتراف الطاقم الجوي.

 كما فازت سنغافورة بجائزة "أفضل خدمة في الدرجة الأولى" و"أفضل شركة طيران في آسيا". 

في الوقت ذاته، حصلت خطوط "أول نيبون" اليابانية (ANA) على جائزة "أفضل خدمات للمطارات في العالم"، بالإضافة إلى "أفضل خدمة موظفي شركات الطيران في آسيا".

حصلت الخطوط السعودية على لقب "شركة الطيران الأكثر تطورًا في العالم"، متفوقةً على شركتي "ستارلوكس" التايوانية" و"بلاي" الأيسلندية، في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

تُوِّجت "AirAsia" ضمن فئة ميزانيات الطيران بجائزة "أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة في العالم" مرة أخرى، وهو لقب حققته كل سنة منذ عام 2010.

وحصلت شركة " Scoot" السنغافورية على لقب "أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة للرحلات الطويلة" في العالم.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. الطيران المدنى.. 11 عاماً من التحديات والإنجازات
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • 5 أطعمة لا ينصح بتناولها كل يوم
  • أطعمة تعوض نقص الفيتامينات في الجسم بسبب التعرق في الصيف
  • ما كمية الماء الضرورية لأجسامنا يوميا؟
  • أفضل خطوط الطيران في العالم للعام 2024.. قطر تتصدر (إنفوغراف)
  • الكشف عن أفضل الخطوط الجوية في العالم لعام 2024 بحسب تصنيف سكاي تراكس